الأرض

الكرة الأرضية

سبتمبر

21

إلى الأبطال .. إلى كل شاب وشابة، وشيخ وعجوز، وطفل وطفلة يواجه المحتل الصهيوني في أي بقعة من بقاع أرض فلسطين الحبيبة السليبة، نحن لا نرقى للتحدث عنكم وعن تضحياتكم نيابة عن الأمة، الأمة التي لا أدرى بماذا أصفها وهي تتعامى عما يحدث في فلسطين وكأن الأمر لا يعني كل المسلمين في كافة أرجاء المعمورة، لكن .. أقول:

.

لكم الله يا أهل الرباط .. فلربما اطَّلع الله على سرائر نفوسِكم وسرائر نفوسنا .. فاصطفاكم أنتم من دون أهل الأرض جميعاً لكي تكونوا جنده في الأرض الذين يعاقب بكم بني صهيون ..واصبروا على ما أنتم فيه من شدة فربما جلَّ في علاه يختبر صبركم وقوة اعتقادكم في نصره ..

.

واحرصوا على تجديد النية عند كل خروج لمواجهة بني صهيون .. واعلموا أن هناك من يتقطع فؤاده وتدمع عيناه شوقاً أن لو كان مكانكم .. يعيش معكم ويواجه معكم ما تواجهون .. فلا تحسبوه شراً لكم بل هو خيرٌ لكم ..

.

فسموا الله يا أبطال واعقدوا النية من جديد وليرى الله من جنده الذين اصطفاهم وفضلهم علينا جميعاً ما يُقِّرُ به أعين أمة محمد صلى الله عليه وسلم .. ويُقيم به الحجة على باقي الأمة ..

.

الله معكم أينما كنتم فلا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة والله وليُنا و وليُكم في الدنيا والآخرة .. ومن كان وليُه اللهَ فلا يخشى الخلق .. اللهُ ناصرُ جُندَه ولو بعد حين .. وعلى الله فليتوكل المتوكلون ..

.

لكن اقبلوا منا هذا الاعتذار على عدم قيامنا بما ينبغي تجاهكم وتجاه الأرض المباركة .. فلسطين .. القدس والأقصى .. نسأل الله أن يقربنا إليكم أيها المصطفون الأخيار يا من تجاهدون على أطهر بقعة يمكن لمسلم أن يُجاهد فيها، وفي مواجهة من شهد الله بأنهم “أشد الناس عداوة للذين آمنوا” إنهم بنو صهيون .. فالله الله يا أبطال .. يا جنود الرحمن يا حاملي لواء القرآن .. الله الله .. أن يطلع الله على أحدكم فيجده غير مهتم ولا مُشارك ولو بالكلمة والتحفيز والتشجيع .. فضلاً عن النفس والمال والولد ..

.

إننا لن نستطيع أن نوفيكم حقكم .. ولا نستطيع من مكاننا الأن نصرتكم إلا بالكلمة .. لكن الله المطِّلع علينا وعليكم  .. هو القادر على نصركم ب (كن فيكون) (وليتخذ منكم شهداء).. وهو نعم المولى ونعم النصير .. فتوكلوا على الله وليرين الله في قلوبكم صدق التعلق به وبإرادته وحده جلَّ في علاه .. واعتمادكم على توفيقه وحده دون سواه .. وما النصر إلا من عند الله  .. وإنها لأحدى الحسنيين .. فلا ترهبوا شيء .. والله معكم في كل خطوة .. بل في كل نفس تتنفسونه .. فأذكروا الله كثيراً لعلكم تفلحون . وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. ناصر المستضعفين .. آمين ..

الجمعة السادسة والعشرون من مسيرات العودة لفلسطين التاريخية وكسر الحصار عن غزة وتحرير غلافها .. !! .. بإذن الله .!

.

بسم الله ..

.

البث المباشر الأحدث :

إقتحام الحدود الزائلة ودخول الشبان والشابات (10 مرات اليوم) ويسجدون لله شكراً على الأرض المحتلة سنة 48 (منطقة مَلكَة شرق قطاع غزة ) :

الله يحفظكم يا أهل غزة .. فقد وفيتم و كفيتم .. والله أبطال .. رجالاً ونساءاً الجميع على خط النار .. اللهم انصر هم وانصر من نصرهم واخذل من خذلهم .. اللهم آمين ..

الله يجزاك الخير يا “معين تيسير الضبة” اللهم جازي المصور والمراسل الحربي “معين تيسير الضبة” خير الجزاء على استمراره وسط الخطر وتصويره ونقله لهذا البث المباشر .. اللهم آمين.

الله يجزاكم الخير يا أهل غزة .. فقد رفعتم رأس الأمة عالياً ..

أسود غزة يتجمعون بعد الفعاليات شرق منطقة “مَلَكة” ويقولون:

“سندوس صفقة القرن بأقدامنا”

ويتواعدون على اللقاء مرة أخرى في فعاليات “الإرباك” الليلي لقوات الاحتلال الصهيوني على السلك الزائل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة سنة 1948م

https://www.facebook.com/100012055727293/videos/543835656028287/

.

البث المباشر الأقدم:

https://www.facebook.com/100012055727293/videos/543750072703512/

.

الأخبار:

https://twitter.com/AqsaTVChannel

https://mobile.twitter.com/hashtag/%D9%83%D8%B3%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%B1?src=hashtag_click

.

من اليمن إلى فلسطين ..

https://www.facebook.com/sami.abuzuhri.9/videos/vb.100023031331415/306670846777291/?type=2&theater

.

تعليقات لبعض  أعضاء شبكة فلسطين للحوار حول أحداث اليوم (الجمعة رقم 26 من مسيرات العودة لفلسطين وكسر الحصار عن غزة وتحرير غلافها):

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210678&page=3

تعليق ورسالة من أحد الأعضاء بعد أحداث اليوم:

الحشود والمواجهات في هذه اللحظات .. فيها رسالة لكل من يطعن في المقاومة وكل من يراهن على حصار غزة وخنقها .. وعلى تفجير وضعها الداخلي بالتجويع وقطع الرواتب والحصار .. ورسالة إلى كل من برى لسانه وقلمه للتطاول والنيل من المقاومة وقادتها … رسالة مضمونها .. نحن مع المقاومة .. ولتخرس كل الأفواه المشبوهة وأذناب الاحتلال ..!

.

تعليق عضو آخر حول أحداث اليوم:

ما رأيته شرق غزة غيررررر طبيعي
مناظر تقشعر لها الابدان جرأة لا مثيل لها
انتظروا مفاجاءت شعبنا

.

تعليق عضو آخر ممن يشاركون بالفعاليات ويقوم بتصويرها بجواله:

مواجهات اليوم كانت لووز ،، كل ما يقرب جيب الغاز ياكل قنبلة هههههههههههه

الحمدلله اكلت حجر في ايدي وحجر في الجوال وانكسرت الشاشة الخارجية ههههههههههههه

نيران صديقة ههه

.

وآخر يقول :

ما بالكم لو كانوا مسلحين ..

.

وعضو آخر ينقل هذا الخبر:

بحث إسرائيلي: منشور عنصري ضد العرب كل 71 ثانية في مواقع التواصل العبرية و445 ألف منشور حثت على الاعتداء على العرب نشرت في 2017

.

وهذا الخير من عضو آخر:

مواجهات عنيفة في بيت لحم

.

https://www.facebook.com/100026376190506/videos/176988519857020/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

20

تحديث 20 سبتمبر  2018م الساعة 19:14

تهديد وحدة الإرباك الليلي:

https://vimeo.com/290938647

بدأت مسيرات العودة وكسر الحصار  في 31 مارس 2018 م في ذكرى يوم الأرض .. وكانت تتم كل يوم جمعة .. ولكنها الأن امتدت زمنياً لتصبح يومياً وحتى خلال الليل .. وهذا موقع وحدة الإرباك الليلي بغزة الذي أخذ على عاتقه إرباك جنود الاحتلال الصهيوني وحرمانهم من الراحة طوال ال 24 ساعة :

.

التعليم على جيش البامبرز الصهيوني:

https://www.facebook.com/ALIRBAK/videos/1962617980486381/

.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=mI5oq-8zzRI

.

وحدات الإرباك الليلي بقطاع غزة:

https://www.facebook.com/ALIRBAK/

.

وهذا موقع قناة الأقصى على تويتر:

https://twitter.com/AqsaTVChannel

.

اللهم انصر إخواننا في غزة وفي فلسطين عامة .. اللهم مكِّنهم من رقاب بني صهيون ..

اللهم آمين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

19

أحدث آراء الشارع في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة ..

.

مُقتطفات من منتدى فلسطين للحوار ..

.

– تعرف لو تم استدعاء الشعب للتجنيد كقوة احتياط وكانت الحدود مكان تدريب بس قبل السلك الزائل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة سنة 1948م بكيلومتر واحد وقتها راح تحقق نتائج ملموسة مع الصهاينة ..
.
– فكرة جميلة فعلا .. إعلان التعبئة العامة ..
.
– وأحكيلك .. لو قامت الفصائل بالتلويح بهذا الخيار من الأن – مجرد تلويح وتلميح – ربما أيضا نجد نتائج ..
.
– المسيرات كمسيرات ليست فاشلة .. لأنها حالة ثورية شعبية .. ولكن الصهاينة وضعوا الخطط للتعامل مع كافة أشكال وأنواع تلك المسيرات “السلمية” .. و وضعوا خطوط حمراء ..  طالما لم يتم تجاوزها يعتبرون أنفسهم في السليم .. وإن تم تجاوز أي خط من تلك الخطوط فالأمر لا يحتاج أكثر من صاروخ استطلاع أو قذيفة مدفعية أو طلق قناص .. وبالتالي أصبح موضوع المسيرات روتين حياة بالنسبة لهم …. طيب كيف تطور نفسك وتضغط أكثر وتصبح المسيرات هي الرعب الأكبر لهم؟ بأن تعلن التعبئة العامة والشاملة ، وبدلاً من حمل الحجر والكوشوك والمقلاع والبالون، يحمل أفراد الشعب العاديين السلاح ..!!

.

– حينها يا طيب ستكون الفصائل والناس كلهم في خندق واحد .. خندق المواجهة الجماعية المسلحة ضد العدو .. لا شئ سيوقف الناس المظلومة والمقهورة حينها .. وكلنا رأينا في الحرب الماضية .. كثير من الناس كانوا يقولون “اعطيني بس بارودة .. خذني معك بدي أعمل أي حاجة” .. اليوم لو إنت تقاتلت مع شخص .. وأنت فعلا مظلوم ومقهور وصاحب حق .. هل سيهمك حينها أي شئ ؟ أم أنك ستقاتل عدوك هذا بكل قوة وشراسة لأنك مظلوم ومقهور ؟
.
– بصراحة وبكل صراحة وبكل وضوح .. جميع الأبواب أغلقت .. وجميع الطرق سدت .. ولا يوجد أي أفق .. هذا هو الواقع .. وسيبقى كذلك .. ولا خيار أمام الشعب إلا أن يقول كلمته بنفسه وبسلاحه “يا بنموت بكرامة .. يا بنعيش بحرية ” ..
.
أعلن التعبئة الشعبية الجماهيرية المسلحة ، وقول لعدوك هذا آخر ما عندي …
.
الإنسان المظلوم المقهور لن يهمه شئ حينها ، بل سيقاتل عدوه بكل قوة وصلابة ولن يهمه أي شئ .. وهذا هو الحال الأن في المسيرات والاقتحامات بالأدوات السلمية .. فما بالك لو كان بالسلاح ؟!!!
.
في هذه الحالة المقاومة ستعزز الجماهير المسلحة .. والجماهير المسلحة ستعزز المقاومة .. وكل له دوره .. ولكن الدور الأبرز في تلك اللحظة هي للجماهير الشعبية المسلحة ..
ثق تماماً أن الحاضنة الشعبية للمقاومة وعلى رأسها كتائب القسام ليس لها مثيل .. حتى مع من يخالفون ..
.
ومش كل عقبة ومعضلة لازم تحتاج فصيل لحتى يحلها .. أحيانا بعض المعضلات تحتاج هبة شعبية شاملة مسلحة لحلها .. وخصوصاً إن كانت هذه المعضلة تمس وتؤثر على كل الشعب .. ستكون القوة المسلحة الرئيسية من الشعب الثائر المقهور .. وليس من فصيل معين .. لكن ستشارك أيضاً كل الفصائل فهي من الشعب .. وإليه ..

.

إنتهى النقل .

.

كانت هذه أحدث آراء الشارع في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة … وكلها تشير إلى مطالب مشتركة بين كثير من الناس في القطاع المُحاصر منذ أكثر من 12 سنة لضرورة إعلان التعبئة العامة الشعبية المسلحة ضد الاحتلال الصهيوني لكسر الحصار عن قطاع غزة .. (كخطوة أولى لتحقيق كافة أهداف مسيرة العودة الكبرى لفلسطين) ..

.
منقول من هنا ..
.
https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210604&page=6

.

https://www.facebook.com/QudsN/videos/2079602532257168/

.

https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1132071863617015/

.

https://www.facebook.com/ahmadnn90/videos/2112559845441296/

تحديث بتاريخ 19 سبتمبر 2018 الساعة 08:16 مساءاً:

https://www.facebook.com/ahmed.alnaga/videos/1915394465177096/

.

تعليق من مواطن فلسطيني بقطاع غزة (من أعضاء شبكة فلسطين للحوار):

.
ماذا لو كان الشباب اللي بيدخلوا السياج
وبشاغلوا الجيش مسلحين … ببارودة ، و واحد مُدَّرَب ، والجنود قدامهم ؟!

.

وهذا فيديو لهروب جندى صهيوني من مواجهة أبطال غزة:

https://www.facebook.com/hio77/videos/547181832406051/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

17

معلوم لدى الجميع أنَّ عسقلان هي مدينة فلسطينية احتلها الصهاينة في عام 1948م، وهي تقع إلى الشمال من غزة المحاصرة على ساحل البحر المتوسط جنوب فلسطين.
.
ومعلومٌ أنَّ المجاهدين لا يرابطون فيها الآن، لأنها جزءٌ من أرض فلسطين المحتلة، حيث تخضع للسيطرة الصهيونية.
.
لكنَّ النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح يذكر عسقلان تحديدًا،

فيقول صلى الله عليه وسلم :

.

وإنَّ أفضلَ ربِاطكم عسقلان

.

فما المُراد بعسقلان؟

.
ويمكننا أنْ نفهم كلام النبي صلى الله عليه سلم على النحو التالي:

.
الوجه الأول:
أنَّ المُراد بعسقلان: منطقة غزة القريبة من عسقلان ومحيطها، حيث إنَّ غزة وعسقلان تقعان على البحر المتوسط، وهما منطقتان سهليَّتان وساحليَّتان ومتجاورتان في جنوب فلسطين، ممّا يجعلهما كأنَّهما منطقة واحدة، ولا أستبعد أنْ يكون المُراد بقوله عليه السلام: (وإنَّ أفضل رباطكم عسقلان) هو الرباط في غزة القريبة من عسقلان، خاصة أنَّ غزة فعلًا منطقة جهاد ورباط ومقاومة وتحدٍّ وصبر وثبات، يرابط فيها المجاهدون، ويُعِدُّون فيها ما استطاعوا من قوة للتحرير والعودة، ويَشُنُّ الاحتلال الصهيوني عليها الحرب بعد الحرب، فتقاوم ولا تنكسر، ويحاصرها القريب والبعيد، ويصبر أهلها على كل هذا، ولا يتخلَّوْن عن جهادهم ورباطهم، ولا يفرطون بسلاحهم رغم ما يجدون من لأواء وأذى، فليس بعيدًا أنْ تكون غزة هي المقصودة برباط عسقلان، وفي هذا بشرى من النبي عليه الصلاة والسلام لأهلها ومجاهديها أنَّ رباطهم هو أفضل الرباط.

.

الوجه الثاني:
أنَّ المُراد بعسقلان: هي منطقة (عسقلان – المَجدل) ذاتها، والتي تقع تحت الاحتلال الصهيوني منذ سنة 1948م، وفي هذا بشرى للمجاهدين والمرابطين الأن في غزة، ففي الحديث إشارة إلى أنَّهم سيرابطون في عسقلان قريبًا، مما يجعلني أتوقع أنْ تندلع حربٌ قريبًا، يكون من نتائجها أنْ تنتصر غزة، وينكسر الحصار عنها، ويسيطر مجاهدونا على المنطقة المحيطة بغزة (غلاف غزة)، ومنطقة عسقلان، بعد مواجهات عسكرية ساخنة مع الاحتلال الصهيوني تضطره إلى الانسحاب وترك المنطقة، فتتحقق بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنْ يرابط المجاهدون في عسقلان، تمهيدًا و استعدادًا لفتح بيت المقدس، و تحرير كلّ فلسطين، والذي سيشارك فيه المجاهدون من بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

.
بقلم: نصر فحجان – غزة

منقول من شبكة فلسطين للحوار .. من هنا ..

.

إنتهى النقل ..

.

وعلى أيِ الوجهين المذكورين بالمقال المنقول أعلاه .. فنحن المسلمون نقول :

.

قادمون .. يا عسقلان .. وغلاف غزة أول خطوات التحرير لكامل تراب فلسطين الحبيبة .. ولا ولن تعدم فلسطين .. رجالاً لا يهابون المنية .. في الخليل .. يطا .. كوبر .. القدس .. وكل الضفة الفلسطينية والداخل المحتل عام 48 وأكيد بغزة .. فهم كما أخبر خير من مشى على الثرى .. في الحديث النبوي الشريف عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

.

“لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ” قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ “بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ.” (رواه احمد)

.

فهنيئاً لكم يا أحفاد الفاتحين .. يا حماة العرين والأرض المباركة .. يا حماة خير ثغور الإسلام .. يا من يقاس الإيمان بإيمانكم .. فإن قل فلا تنتظر من الدنيا خير .. الله ناصركم .. وكلكم مُجازى من ملِك الملوك جلَّ في علاه .. رب الأرباب .. من بيده ملكوت السماوات والأرض .. هنيئاً لكل من استشهد وكل من جُرح وكل من اعتقل في سبيل الله، والله لن يخذلَكَ الله .. والله سننتصر و سنفتح بيت المقدس .. ولله الأمر من قبل ومن بعد .. و لله العزة ولرسوله وللمؤمنين ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=80g_RsETz4w

.

https://vimeo.com/290369195

.

https://www.facebook.com/mesh.hek12/videos/559272767826568/?sk=h_chr

.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=718103735190823&id=718162624908249

.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=899988520190265&id=1764190923792417

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

14

الجمعة رقم 25 من مسيرات العودة لفلسطين .. الفلسطينيون يبايعون المقاومة .. نبايع مقاومة فلسطين لاسترداد ((كامل تراب)) فلسطين .. والله معها .. ثم نحن معها ..

https://www.facebook.com/100007670836969/videos/2123323714599969/

.

https://www.facebook.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%A9_%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A7?hc_location=ufi

.

https://www.youtube.com/watch?v=weaLD7zp0zc&feature=youtu.be

.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/2050579134994846/

.

عن فلسطين:

  

عــذراً مــنــكِ يــا فلسطين لــو تــطــاولــت عــلــيــكِ الأقــزام

فــأنــتِ فــي ســمــاء الــعــلا وهــم عــنــد الأقــدام

تــاريــخــك وحــاضــرك غــنــي عــن الــتــعــريــف والــكــلام … …

وأهــلــك مــثــال الــشــجــاعــةِ الأطــهــار الـــكــرام

تــغــنّــى الــعــاشــقــون بــكِ ومــن عـَـشِــقَ تــرابــكِ لا يـُـلام

=

لا تعتبروا حبنا لفلسطين عنصرية فعذراً ..دمائنا تلطخت بالأخضر و تشبعت بالأحمر.. و كوفيتي …بيضاء… و القدس أصلي و نسبي و فلسطين أرضي ووطني، فإذا كانت الزهور زينة المزهرية فأن القدس و فلسطين زينة الأمة العربية ..

=

اعذروني كلامي ليس عنصريــــــــــــة عم بكتب بكل إحساس عن الفلسطينية عليها جمال حير كل الكرة الارضيـــــــــــة ربي يحميها كل من شافها حكى حورية من كثر ادبها نجمة بالسماء مضويــــــــة ما حد يتشبه ئلها ولا عربية ولا اوروبيـــة الكل بوصف الزهور زينة المزهريــــــــــــــة وانا بوصف الفلسطينية زينة الكرة الارضية

=

 

ﻇﻨـﻮﺍ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﺃﻋـﻤـﺪﺓ ﻣﻦ ﻗــﺼـﺐ ﻭﻇﻨـﻮﺍ ﺃﻧﻬـﺎ ﺗـﺤﺮﻕ ﺑـﺒـﻌﺾ ﻋﻴﺪﺍﻥ ﺣﻄﺐ ﻭﻇﻨﻮﺍ ﺍﻧـﻬـﺎ ﺑـﻨﺴﻤـﺔ ﺭﻳــﺢ ﺗﺰﺩﺍﺩ ﻟﻬﺐ ﻭﺍﻋﺪﻭﺍ ﺃﻳﺎﻡ ﻭﺳﺎﻋﺎﺕ ﻭﺗﻨﺘﻬﻲ ﻻ ﺣﻴﺎﺓ ﺑـﻬـﺎ … ﻭﻻ ﺷﻌـﺐ . ﺗـﻔـﺎﺟـﺌـﻮﺍ ﺑــﺄﻥ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﻗـﻠﻌـﺔ ﻋـﺎﺗـﻴـﺔ ﻻ ﻧـﺎﺭ ﺗـﺤـﺮﻗـﻬـﺎ ﻭﻻ ﺗـﻬـﺪﻳـﺪ ﻳـﺮﻫـﻘـﻬﺎ ﻭﻻ ﻭﻋـﻴـﺪ ﻳـﺴﻘـﻄـﻬـﺎ

 

=

أنا العلمُ الفلسطيني أنا المزروعُ في أجنادِ حطينِ أنا حيفا تلوِّحُ لي وبيسانٌ تُناديني أنا صفدٌ تعاهدني ورام الله تحييني

منقـــــــول من هذا الرابط:

 https://www.facebook.com/falas6een3esh8i

..

https://www.paldf.net/forum/

أنا من غزةتدري إيش يعني من غزة؟؟ يعني لو نموت جوع ! بس ما نرضى الإهانة ,, يمكن ما ورثنا ملايين !! لكن ورثنا عز وكرامة .. شعارنا تلزم حدك نبوسك. تساوي فيها معلم ندوسك. غزة طيور حره ,, نظرتهم حادة مره ,, ومن فكر يحبهم مره حبوه مليون مره .. كلهم ذوق ,, وما يملهم مخلوق ,, بس عيبهم حرامية يسرقون القلوب بالشوق .. إذا كنت من غزة إرفع رأسك وافتخر .. وإن لم تكن منها ,, يكفيك فخراً أنك سمعت بها ..

=

وهذه لأسود الضفة وال 48:

.

https://www.youtube.com/watch?v=xjolpmeoczQ

 

في الضفة لي اطفال سبعة

أصغرهم يرضع تاريخاً

أوسطهم اسمه جيفارا

أكبرهم ثائر في الضفة

يا كل العالم فلتعلم أطفالي اليُتْمٌ

زرعوا الحقل وروداً حمراء

بسواعدهم حصدوا الخير

أطفالي وامرأتي وأنا

نصرخ … نصرخ

فليمسي وطني حرا

فليرحل محتلي فليرحل

فليمسي وطني حرا

فليرحل محتلي

يا كل العالم فلتعلم يا كل العالم

وطني مسبيٌ لكني الطلقة

وحجارة أطفال الضفة كالطلقة

كالمدفع ….. هل تسمع؟

لينا كانت طفلة تصنع غدها

لينا سقطت .. لكن دمها كان يغني ..

كان يغني… كان يغني :

للجسد المصلوب الغاضب

للقدس ويافا وأريحا للشجر الواقف في غزة

للنهر الهادر في الأردن للجسد الغاضب في الضفة

يا نبض الضفة لا تهدأ أعلنها ثورة

حطم قيدك اجعل لحمك جسر العودة

فليمسي وطني حرا

فليرحل محتلي فليرحل

فليمسي وطني حرا

فليرحل محتلي

… في الضفة ……

أصغرهم …….

أوسطهم …….

أكبرهم ثائر في الضفة

.

الاحتلال يعتقل ثلاثة 3 تصدوا لإجراءاته في الخان الأحمر .

الاحتلال يعتدي على شاب ويصيبه بجروح شرق بيت لحم

مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين

التفاصيل في الرابط التالي:

https://twitter.com/AqsaTVChannel

.

 

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

13

الاحتلال الصهيوني يُدشن مرحلة جديدة من العنصرية المقيتة التي ما فارقته منذ أن  وطئت قدماه أرضنا الحبيبة (فلسطين المحتلة) .. ويبدأ بسياسة التطهير العرقي على مستوى أعلى .. فبدلاً من هدم منازل منفردة لمواطنين مقدسيين .. بدأ الأن في عمليات هدم قرى القدس العربية .. فها هي قرية الخان الأحمر شاهد على جرائم الاحتلال الصهيوني التي تنوعت بين القتل والتشريد .. والتطهير العرقي لأراضي وقرى القدس المحتلة سنة 1967م

.

لكن نقول لهذا الحتلال الصهيوني المهزوم حتماً .. .. أن يوم دفع الفاتورة سيأتي قريباً ..  وستدفعون الثمن على كل جرائمكم ضد أهلنا وإخواننا بالخان الأحمر وغيره من المدن والقرى الفلسطينية ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=6D5_kJYw1y8

.

https://www.youtube.com/watch?v=0u95ggpoRr0

.

https://www.youtube.com/watch?v=41nWbR73_Sw

.

تقرير 5 سبتمبر 2018م:

https://www.youtube.com/watch?v=_XkXa9Tpv_Y

.

الاحتلال يهدم قرية الوادى الأحمر الجديدة التي أقامها النشطاء مؤخراً بجوار الخان الأحمر، ويعلن الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة بالكامل ..ّ!!

http://aqsatv.ps/post/19480

.

انشودة الخان الأحمر .. و انتظر يا جبان ..

https://www.youtube.com/watch?v=y1UzZbc_Iq0

.

الحرة تندهلك .. لا تمشي على مهلك ..

إنتَ وكل أهلك .. ثوروا فِدا الأوطان ..

(( يا ابن القدس يا حبيب .. ردَّك بتل أبيب ..

الدنيا لا ما تطيب بعد الجرا بالخان ))

.

https://www.youtube.com/watch?v=JeTHO1mpZiE

.

 

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

10

والله ستُهزمون يا بني صهيون ..!!

و لسان حال أبطال غزة وكل فلسطين يقول:

.

سَأَضْرِبُ في طُولِ الْبِلاَدِ وَعَرْضِهَا ..

أنالُ مرادي أو أموتُ غريبا ..

فإن تَلِفَتْ نفسي فلله درُّها ..

وَإنْ سَلِمَتْ كانَ الرُّجوعُ قَرِيباً

.

من أدب الإمام الشافعي (وهو إبن غزة للعلم ..!!)

.

شاهد (2) عن قرب, احراق برج الارسال شرق رفح .. لا تعجب (بطائرة ورقية تحمل إطار سيارة مشتعل) !!

.

وهذا تعليق أحد المشاركين في المنتدى المنقول منه الخير بأسفل هذه الصفحة :

.

تفعيل خيار الدخول للاراضي المحتلة
والتعليم عالجيش من امبارح

وترقبوا ابداعات اخوانكم في وحدة الزواري
ان انتهت الحرائق فالبديل قد تمت التجربة عليه بالأمس
والخبر ما ترون لا ما تسمعون … حيتمنوا اليوم اللي ترجع في الحرائق عن البديل اللي راح يشوفوا الويل منه

.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=xT4p3n7GCeA

.

أبطال فلسطين يواجهون الجيش الصهيوني من مسافة صفر ..

.

وهذا تعليق أحد المشاركين في المنتدى المنقول منه الرابط بأسفل هذه الصفحة:

.

“فيديو اجتياز الحدود شرق رفح شجاعة مش طبيعية ٥ شبان بالملتوف يشتبكون مع جيب داخل الحدود بكل شجاعة”

.

https://twitter.com/NewsChannelIL/status/1039041001069993985?s=09

.

منقول من هنا:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210409&page=2

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

07

الجمعة الرابعة والعشرون من مسيرات العودة لفلسطين (وكسر الحصار عن قطاع عن غزة الصامد) :

.

https://www.youtube.com/watch?v=EWCjPE89FkE

.

https://www.youtube.com/watch?v=Qd-NJKy2GHQ

.

يا كل أحرار العالم .. “التضامن مع “لمى خاطر” لا يكون بطلب الإفراج عنها (مع أهمية ذلك وتأكيدنا عليه، ومطالبتنا به) .. لكن بانتهاج النهج الذي انتهجته .. والتزام الطريق الذي سلكته ..!! فهي آثرت أن تدخل زنازين الاحتلال (وكان بإمكانها إتقاء ذلك لو انصاعت لما طلبته منها السلطة والاحتلال معاً) ولكنها تريد أن تعلمنا .. جميعاً معنى الكرامة والعزة والشرف .. والثبات على الحق ..

.

ومن كلماتها (قبل اعتقالها بأسبوعين) وهي تتحدث في مقال لها عن أم شهداء وأسرى بعد أن توفاها الله وهي لا تدرى بأنها هي “لمى خاطر” ستعتقل لتصبح أيضاً نبراساً و مثالاً يُحتذى في الإباء والمقاومة والثبات:

وحين نفتش عن النساء اللاتي يقفن في محيط الرجال العظماء ستدهشنا نوعياتهن، وخصائص نفوسهن، ومدى إدراكهن لمتطلبات الغايات الرسالية، لذلك فإن أقل الواجب أن نسرج من حولهن القناديل، ليهتدي بنورهن الفياض رجال ونساء لم يفقهوا من معاني الحياة غير الدوران حول الذات وتحري السلامة الشخصية واستثقال التضحية والتهيب من الوقوف في بؤرة الفعل ومركز الإقدام.

.

الله معكِ يا لمى ..فأنت أيضاً تستحقين أن نسرج من حولك القناديل لهتدي بنورها الفياض رجال ونساء العالم العربي والإسلامي ..

https://www.youtube.com/watch?v=kFE7gaQrs6c

.

من أخبار مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار اليوم (الجمعة رقم 24):

في السابع من سبتمبر 2018م:

– ثوار الوسطي اقتحموا السياج ويعيثون خراب في عتاد ودشم للجيش

و:

– أسود رفح يحرقون برج اتصالات تابع للكيان الصهيوني بطريقة مبتكرة (طائرات ورقية تحمل كوتشوك مشتعل):

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=xT4p3n7GCeA

https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=p72pDWNJnY4

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210377

.

باختصار

رسالة جماهير اليوم :

حدود مدينة القدس ترسمها دماء الشهداء وليس حبر قلم ترامب .. وحق العودة مقدس .. وصفقة القرن سندفنها تحت أقدامنا .. هذا باختصار ..

إنتهى ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

02

 

الأونوروا هي تلك المنظمة التي تم إنشاءها لدعم وتشغيل اللاجئين الفلسطينين المهجرين من أراضيهم المحتلة من العصابات الصهيونية سنة 1948م لحين عودتهم لهذه الأراضي (رغم قول البعض الأن .. والأن فقط .. بأن ميثاق تأسيسها لا يحتوي على ذلك لكن هذا ما أفهمونا إياه طوال السنين الماضية ولذلك سنفترض صحته) .. وهي بذلك تعتبر الشاهد الدولي الأهم على عملية التهجير، والراعي الرسمي أممياً لحق عودة اللاجئين لأراضيهم التي هُجِّروا منها عن طريق إرهاب العصابات الصهيونية سنة 1948م.

.

واليوم يقوم الاحتلال الصهيوني بمساعدة الراعي الأمريكي بمحاولة التنصل من وإلغاء حق العودة لحوالي 5 ملاين لاجئ فلسطيني وذلك عن طريق محاولة تقويض ووأد وحرمان منظمة الأونروا من الدعم المادي (الهزيل) الذي كانت تمن به على المنظمة حيث كانت تقدم أمريكا للمنظمة ما قيمته (لا تضحك) 300 مليون دولار ((سنوياً)) .. نعم سنوياً .. هل تصدق هذا الهراء .. إن هذا المبلغ هو مبلغ لا يكاد يُذكر حين نقارنه بإنفاق الدول على مشاريعها، ومع ذلك يقوم العالم كله بتضخيم المشكلة والاشتراك في مسرحية هزلية يتم فيها تمثيل أدوار المنقذين الذين يحاولون توفير بديل لهذه الميزانية الرهيبة (300 مليون دولار سنوياً) وعقد مؤتمرات لتوفير بديل للدعم الأمريكي الذي تم وقفه ..

.

والله إنه لأمر محزن ومبكي أن نجد جميع الدول وخاصة العربية وهي تشترك في هذه المسرحية الهذلية مع قوى الاستعمار في وأد حق عودة اللاجئين الفلسطينيين عن طريق وأد منظمة الأونروا رغم أنها تمثل الشاهد الدولي الوحيد على عملية التهجير للفلسطينيين من أراضيهم عام 1948م وأستغرب عدم توفير العرب لميزانية الأونروا كاملة (فضلاً عن مضاعفتها عدة أضعاف لصغرها –أقصد هذه الميزانية السنوية) .. وبدلاً من التأكيد على حق العودة (بطريقة عملية بضمان ودعم ميزانية الأونروا) أقول بدلاً من ذلك نجد العرب يشتركون في هذه المسرحية التي أرى أن الهدف منها هو تحويل المشكلة من مشكلة وطنية إلى مشكلة مالية فقط .. فيهتم الجميع بمحاولة توفير هذه الميزانية الزهيدة لللاجئين بدلاً من إعادتهم لأراضيهم التي سُلبت منهم من قبل محتل عنصري فاشي هو المحتل الصهيوني سنة 1948م .. وبدلاً من الاهتمام بتأكيد حقهم الوطني في العودة لأراضيهم ..  يتحول اهتمام العالم والفلسطينيين والجميع ل (كيف سنوفر لهم هذه الميزانية السنوية الرهيبة – 300 مليون دولار) ..

.

يا ترى لماذا لا تدعم الدول العربية ميزانية الأونروا بالكامل رغم أنها ميزانية بسيطة جداً (300 مليون دولار سنوياً)؟!

.

الإجابة عن السؤال عاليه ليست بأهمية التأكيد على أن كل هذه الخزعبلات والمسرحيات لن تمنع أحرار هذه الأمة عن العمل على تحرير وعودة فلسطين كاملة لأهلها .. إنتهى .. استمروا بعروضكم المسرحية ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أغسطس

31

إنها الجمعة رقم 23 من مسيرات العودة الكبرى لفلسطين وكسر الحصار ..  والمستمرة بحول الله وقوته لتحقيق كافة أهدافها وعلى رأسها كسر الحصار عن قطاع غزة الصامد (دون شرط أو تنازل عن أي ثابت من ثوابت الأمة) ، وتحرير الأرض، والعودة لديارنا التي هُجِّرنا منها عام 1948م  .. و .. و .. و .. و .. بإذن الله !

.

لكني أريد هنا أن أنقل لكم صورة ما .. تصور في ذهني .. لا يتعلق بهذه الجمعة تحديداً .. ولكنه مهم من وجهة نظري لفهم مجريات بعض الأحداث و نظرة و ورؤية الصورة والمشهد بصفة عامة .. وخاصة فيما يتعلق بصورة المقاومة الفلسطينية بنظر المراقب والدارس للأحداث الحالية ..

.

بدايةً أود التأكيد على أنني لا أرضى أن أضع يدي بيد الشيعة لأنهم وبحسب الأفعال التي نسبها لهم أهل العلم هم أعداء للإسلام، فأنا أرضى بفتاوى المحققين من علماء الدين (أهل السنة والجماعة) .. لكن .. (ومن هنا نبدأ) .. أيضاً لا أقبل أن أضع يدي بيد الصهاينة أعداء الإسلام بحسب الخبر الرباني الذي جاءنا من رب العالمين في سورة المائدة ابتداء من الآية رقم 78:

لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (78)

وصولاً للآية رقم 82:

لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)

.

لاحظ قول الله (جل في علاه) وهو يخبرنا بصريح العبارة (المؤكدة باللام والنون):

لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود” ..

فلماذا يُصر البعض على خلط الأوراق عن طريق وضع (الشيعة في ناحية) و (الصهاينة في ناحية أخرى) ومن خلال سيناريو حرب يتم وضع فريق الشيعة في جبهة و فريق اليهود في الجبهة المقابلة، ثم يقوم بتقسيم أهل السنة لنصفين ويضع كل نصف من أهل السنة والجماعة على جبهتين متضادتين مع أحد الفريقين المذكورين عاليه (أقصد فريق الشيعة وفريق الصهاينة)
.

لماذا يحدث هذا ونحن نعلم بأن أهل السنة والجماعة هم أهل الإسلام الحقيقيون (وهم أهلنا في معظم بلاد المسلمين)؟!

.

لن تجد أي جواب عن هذا السؤال إلا أن تقول بأن هناك من يحاول قصم ظهر الإسلام والمسلمين، وتحديداً قصم ظهر أهل السنة والجماعة لأنهم هم المسلمون الحقيقيون، و ذلك بإدخال أهل السنة في عملية تقسيم لفئتين، فئة تصطف وتتحالف مع فريق الصهاينة لمحاربة الشيعة، وفئة يضطرونهم لقبول المساعدات وربما السلاح من فريق الشيعة (لتخاذل إخوانهم في الفئة الأولى من أهل السنة عن مساعدتهم وإمدادهم به -أي السلاح- ليجابهوا به المحتل الصهيوني في فلسطين) ثم بعد ذلك يتم اتهام  الفئة الثانية من أهل السنة (المقاومة الفلسطينية) بالاصطفاف مع فريق الشيعة رغم عدم دفع المقاومة الفلسطينية لأية أثمان سياسية للشيعة نظير المساعدات وربما السلاح، و رغم أن قبولهم لها من أعداء الإسلام (الشيعة) تم تحت بند الإضطرار، حيث يمكن اعتبار ذلك بمثابة من يضطر لأكل الميتة لحفظ حياته من خطر الموت جوعاً بعدما تخلى عنهم إخوانهم (من أهل السنة) بعدم إمدادهم بسلاح يدافعون به عن مقدسات المسلمين وعن أنفسهم وأهليهم ضد الصهاينة المحتلين لفلسطين، بهذه الطريقة (الجهنمية) يمكن أن يحدث مواجهة بين فئتي أهل السنة ضد بعضهم البعض .. ومن ثم تخرج فرقتي (اليهود والشيعة) منتصرتين في نهاية هذا الصراع على حساب أهل السنة والجماعة.

.

تفصيل:

الفريق الأول:

يتكون الفريق الأول من عنصرين، العنصر الأول هم فئة من يُفترض أنهم يمثلون جزء أصيل من أهل السنة (رغم تخاذلهم عن مساعدة وإمداد الفئة الثانية من أهل السنة وهم المقاومة السنية في فلسطين بالسلاح لاستعماله ضد الصهاينة)، أما العنصر الثاني في هذا الفريق فهم الصهاينة أنفسهم!

 

الفريق الثاني:

بينما يضم الفريق الثاني المقابل (من وجهة نظر الفريق الأول وليس كله صحيح بل نصفه فقط) عنصرين، العنصر الأول هم الشيعة (وهذا صحيح)، و العنصر الثاني الذي يفترون عليه بإلصاقه بفريق الشيعة، هم الجزء أو النصف الثاني من أهل السنة والجماعة وهم المقاومة الفلسطينية السنية الطاهرة (التي اضطرت لقبول الدعم وربما السلاح من الشيعة بسبب تخاذل أهل السنة –من الفريق الأول عاليه- في إمدادهم بالسلاح الذين هم في أشد الاحتياج له لحفظ حياتهم – فهم كمن رخص الله له في أكل الميتة لحفظ حياته إن اضطر إلى ذلك .. وأيضاً لاحتياجهم للسلاح للدفاع عن (وحماية) أهلهم وأبنائهم و مقدسات المسلمين في فلسطين من تغول الصهاينة)  ..

.

وأنا أرى أن المقصود من هذا النوع الدنيء من خلط الأوراق هو أن يتمكن الراعي الصهيوأمريكي وأتباعه من تلطيخ مقاومة فلسطين السنية الطاهرة بدنس الشيعة ربما تمهيداً لتصفيتها (أقصد تصفية مقاومة فلسطين السنية الطاهرة) بهذه الحجة والله حاميهم بحوله وقوته، وفي نفس الوقت محاولة غسل دنس وتبييض وجه الصهاينة بطهارة أهل السنة ..

.

إن المتحكم بقواعد هذه اللعبة القذرة هو ذلك الراعي الصهيوأمريكي الذي يعيث فساداً في كل أرجاء الأرض، لكن الله قاصمه عن قريب بحوله وقوته ثم بجهود المخلصين من أبناء هذا الدين العظيم وعلى رأسهم مجاهدي فلسطين الحرة (بإذن الله عن قريب) والذين أخبر عنهم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف التالي عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

.

“لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ” قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ “بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ.” (رواه احمد)

.

فلمصلحة من يتم هذا الخلط؟ وهل ندرك كمسلمون الهدف من وراء هذه الأحداث؟

أتمنى أن تكون الإجابة بنعم،

.

إن كل ذي بصيرة يستطيع أن يستشف أن الهدف الرئيسي من وراء هذه الأحداث هو شَقّ صف أهل السنة عن طريق إضعاف القوة الإسلامية الوحيدة على وجه الأرض التي يتجرع الاحتلال الصهيوأمريكي على يديها مرارة الهزيمة المرة تلو الأخرى في أرض فلسطين الحبيبة السليبة، وخاصة في قطاع غزة (الصامد رغم الحصار الظالم من القريب والبعيد، العدو والصديق (المفترض أنه صديق وأخ في الدين) والذي دام لمدة 12 عاماً حتى الأن)، هؤلاء المجاهدون في سبيل الله ، الذين يجاهدون في أطهر بقعة على وجه الأرض يمكن أن يتم فيها الجهاد في سبيل الله، وحيث اتجاه البوصلة موحد نحو المحتل الصهيوني الغاشم (أشد الناس عداوة للذين آمنوا كما أخبرنا الله عزَّ وجلَّ) .. ذلك المحتل الذي انتهك مقدسات المسلمين (وما زال)، ويسمحون (عن قصد) للشيعة فقط بدعم هذه المقاومة الطاهرة بالمساعدات وربما بالسلاح لإلصاق تهمة الاصطفاف مع الشيعة بهذه المقاومة الشريفة (وعلى رأسهم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”) والتي ما قبلت أخذ تلك المساعدات وربما السلاح من الشيعة لولا تخاذل أهل السنة عن دعمهم به، وبغرض خلط أوراق الصراع بحيث يمكن تشويه هذه المقاومة الفلسطينية المِعطاءة التي تُجَرِّع المحتل الصهيوني الغاشم المحتل لأرض الإسراء والمعراج الهزائم تلو الهزائم .. و في عرض مستمر .. ينبغي علينا كمسلمين في كل أرجاء المعمورة دعمهم لاستمراره، لحين قيامنا (بحول الله وقوته) بتحرير فلسطين كاملةً من دنس هذا الاحتلال الصهيوني البغيض.

.

.كان هذا توضيحٌ هام لفهم مُجريات الأحداث و ما ورائها من أهداف علَّ الله أن ينفع بها، والله من وراء القصد وهو يهدي إلى سواء السبيل .. والحمد لله رب العالمين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق
Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©