اغرب مخلوقات الارض

Leafy Sea Dragon

تنين البحر الورقي، ملك التنكر والتخفي  هو في الواقع سمكة على شكل نبتة يعيش في المناطق الجنوبية والشرقية من الساحل  الأسترالي.

عدا عن شكله الخلاب الساحر، لهذا  المخلوق صفة جميلة جدا، وهي بأن ذيله يضيء ويتوهج عندما يكون جاهزا للقران،علما  بأن الذكور هي التي تعتني بالبيوض بعد التلقيح (يعني المرة بتزتلو الولاد وبتقلو  دبر راسك!!!).

الطول: 35 سم رتقريبا

الوزن:

النمط الغذائي:  لاحم

التواجد:  استراليا



 

Axolotl

كلا…ليس بوكيمون، الأكسولوتل حيوان  برمائي يعيش فقط وحصريا في بحيرة اكسوكيميلكو المكسيكية، هذا البرمائي لا يصل  لمرحلة البلوغ ابدا وانما يبقى في مرحلة الشرغوف، لذلك نشاهد له ذيل وغلاصم  ويقضي معظم عمره تحت الماء.

أهم ما يميزه هو قدرته العجيبة والفريدة  على ترميم جسمه، اي اذا فقد أي عضو من جسده، قدم أو عين أو حتى الدماغ، فإن هذا  العضو سينمو من جديد. هذه الميزة جذبت العديد من العلماء لإجراء الابحاث لمحاولة  تطبيقها على الجسم البشري، والتي ما تزال قيد الدراسات في الوقت الحالي.

الطول: حتى  30 سم

الوزن:  60-277 غ

النمط الغذائي:  لاحم

التواجد:  المكسيك

 

Narwhal

ان كنت تعتقد بأن هذا الحيوان البحري ذو  القرن، خرافي أو اسطوري فأنت مخطئ، النارئول حيوان من فصيلة الدلافين، يعيش في  المياه الساحلية وأنهار القطب المتجمد الشمالي.

في الحقيقة القرن هو عبارة عن ناب ينمو  بشدة منشأه هو الفم وليس الرأس وهو موجود عند الذكور فقط، لم يستطيع العلماء حتى  الآن تحديد وظيفة هذا القرن، لكن من المعروف بأن الذكور تستخدمه لجذب انتباه  الإناث.

الطول: 4 –  6.1 م

الوزن: 1600 كغ

النمط الغذائي:  لاحم

التواجد:  القطب المتجمد الشمالي

 

Angler Fish

تعيش هذه السمكة المخيفة في الأعماق السحيقة  للمحيطات، وهي تمتلك فكين كبيرين مزودين بصفين من الأسنان الكبيرة الحادة، يتمتع  هذين الفكين وكذلك بطن السمكة وعظامها الرقيقة بمرونة عالية تمكنها من ابتلاع  فرائس قد تصل الى ضعف حجمها، (لاحظ الصورة في الأعلى واليمين). لكن ربما أكثر ما  يميز هذه السمكة هو طريقة جذبها للفرائس، فهي تمتلك على رأسها سوط في نهايته كرة  صغيرة، هذه الكرة تضيء بفعل نوع معين من الجراثيم الساكنة فيها محولة اياها الى  سلاح فتاك.

الطول: 20 سم حتى 1 م

الوزن: قد  يصل الى 50 كغ

النمط الغذائي:  لاحم

التواجد:  معظم المحيطات

 

Three-Toed Sloth

الكسلان ذو الأصابع الثلاث كما يدل اسمه  هو أبطئ وأكسل حيوان من فصيلة الثديات في العالم فهو ينام 15 – 20 ساعة يوميا،  خامل جدا لدرجة أن الطحالب تنمو على فروه.

بنية جسمه مخصصة للحياة على الأشجار حيث  يمتلك طرفان أماميان فولاذيان مزودين بمخالب قوية جدا تمكنه من البقاء متعلقا  بالأغصان لفترات طويلة جدا بدون أن يشعر بالتعب (حتى إنه عندما يموت فإن جسمه  يبقى متعلقا بالغصن)، ولكن على العكس أطرافه الخلفية ضعيفة جدا بحيث أنه لا  يستطيع المشي، وعندما يكون على الأرض فهو مضطر لجر جسمه بيديه القويتان، مما  يجعله فريسة سهلة للمفترسين.

أيضا يتميز الكسلان بأنه يمتلك فقرة  رقبية إضافية تمكنه من تدوير رقبته 270 درجة تقريبا.

الطول: 58 سم تقريبا

الوزن: 4 كغ تقريبا

النمط الغذائي:  عاشب

التواجد:  أمريكيا الوسطى والجنوبية

 

Aye Aye

هذا الحيوان الشيطاني ذو العيون الصفراء  الكبيرة المخيفة و الأصابع المنجلية الشكل يدعى آي إي، وهو موجود فقط في مدغشقر،  وهو مضطهد من قبل السكان المحليون لاعتقادهم بأنه شرير وأنه تابع للعالم المظلم،  لذلك فهو مهدد بالإنقراض الآن.

الآي إي يمتلك ميزة فريدة وهي أصابعه  الطويلة وخاصة الوسطى التي يستخدمها للنقر على لحاء الشجر وبالتالي تحديد موقع  الدودة بمساعدة حاسة السمع الحادة لديه، وهو أيضا يستخدم نفس الإصبع لاستخراجها  من مخبأها.

الطول: 40 سم تقريبا

الوزن: 2 كغ

النمط الغذائي:  لاحم و عاشب

التواجد:  مدغشقر حصريا

 

Dugong

الدوغان مكنسة المحيط، هو مخلوق من  فصيلة الحيتان يعيش في المياه الدافئة في جنوب افريقيا واستراليا والبحر الاحمر  والمحيط الهندي والهادئ.

غذائه الأساسي هو الأعشاب البحرية، لهذا  السبب يمتلك هذا الحيوان شفتين غليظتين متطورتين بحيث تمكنانه من اجتزاز الأعشاب  بسهولة.

الطول: 2.4  – 3 م

الوزن: 231  – 499 كغ

النمط الغذائي:  عاشب

التواجد:  المياه الساحلية الدافئة

         

 

Loris

هذا المخلوق الظريف جدا يدعى اللوريس، وهو  حيوان ليلي يمتلك عينين كبيرتين وأطراف متطورة، لكن ربما أكثر ما يلفت الإنتباه  إليه هو يديه التي تشبه أيدي البشر لحد كبير والتي تمنحه قبضة متينة جدا تجعل  محاولة فك يديه عن الغصن وازالته من الشجر أمرا شبه مستحيل.

يتخذ اللوريس كحيوان أليف في العديد من  المناطق حيث قد يصل سعره إلى 2.600 $.

الطول: 18  – 26 سم

الوزن: حتى  1 كغ

النمط الغذائي:  لاحم و عاشب

التواجد:  شمال شرق الهند وجنوب الصين

Jackson’s Chameleon

حرباء جاكسون كما يدعونها هي النوع  الوحيد من الزواحف الذي يمتلك ثلاثة قرون علما بأنها موجودة عند الذكر فقط.

مثل العديد من الحربايات، تسطيع حرباء  الجاكسون تحريك كل عين بشكل مستقل عن الأخرى ولكنها تركز كلتا العينين في نفس  الإتجاه عندما ترى الفريسة.

الطول: 30 سم تقريبا

الوزن: 2 كغ

النمط الغذائي:  عاشب

التواجد:  كينيا و تانزانيا


Star-nosed Mole



Pink Fairy Armadillo
اماكن وجودها الارجنتين تستطيع ان تدفن نفسها في التراب لبضع ثواني تحفر حفر في الارض للبحث عن مستعمرات النمل حيث تعتمد عليها في غذائها 

اماكن وجوده : جنوب حوض الامازون,شرق بيرو, شمال بوليفيا ويتمركز في الغابات له شارب ابيض طويل وهو العلامة المميزة له وربما سمي بهذا الاسم نظرا للتشابه بينه وبين اخر قياصرة الامبراطورية الالمانية.



Tapir-تعيش في جنوب ووسط امريكا, وجنوب شرق اسيا من الحيوانات المهددة بالانقراض

Hag Fish

Proboscis Monkeyمعروف ايضا بالقرد ذو الانف الطويل



Dumbo Octopus – من اندر فصائل الاخطبوط تعيش في اعماق بعيدة جدا في البحر



Frill-necked Lizard – من الزواحف تمشي عادة على قدمين اذا كانت في الارض يصل طولها الى متر اماكن وجودها : منطقة كمبرلي غربي استراليا, شمال استراليا, جنوبي غينيا



Komondor Dog – من سلالة الكلاب مكان وجودها: هنغاريا رشيقة وسريعة جدا



Angora Rabbit – اماكن وجودها: تركيا معظمها هادئة ومطيعة ولكن يجب التعامل معها بعناية



Narwhal- من فصيلة الحوت الابيض(من الثدييات ) الذكور منها لها انياب طويلة قد تصل الى3 امتار



Sucker-footed Bat نوع من الخفافيش مكان تواجدها: جزيرة مدغشقر مهددة بالانقراض



Pygmy Marmoset- نوع من القرود اماكن وجودها : غرب البرازيل,جنوب شرق كولومبيا, شرق الاكوادور, شرق بيرو صغير الحجم لايتجاوز 16 سنتيمتر



Blobfish – تعيش في اعماق بحار سواحل استراليا وتسمانيا من الصعب رؤيتها لأنها توجد في اعماق بعيدة وهي عبارة عن كتله جيلاتينية خالية من العضلات تستطيع ابتلاع اي طعام موجود في الماء 



Yeti Crab – يوجد في المحيط الاطلسي الجنوبي شوهد لأول مرة في عام

سبحان الله، يخلق ما يشاء وهو على كل شيء قدير

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف رسائل من بريدي, معلومات متفرقة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.