الأرض

الكرة الأرضية

مايو

22

صورة جماهير نادي سيتلك يرفعون لافتات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في نهائي كأس اسكتلندا…

.

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1207609

 

.

جماهير نادي “سيتلك” ترفع أعلام فلسطين ولافتات تضامنية في نهائي كأس اسكتلندا.

.

https://www.facebook.com/RamallahNewsOfficialPage/photos/a.230339397040508.47881.161882950552820/2054801674594262/?type=3&theater

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

مايو

19

يا أهل غزة .. فلنتذكر معاً ثلاث:

.

كما أنبأنا النبي العدنان صلى الله عليه وسلم،
.
أشدُ الناسِ بلاءاً الأنبياء ثم الأمثلُ فالأمثل يُبتلى الرجل على حسب دينه ..

.

ستَكُون فتَنٌ يتْبَعُ أوّلها آخرها ، القابضُ على دينه كالقابض على الجمْر ، أجْرُه كأجر سبعين صحابيّ ، فقال أصحاب النبي عليهم رضوان الله تعالى : مِنَّا أمْ منهم ؟ قال : بل منكم ، فقالوا : ولِمَ ؟ فقال : لأنّكم تجدون على الخير أعوانًا ، ولا يجدون .

.

جاء في الحديث القدسي : ((ما من مخلوقٍ يعتصم بي من دون خلقي أعرف ذلك من نيّته ، فتكيدُهُ أهل السماوات والأرض إلا جعلتُ له من بين ذلك مخرجًا ، وما من مخلوقٍ يعتصم بِمَخلوقٍ دوني أعرفُ ذلك من نيّته إلا جعلتُ الأرض هوِيًّا تحت قدَمَيه ،  وقطّعتُ أسباب السماء بين يديه))

.

ولذلك اعتصموا بالله ولا تتوكلوا على سواه .. يجعل لكم من أمركم رشداً ومن ضيقكم مخرجاً .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

.

إن غزة اليوم بمقاومتها الشعبية والمسلحة لهي من الساحات التي يمنحها الله لمن يحبهم من عباده لتكون فرصة لبعضهم لنيل الشهادة وخاصة في هذه الأيام المباركات، فكل من كان له سهم في أيٍ من هذه الساحات فهو من الفائزين .. فمن ارتادها، أو بات ورابط فيها، أو جُرح أو أرتقى منها لملكوت رب الأرباب، فهو ممن اصطفاهم الله، وهو ممن أخبر عنهم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :

.
“لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين ، لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله و هم كذلك ، قالوا : و أين هم ؟ قال : ببيت المقدس و أكناف بيت المقدس” رواه عبد الله بن الإمام أحمد في ” المسند17139

.

لذلك فإننا الذين نعيش بعيداً عن أرض فلسطين نغبط أهلها وخاصة من يَعِيشون ويَغشَون ساحات العز والجهاد فيها، مثل أهل غزة على سبيل المثال بعد ان فُتحت لهم ساحات العودة .. للأرض أو للملكوت الأعلى بأشرف طريقة، وأطهرها، حتى صارت تربة المكان الذي يرتقون منه من أطهر وأقدس الترب على وجه الأرض، ولذلك حُق لنا ان نقول:
.
مَن أَراد أن يُبَيِّضَ وَجهَهُ .. فليغسْلُه بِتْربِ غَزة ..
تُربُ غزة اليومَ .. يُبيِّض الوجوه ..
.

https://www.youtube.com/watch?v=ZE09xHER8fk

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

مايو

18

.

إذا كان هذا هو حال أبطال فلسطين على حدود غزة وهم عزل من السلاح .. ماذا كانوا سيفعلوا لو معهم سلاح .. والله لكان خلوا جنود الاحتلال الصهيوني تجري امامهم كالنعاج .. بس هما الصهاينة الجبناء مطمئنين لأن الفلسطينيين عزل من السلاح .. حتى لو الصهاينة بالطائرات ما يقدروا على شباب زي كدا .. اللهم احفظ أهلنا في غزة وارمِ عنهم و انصرهم يا قوي يا عزيز .. فلقد أصبحوا بلا نصير حتى من أقرب المقربين ..!!

.

https://www.facebook.com/wessam.ghazawi.77/videos/228288971278249/

.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=35&v=2h-V5Qcx_5I

.

أقل عمل مُقاوِم يحدث الأن في الضفة وال 48 يُكافئ أكبر عمل يمكن أن يحدث في سواها .. حتى الكلمة الصادحة بالحق في الضفة الأن لها وزنها .. اللهم فألهِم أهلنا في الضفة وال 48 رُشدَهُم وصَوِّب أراءَهُم لكي ينصروا دينك وعبادك المستضعفين .. آمين ..

.

مباشر حشود غفيرة في استنبول نصرة للقدس و فلسطين ..

.

بث مباشر شرق غزة الأن ..

.

بث مباشر .. يحي السنوار بين الفلسطينين على حدود غزة ..

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

مايو

15

من ظَنَّ أن غزةَ تَنزِف فليُراجع نفسَه …

إنما غزة تتبرعُ بدمائِها لأمة .. أصبحت بلا دم ..

.

58 شهيداً (منهم 7 أطفال) في يوم واحد من أيام مسيرة العودة الكبرى وهو يوم أمس 14 مايو 2018 م وهو اليوم العالمي لرفض نقل السفارة الأمريكية للقدس عاصمة العرب و المسلمين كافة ..

.

بث مباشر اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 ..

.

على لسان من حضر مسيرات الأمس:

.

من مواقف العز والفخار والبطولة ام الشهيد النقيب المسعف موسي ابو حسنين

كانت حاضرة ضمن صفوف الثائرين علي الحدود وكان ابنها موسي يقوم بواجبه

والله قالت له بالحرف الواحد يما انا ما بدي تتصاوب بدي اياك تستشهد

ورجع لها محمل علي الاكتاف ..!!

نعم الرجال ونعم الامهات هؤلاء صدقو الله فصدقهم ..

.

يا الله ما أعظم شعبك يا غزة (و الضفة وكل فلسطين) ..

عندما يَهُبّ وينهض ..

إن طُلبت نخوتُه .. قَدَّمَها ..

وإن استُنصر .. نصَرَ ..
يُقدِّم ولا يسأل عن الثمن .. في سبيلِ الله ..
صدَق رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلَّم ..

خيرُ رباطِكُم عسقلان ..

.

نكبة القرن لن تمر طالما هناك مثل هؤلاء الشباب الفلسطيني الطاهر الجبار .. رجاله ونسائه .. أصحائه ومُصابيه .. الكل في الميدان اليوم .. وإن هذا الشباب مع المقاومة يداً واحد .. بعد ان اختلطت دماء الشباب بدماء أبناء المقاومة الذين نزعوا جراب الحرب والرصاص وأبوا إلا ان يشاركو إخوانهم في ثورة الصدور العارية .. وإن عودة الشباب الثائر ومواصلة التظاهرات ومسيرة العودة حتى اللحظة .. بعد مجزرة الأمس .. يؤكد على أن الشباب الفلسطيني مستعد للتضحية بكل ما يملك .. اللهم انصرهم وانصر بهم الإسلام والمسلمين .. يا قوي .. يا عزيز .. آمين ..

.

لاحظ قبل نهاية البث بخمس دقائق .. الشباب في استراحة مقاتل لم ينسوا كوب الشاي الذي تبرع أحدهم بصناعته لهم في “طنجرة كبيرة” لتكفي الجميع .. والله شباب زي الورد و يحب الحياة .. لكنه يحب أن يعيشها بكرامة .. ولسان حاله يقول :

.

إن عِشت فعِشْ حراً .. أو مُت كالأشجارِ وقوفاً .. وقوفاً كالأشجار ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=dTbzRunZ_oU

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

مايو

12

مرت أمس (11 مايو 2018م) الجمعة السابعة من مسيرة العودة الكبرى، تلك المسيرة التي بدأت يوم الجمعة فجر الثلاثين من مارس (آزار) الماضي .. و ((تنتهي بعودة كل المهجرين الفلسطينيين)) إلى مُدنهم وبلداتهم التي هُجِّروا منها في العام 1948م ، ولذلك فهي ليست محصورة بزمان مُحدد مُسبقاً بل هي مُســــتمرة .. لحين تحقيق الهدف ..!!

.

ولا يخفى على أحد أن هذه العودة مدعومة بقرارات الشرعية الدولية، وتحديداً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 ، في الفقرة رقم 11 منه حيث:

.

يدعو القرار إلى تطبيق حق العودة كجزء أساسي وأصيل من القانون الدولي، ويؤكد على وجوب السماح للراغبين من اللاجئين في العودة إلى ديارهم الأصلية، والخيار هنا يعود إلى صاحب الحق في أن يعود وليس لغيره أن يقرر نيابة عنه أو يمنعه، وإذا منع من العودة بالقوة، فهذا يعتبر عملاً عدوانياً.

كذلك يدعو القرار إلى عودة اللاجئين في أول فرصة ممكنة، والمقصود بهذا: عند توقف القتال عام 1948، أي عند توقيع اتفاقيات الهدنة، أولاً مع مصر في شباط/فبراير 1949 ثم لبنان والأردن، وأخيراً مع سورية في تموز 1949. ومنع إسرائيل عودة اللاجئين من هذا التاريخ إلى يومنا هذا يعتبر خرقاً مستمراً للقانون الدولي يترتب عليه تعويض اللاجئين عن معاناتهم النفسية وخسائرهم المادية، وعن حقهم في دخل ممتلكاتهم طوال الفترة السابقة.

وقد نص القرار أيضاً على إقامة لجنة توفيق تابعة للأمم المتحدة تكون مهمتها ” تسهيل إعادة اللاجئين إلى وطنهم وتوطينهم من جديد وإعادة تأهيلهم الاقتصادي والاجتماعي وكذلك دفع التعويضات لهم”.

.

مما سبق يتضح أن (الإجرام ضد مسيرات العودة الكبرى الذي يرتكبه الاحتلال الصهيوني الغادر منذ 30 مارس الماضي والذي خلف قرابة الخمسين شهيداً وال عشرة آلاف جريح، هو بنص القانون الدولي فعل وعمل غير مشروع وعدواني .. فلماذا لا نسمع إدانة المجتمع الدولي ؟ .. هل علينا الوثوق به بعد ذلك؟!)

.

الإجابة بالطبع .. لا .. وألف لا .. ونحن في واقع الأمر لا نحتاج لمثل هذا الدعم الدولي المائع، فحقنا في عودتنا لأراضينا المحتلة عام 1948م هو لنا (كما ولجميع أحرار العالم) حقٌ واضح كـ(الشمس) لا يحتاج لأي مراوغات ومناقشات عقيمة من أجل إثباته، و لا ننتظر أحداً أن يُقِّرَه أو يُقَرِّرَه لنا فرسوخه وتجذره في قلب كل طفل وطفلة وشاب وشابة وشيخ وعجوز من أبناء شعبنا الأبي البطل لهو الكفيلٌ والضامنٌ لنا في تحقيقه، وليعلم العالم أننا لن نتوانى عن بذل أرواحنا في سبيل ذلك …. إنتهى .. .. وإلى المُلتقى في أرضنا .. فلسطين التاريخية ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

مايو

11

.

الجمعة السابعة من مسيرة العودة الكُبرى لأراضيينا المحتلة عام 1948م ..

.

بث مُباشر .. شرق رفح .. الشباب .. لايأبهون بجنود الاحتلال .. أبطال والله .. وأذكياء كمان .. يقومون ببسط مساحة تواجدهم على طول الخط لتشتيت جهود الجنود .. وأبطال رفح المصابين بالجمعات السابقة يصرون على الحضور كل جمعة .. اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ ، أَذْهِب الْبَأسَ ، واشْفِ ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَماً .. آمين ..

.

ع فكرة المصور “أبو عائد”  شكله استشهادي حيث يقوم بالتصوير والركض مع الشباب وسط إطلاق رصاص حي بكثافة نشاهده على الأرض بين أرجل الشباب .. و ع فكرة أيضاً يقوم “أبو عائد” ببث هذا على حساب فيس بوك جديد بعد أن تم إغلاق حسابه السابق الذي كان يجمع فيه كل مقاطع البث السابقة .. والتي كان يوضح فيها من خلال التوثيق المرئي والمسموع مدى إجرام الاحتلال الصهيوني مع الشباب الفلسطيني العائد بحول الله لأراضينا المسلوبة .. وهذا يعطينا فكرة عن مدى تماهي إدارة فيس بوك مع الاحتلال الصهيوني .. فقط هذه المعلومة لكي ندرك جميعاً مدى الظلم الواقع على الفلسطينيين من قبل الجميع حتى من قبل مشغلي مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك ..

.

بث مباشر 2 التحرك لمعبر كرم ابو سالم (الثوار يقتحمون معبر كرم ابو سالم شرق رفح جنوب قطاع غزة) و الجنود المصريون على حدود المعبر يحيِّون المتظاهرين الفلسطينيين ويرفعون لهم علامات النصر ولم يبدوا لهم أي اعتراض على وجودهم .. والفلسطينيون يردون التحية “نحن نحبكم، حبايبنا المصريين”.

.

القدس عنوان أُخُوَّتِنا .. القدسُ عنوان وِحدَتِنا .. إذا فرقَّتنا السبل .. تجمعنا القدس .. الشعوب الإسلامية كلها تتوق لنصرة القدس والأقصى .. فانتظرونا ..!!

.

استعداداً لمليونية الاثنين 14 مايو 2018 ..

.

لا ترضى عَيَش الدنِّية .. ارجع زمانَ البندقية ..

.

إنفروا خِفافاً وثقالاً ..

.

قلــــتُ: يــا أقصى سلامـــاً *** قـــالَ: هـــلْ عـــادَ صــلاحْ ؟!

قلــتُ : لا إنــّـي حبيـــــــبٌ *** يرتجــــي منــكَ السمـــــاحْ

قــالَ: والدمـــعُ يفيــــــــضُ *** هـَــدَّنـي طعــــنُ الرِمــــاحْ

هـَــدَّنـي ظُلــــمُ اليهـــــــودِ *** والثــــرى أضحـــى مُبــاحْ

قــدسُنــا أمســتْ تُنـــــــادي *** صـــوتُها عـَــــمَّ البِطــــاحْ

مَــــنْ تُــــراهُ ســـوفَ يأتي *** حــــاملاً طُهــــرَ الوِشَــاحْ

والمـــآذنُ فـــي صَــدَاهـــا *** تشتكـــي: أيـــــنَ رَبــــَـاحْ ؟!

أيـــنَ هَـــاتِيك الليـَـالــــــي؟ *** أيــــنَ عشــَّاقُ السِــــــلاحْ؟

.

على لسان أهل غزة الأن من على السلك الزائل بإذن الله :

“غزة بها مرارة .. لكنها كمرارة فنجان القهوة .. لها عشاقها ..”

.

وأقول لكم أنني من عشاقها ولكم أتوق .. لتذوق هذه القهوة .. الله ناصركم .. يا فخر الأمة الإسلامية .. الله معكم .. وإلى المُلتقى .. بحول الله ..

.

رسالة لـ “ترامب” على لسان شباب غزة الأن من على السلك الزائل:

بفتحك للسفارة فقد فتحت أبواب جهنم على بني صهيون ..

.

شباب غزة الأن (17:30) يحتسون الشاي والقهوة بالقرب من السلك الزائل .. بعد قصه للمرة الثانية .. “استراحة مُقاتل”

.

إسقاط طائرتي تصوير صهيونيتين من قبل الشباب الفلسطيني المبدع شرق “خان يونس” و شرق “ملكة” بقطاع غزة ..

.

فيديو لأول مرة قوات الاحتلال تستخدم طائرة جديدة لملاحقة الطائرات الورقية التي تحمل مواد حارقة وتنجح في إسقاط إحدى الطائرات الورقية شرق خانيونس

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

مايو

04

.

أقوال في غزة:

.

بين أشواك الجهاد توجد العزة وبين ورود القعود توجد المذلة ..

.

إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنْ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ. سورة الأنفال  (9)

.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (45) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصابرين (46) سورة الأنفال.

.

ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة ..

.

محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) متحدثاً عن مسيرات العودة الكبرى:

الحراك الشعبي اليوم ليس تراجعاً لسلاح المقاومة بل هو غطاء شريف ومشرف للمقاومة المسلحة.

(ما قلَّ ودلَّ) .. الشعب كله مع المقاومة ..

.

فايز أبو شمالة: غزة الشريفة التي لا يعتلي سرجها إلا مغوار تعاهدكم على الوفاء لعهد الشهداء، ومواصلة المشوار ..

.

حكّمْ سيُوفَكَ في رقابِ العُذَّل

.

واذا نزلتْ بدار ذلَّ فارحل

.

وإذا بُليتَ بظالمٍ كُنْ ظالماً

.

واذا لقيت ذوي الجهالة ِ فاجهل

.

وإذا الجبانُ نهاكَ يوْمَ كريهة ٍ

.

خوفاً عليكَ من ازدحام الجحفل

.

فاعْصِ مقالَتهُ ولا تَحْفلْ بها

.

واقْدِمْ إذا حَقَّ اللِّقا في الأَوَّل

.

واختَرْ لِنَفْسِكَ منْزلاً تعْلو به

.

أَوْ مُتْ كريماً تَحْتَ ظلِّ القَسْطَل

.

اللهم ناصر المستضعفين .. حسيب وحبيب المجاهدين .. يا الله .. يا قوي .. يا عزيز .. يا مُقتدر .. يا من تنصر بغير سبب .. و بعكس السبب .. يا من تقول للشيء كُن فيكون .. اللهم اجعل لأهل غزة فرجاً ومخرجاً .. اللهم ارزق أهل غزة اليقين الصادق الذي لا يتزعزع .. وامنحهم القوة الإيمانية التي لا تهتز تحت وطأة هذا الحصار الذي طال مع البشر .. الحجر والشجر .. اللهم أمدَّهم بجندٍ من عندك .. فقد تخلى عنهم الجميع .. و اجعل لهم من كل ضيقٍ مخرجاً .. ومن كلِ همٍ فرجا .. وارزقهم من حيث لا يحتسبون .. اللهم يسر لهم و وفقهم لذكرك وشكرك وحسن عبادتك .. اللهم وجازهم عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم خير ما جازيت طائفة مُجاهدة تزود عن حياض الدين والأمة خير الجزاء .. اللهم اشفِ مرضاهم وداوِ جرحاهم وتقبل شهداءهم .. اللهم وألف بين قلوبهم .. ورص صفوفهم ليكونوا جندك في الأرض .. سلماً لأوليائك .. حرباً على أعدائك .. واجمعهم على أتقى قلب رجلٍ منهم ..

اللهم نقول كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم .. اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تعبد في الأرض .. فقد كاد القاصي والداني على الأمة .. فاللهم نصرك الذي وعدت .. اللهم نصرك الذي وعدت .. اللهم نصرك الذي وعدت ..

اللهم نسألك لإخواننا في غزة الخير كله .. أوله وآخره .. عاجله وآجله .. ما علمنا منه وما لم نعلم .. ونعيذهم بك من الشر كله أوله وآخره .. عاجله وآجله .. ما علمنا منه ما لم نعلم .. و ما أنت به أعلم .. أنت المستعان وإليك المشتكى وعليك البلاغ .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. اللهم ارزقهم الصحة و العافية .. في الدين والدنيا والآخرة .. واجعلهم في معيتك يا قوي يا متين .. يا رب .. يا كريم .. يا الله .. يا الله .. آمين .. آمين .. أمين .. والحمد لله ربِ العالمين ..

.

الشباب الفلسطيني العائد بإذن الله إلى الأرض المسلوبة ينجح في إسقاط طائرات تصوير مسيرة بدون طيار باستخدامهم لوسائلهم الخاصة مثل الحجارة كما حدث للطائرتين برفح وشرق خان يونس حين حلقت على ارتفاع منخفض (وتظهر بالصور التالية) :

.

مسيرة العودة الكبرى الجمعة الجمعة السادسة جزء من طائرة تصوير أسقطها الشباب العائدون - 5

.

مسيرة العودة الكبرى الجمعة الجمعة السادسة جزء من طائرة تصوير أسقطها الشباب العائدون - 1

.

أو عن طريق شربكتها بخيوط طائراتهم الورقية البدائية شرق رفح جنوب قطاع غزة .. لكن يبدوا أنها هربت هذه المرة  و لم تسقط (كما بالصورة التالية) .. 

.

مسيرة العودة الكبرى الجمعة الجمعة السادسة جزء من طائرة تصوير أسقطها الشباب العائدون - 6

.

فعلاً شعب لا يُهزم .. الله ناصركم يا فخر الأمة ..

.

و هذا هو الفيديو الذي يظهر الطائرة التي أسقطها أبطال رفح ..

https://www.facebook.com/100014688908321/videos/373927526440208/

.

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أبريل

28

الذي تم اغتياله من قبل الموساد الصهيوني منذ أسبوع في ماليزيا أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر .. وقبل 24 ساعة من سفره ليرأس مؤتمر علمي عالمي خارج ماليزيا .. هو العالم الفلسطيني الشهيد  .. إبن قطاع غزة .. الدكتور المهندس فادي البطش .. الحائز على الإِجازة والسَنَد المتصل (للرسول صلى الله عليه وسلم) في حفظ القرآن ويمنح إجازات لغيره .. لن ننساك يا فادي ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=hG_qF7VXqNYتلاوة العالم الدكتور المهندس فادي البطش

.

وهذا لقاء مع عائلته بعد وصولهم لقطاع غزة بفلسطين المحتلة:

https://www.youtube.com/watch?v=8rAKpDFBn4Qلقاء مع عائلة الشهيد العالم الفلسطيني فادي البطش

.

وهذا تقرير عن الحادث من قناة القدس:

https://www.youtube.com/watch?v=4-OMYbP9cp0

.

.

وفي مثل هذا اليوم 28 أبريل:

السبت الثامن والعشرون من أبريل (28 أبريل) سنة 1984م تم اغتيال عالم فلسطسني آخر اسمه نبيل أحمد فليفل ويظهر في الفيديو التالي (ضمن قائمة من عشرة علماء قتلتهم الصهيونية مثل د.يحي المشد ، و د.مصطفى مشرفة):

.

https://www.youtube.com/watch?v=6ZFerha13Os3

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أبريل

27

.

تدركون .. أو .. لا تدركون ..

فهذه نعمة حُقّ على المدركين بها أن يخروا لله ساجدين شكراً أن جعلهم مدركين بها ..

تعلمون .. أو لا تعلمون ..

.

فهذه ميزة عظيمة علينا ألا تكف ألسنتنا شكراً وذكراً لله أن اصطفانا وجعلنا نعلم بها ..

.

تسمعون .. أو لا تسمعون ..

.

فهذه حالة وعي (إرادية) علينا أن نعترف أن أهلها باتوا قلة نادرة في هذا الزمان الذي  انطبق عليه قول الحق عز وجل :

.

” قُلْ إِن كَانَ ءَابَآؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَٰنُكُمْ وَأَزْوَٰجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَٰلٌ ٱقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَٰرَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَٰكِنُ تَرْضَوْنَهَآ أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ ٱللَّهِ وَرَسُولِهِۦ وَجِهَادٍۢ فِى سَبِيلِهِۦ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦ ۗ وَٱللَّهُ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْفَٰسِقِينَ”

.

حيث يمكننا أن نستأنس بمعنى ومضمون الآية الكريمة المذكورة أعلاه و نسقطها على حال الكثيرين الأن حيث آثر غالبية الناس صَمّ آذانهم (وقلوبهم) عن مجرد الاستماع لصوت الحق والواجب الشرعي بين المسلمين ، بل حتى صم الآذان عن التعرف على حقائق التاريخ التي تنضح بالخزي والعار الذي ابتليت به الأمة .. وكان سبباً فيما آلت إليه الحالة الأن .. وبالتالي عدم أخذ أي رد فعل حيال تغيير ذلك .. والبقاء في صمت القبور .. نسال الله أن يجعل لنا قيامة حق وانتصار بعد عهد الذل والانكسار ..

..

– لسان حال المجاهدين المقاومين على خطوط النار مع العدو الصهيوني الغادر :

.

تدركون أو لا تدركون .. لا يهم .. فنحن ندرك ..

تعلمون أو لا تعلمون .. لن يضر .. فنحن نعلم .. والله أعلم ..

بأنها أرض تمنى كليم الله موسى حين اقترب أجله على ربه أن يجعل قبره على مسافة رمية حجر من قدس أقداسها ..

 

..

إنها أرض الإسراء والمعراج ..

 

فلماذا التردد ..

ما ضَركَ .. إن أنت خرجت بنية صالحة .. النصر أو الشهادة .. هل هي حقاً أموالٌ اقترفتموها أو تجارة تخشون كسادها ؟ أو غير ذلك مما ذكره الله لنا بالآية الكريمة أعلاه؟

حتى لو فرضنا ذلك (رغم عدم توفر هذا الغنى في أيدينا بالواقع حالياً .. لكن فرضاً) فالله قد حكم الأمر وقال أن من يؤثرها على الله ورسوله وجهاد في سبيله (فَتَرَبَّصُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦ ۗ وَٱللَّهُ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلْفَٰسِقِينَ) ، إنه عين الخسران في الدنيا والآخرة .. نعم الدنيا أيضاً .. ألم يقل خير من وطئ الثرى (جعل رزقي تحت ظل رمحي) ..

.

فلماذ التردد ؟

.

 

اللهم انصر كل من يخرج في سبيلك اليوم (وكل يوم) لا يبتغي إلا وجهك الكريم ..

اللهم يا مُعلِّم داودَ علِّمنا ..

اللهم يا مُفِّهم سليمان فهِّمنا ..

اللهم دبِّر لنا فإنا لا نحسن التدبير ..

اللهم اختَر لنا فإنا لا نُحسن الاختيار .. و تولّنا برحمتك يا رحيم ..

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.

اللهم إنا نسالك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد،

اللهم اجعلنا ممن علم الحق واتبعه و لا تجعلنا ممن علم الحق فحاد عنه.

اللهم كما علمت آدم الأسماء كلها ثم عرضتهم على الملائكة فقلت أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين .. اللهم فعلمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا .. واجعل علمنا وعملنا كله خالصاً لوجهك الكريم .. نصرة للإسلام والمسلمين .. من غير شبهة نفاقٍ أو رياء يا أكرم الأكرمين .. آمين .. آمين .. والحمد لله رب العالمين ..

 

.. على بركة الله القوي العزيز الذي يقول للشئ كن فيكون .. ناصر المستضعفين .. حبيب وحسيب الراجيين نصره والداعين له بقلوب مِلؤها الخشوع والخضوع لهيبة ملكوته .. وقداسة جبروته على الأعداء .. القوي الذي لا يُغلب .. العزيز الذي لا يُهزم جنده .. الله ..

..

كلا إن معي ربي سيهدين ..

يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم ..

.

بث مباشر من شرق  رفح جنوب قطاع غزة .. أبطال ورجال .. والله .. منصورين بإذن الله ..

.

https://www.facebook.com/mohfirwana1/videos/749379238741975/

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى037 بث مباشر من رفح

.

https://www.facebook.com/mohfirwana1/videos/749379238741975/

.

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 1

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 2

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 3

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 4

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 5

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 6

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 7

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 8

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 9

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 010

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 011

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 012

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 013

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 014

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 015

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى 016

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى017

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى018

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى019

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى020

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى021

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى022

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى023

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى024

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى025

.

https://www.youtube.com/watch?v=kskjGO9QQ38

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى026

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى027

 

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى028

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى029

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى030

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى031

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى032

.

كلمة بخصوص الشهيد العالم فادي البطش الذي اغتالته يد الغدر بالصهيونية ماليزيا السبت الماضي 21 أبريل 2018م:

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى033

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى0322

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى034

.

https://www.youtube.com/watch?v=kskjGO9QQ38

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى039

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى040

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى041 بث مباشر من رفح

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى042 بث مباشر من رفح

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى043- بث مباشر من رفح

.

رشقات من قنابل الغاز المسيل للدموع والسامة أيضاً ..

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى043 بث مباشر من رفح

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى044- بث مباشر من رفح

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى045- بث مباشر من رفح

.

السلك الزائل (الشائك بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة شرق رفح جنوب قطاع غزة) بعد نزعه من مكانه من قبل الشباب الفلسطيني العائد لأرضه .. بمسيرة العودة الكبرى ..

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى046- بث مباشر من رفح

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى047

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى048

.

https://www.youtube.com/watch?v=8rAKpDFBn4Q

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى050

.

https://www.youtube.com/watch?v=8rAKpDFBn4Q

.

يرونه بعيداً و نراه قريباً ..

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى049 يرونه بعيدا ونراه قريبا

.

يرونه بعيداً و نراه قريباً ..

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى051 يرونه بعيدا ونراه قريبا

.

يرونه بعيداً و نراه قريباً ..

.

الجمعة الخامسة في مسيرة العودة الكبرى050 يرونه بعيدا ونراه قريبا

.

يرونه بعيداً و نراه قريباً ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أبريل

26

عاد العالم الفلسطيني الشاب فادي البطش (35 عاماً)  إلى فلسطين جثة بعد ان تم اغتياله في ماليزيا صباح السبت الماضي 21 أبريل 1918م لينضم لمجموعة العلماء العرب الذين تم اغتيالهم في الفيديو التالي:

.

اغتيال العلماء العرب-2

.

فادي البطش ومحمد ايوب2

.

أبحاث العالم الفلسطيني فادي البطش التي أدت لقتله كانت في مجالات الطاقة والطائرات بدون طيار وغيرها ..

.

العلماء المذكورين بالفيديو هم:

الدكتور يحيي المشد الدكتورة سميرة موسى دكتور نبيل القليني الدكتور نبيل احمد فليفل الدكتور العلامة على مصطفى مشرفة الدكتور جمال حمدان الدكتورة سلوى حبيب الدكتور سعيد سيد بدير العالم اللبناني رمال حسن رمال الدكتور حسن كامل صباح (اديسون العرب)

.

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق
Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©