الأرض

الكرة الأرضية

ديسمبر

08

وما النصر إلا من عند الله ..

فهبّوا يا أبناء فلسطين للشرف و العز و الجائزة الربانية التي لا تتسلمها إلا الأيادي المتوضئة .. عدنا لزمن “عز الدين” والفرصة لا تتكرر مرتين ..

فها هي ساحات فلسطين من بحرها إلى نهرها قد هُيئت لاستقبالكم .. وها هي تنادي أبناء المساجد .. أن حي على الجهاد .. حي على الفلاح .. النصر لاح .. والشهادة مُفتاح .. وغاية لا ينالها إلا من كان له عند الله خبيئة لا يعلمها غيره سبحانه .. وهل هناك أعظم من دعوة في جوف الليل من عين دامعة أثناء السجود .. تدعوا الله النصر .. أو الشهادة ؟!

أنتم أيها المصلون المحافظون على حدود الله .. أنتم أيها المُبارَكون .. الذين تباهى بكم خير خلق الله أجمعين رسولنا محمد النبي الأمين صلى الله عليه وسلم .. بأنكم لا يضركم من خذلكم ولا من خالفكم .. أنتم يا من يأرِزُ الإيمانُ إلى أرضكم حين تُقبِلُ الفتن وتدلهم الخطوب .. .

أنتم الماضون في طريقكم رغم كيد الكائدين و مكر الماكرين .. متوكلين على رب العالمين .. حتى يأتيكم أمر الله وأنتم على هذا الحال .. لا تُقيلون ولا تستقيلون .. وتستمرون على طريق “ذات الشوكة” .. ذاك الدرب الذي سلكَه من قَبلِكم صحابةُ خير خلق الله أجمعين صلى الله عليه وسلم .. أبو عبيدة عامر بن الجراح وخالد بن الوليد وغيرهم الكثير ..

.

وكما أنّ على ثرى هذه البقعة الطاهرة من الأرض ما يستحقُ الحياة .. فعلى ثراها أيضاً ما يستحقُ بذل النفس والمال والولد .. رخيصة لله .. إنه بيتُ المقدس .. وإنها أكنافُ بيتِ المقدس .. حيث خطوات الأنبياء والمرسلين مطبوعةٌ على أحافيرِ تُربتها .. و ذكرياتُ طفولةِ المسيحِ عيسى .. وأمُه العذراء مريم .. عليهما السلام .. قد استنشَقت عبيرَ طهارتِها .. وتشبعت بشذى “أُقحُوانِها” النَضِر .. و صلى في مسجدها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم إماما لكلِ أنبياءِ الله ورسله .. إنه المسجد الأقصى .. ذاك الذي ينادي (ليل نهار) .. هل من حبيب .. قد دفعه الشوق .. فيُمسي (أو يُصبِح) قريب ؟!

وإنه لجهاد .. نصر أو استشهاد ..

وما النصر إلا من عند الله .. العزيز الوهَّاب ..

.

أهل القدس رجال المجد، وللأقصى بيطيب الرد !

http://blog.kau.edu.sa/earth/?p=2927

.

من ذكريات الانتفاضة الأولى (في الماضي والحاضر):

في 8/ 12/ 1987م .. إنطلَقَت .. وتتجدد .. وسَتَستَمِّر بإذن الله .. حتى النـصر !!

http://blog.kau.edu.sa/earth/?p=1616

.

إنتفاضة الحجارة شرارة لا تزال مُتقدة ..

http://blog.kau.edu.sa/earth/?p=1649

.

وثائقي .. عماد عقل! (من مؤسسي القسام)

http://blog.kau.edu.sa/earth/?p=2911

.

تقارير وملفات خاصة “المقاوم الصامت” الذي هزّ أركان المحتل حين نطق:

https://www.qudsn.co/article/164631

.

كانت بدايته مع الانتفاضة الأولى من المساجد بدءوا ..

https://www.alqassam.net/arabic/martyrs/details/1994#mart_letter

.

وصولاً لوقتنا الحاضر:

.

البطل نعالوة:

https://www.qudsn.co/article/164550

.

تحديث:

الأحد 9 ديسمبر: عملية فدائية برام الله “إطلاق نار”:

https://twitter.com/IsraelHatzolah/status/1071854918640812032

.

https://www.facebook.com/100024392170475/videos/328413134648423/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

ديسمبر

07

يا شعب فلسطين الأبي .. مسيرات العودة يجب أن تستمر بكل قوة ويجب أن تتوسع لتكسر الحصار عن كل شبر محاصر بأرض فلسطين التاريخية .. الضفة محاصرة بجنود الاحتلال وبجنود التنسيق الأمني المقدس .. يجب أن يُكسر هذا الحصار لتبدأ المقاومة من جديد بكل قوة في الضفة الغربية،

القدس محاصرة بجنود الاحتلال .. يجب أن يُكسر هذا الحصار عن القدس  لتبدأ المقاومة من جديد بكل قوة في القدس،

أراضينا في ال 48 محاصرة بجنود الاحتلال .. يجب أن يُكسر هذا الحصار عنها لتبدأ المقاومة بكل قوة في الداخل المحتل،

..

كل شبر في أرض فلسطين يجب أن يتحول لبؤرة مقاومة للمحتل بحيث لا يهنأ له بال ولا يرتاح ولا يقِّر له قرار .. بأي شبر من أرض فلسطين ..

ومن يقف أمام هذا الأمر فيقوم بملاحقة المقاومين والمقاومات وسجنهم وما شابه ذلك من أفعال خسيسة وعدوانية يجب أن يُزاح بالقوة ولا يُترك له الحرية للقيام بذلك وإلا فلن يكون هناك أمل في تحقيق النصر والتمكين ..

.

فكيف نظن أن من هم خارج فلسطين ويرون أن من الشعب الفلسطيني طائفة قد قامت بالتطبيع الكامل مع الاحتلال الصهيوني بل وبملاحقة المقاومة ووأدها في مهدها (كما يحدث بالضفة) .. أقول كيف سيفهم من هم خارج فلسطين هذه المعادلة المعكوسة؟!

.

المناصرين للقضية من خارج فلسطين يتمنون دخولها لنصرة القضية لكنهم ممنوعون من دخولها .. بينما الشعب الفلسطيني الموجود داخل فلسطين ويرى جنود الاحتلال كل لحظة لا يقوم بمقاومته .. لماذا .. السبب هو أن  الاحتلال نجح في تجنيد جزء من شعب فلسطين (لنقل الربع) الموجود  بداخلها لمحاربة المقاومة وهي (البقية من شعب فلسطين) بداخل فلسطين !!

هذا الوضع يخلق إنفصام و تشتيت للمناصرين للقضية من خارج فلسطين .. سيفكرون كيف يتسنى لهم مناصرة القضية وهناك فلسطينيين يحاربون المقاومة أي يحاربون تحرير فلسطين التي تأكد انها لن تتحرر إلا بالمقاومة والجهاد !!

لذلك ..

.

يجب حسم الضفة .!!

لتصبح كل فلسطين أرض وساحة مفتوحة للمقاومة ضد العدو الصهيوني .. هذا هو الحل الوحيد .. والذي بدوره سيخلق مناخ  جديد للقضية الفلسطينية بالنسبة للمناصرين لها من الخارج .. حيث ستسعى الطائفة المقاومة والمنصورة بإذن الله إلى إتاحة تلقي المساعدة من المناصرين للقضية من خارجها ..

.

المقاومة هي الحل ..

يجب ان تُحسم الضفة وتعود للمقاومة ..

.

الاحتلال يتغوَّل:

https://www.facebook.com/presspna/videos/279657159419591/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

ديسمبر

05

عشية تصويت بالجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتبار حركات المقاومة الفلسطينية إرهاب ، نقول :

إن مقاومة العدو المحتل واجب .. كما أنه حق مكفول بموجب كل الشرائع والدساتير بما فيها الأمم المتحدة، وليس هناك منطق مقبول يدعي أن مقاومة المحتل الصهيوني على أرض فلسطين تعتبر إرهاب .. بل إن الاحتلال الصهيوني هو عين الإرهاب في الأرض منذ عهد العصابات الصهيونية .. وحتى اليوم ..

.

تضامناً مع كل حركات المقاومة على أرضنا بفلسطين المحتلة .. وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد:

.

حماس يا نور العين 
يا درة الجهاد
بعد الحجر سكين 
وبعدها استشهاد

..

قولى زين الشباب
يا ملغم بالبارود
بلا عدة ولا عتاد
راعب جيش اليهود

يا شهيد تل أبيب
يا فدائى يا حبيب
بكتائب القسام
يجي النصر القريب

ياسين بلِّغ يهود
مهما تتباع ذمم
أرض الأقصى الشريف
بـ نراويها .. بالدم

يا رسول الله .. إحنا
بنقدم العهود
حماس على الجهاد
حتى اليوم الموعود

.

https://www.youtube.com/watch?v=j36ktj2RSqI

.

نحن لن نستسلم .. ننتصر أو نموت ..!!

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

ديسمبر

01

أتفهم أن هناك صعوبة شديدة ترقى أن تكون بمثابة استحالة في نجاح مرور ودخول ووصول من يريد نصرة القدس وفلسطين والأقصى لداخل فلسطين من البلاد العربية والإسلامية المحيطة بفلسطين، ولذلك يمكن أن تقتصر أشكال الدعم المقدم من قبلهم حالياً على الدعم المادي والمعنوي، المادي بجمع تبرعات لمساندة وتعزيز صمود أهلنا بفلسطين وهذا اقل واجب علينا، والمعنوي عن طريق الحشد وجذب مناصرين جدد للقضية من وفي شتى بقاع العالم عن طريق استدامة واستمرارية الكتابة ونشر الوعي بالقضية في كل محفل بلا كلل ولا ملل ، فلا يعقل أن نبخل بوقتنا على القضية وأهلنا يقدمون دماءهم بداخل فلسطين ..!
.

وأنا على يقين أن من سيكون مُخلصاً في نيته أن لو استطاع الدخول لفلسطين لما تأخر فلن يتأخر أيضاً في بذل قصارى جهده في شتى صنوف الدعم المذكورة مع تمنيه دائماً أن لو كان داخل أرض فلسطين لكي يترجم ذلك عملياً عله ينال إحدى الحسنيين،

.

و على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى لم يأذن بعد لمن هو خارج فلسطين من (شعوب المنطقة) بالدخول لفلسطين للمشاركة في تحريرها.. إلا أن الله قد وضع في أهل فلسطين روحاً قتالية وحساً إيمانياً قد يوازي سائر الحس الإيماني لكل المخلصين من الأمة خارج فلسطين، وما ذلك إلا تصديقاً لما بلغنا به رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

.

“لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ” قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ “بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ.” (رواه احمد)

.

فهنيئاً لكم يا أهل فلسطين ما نلتموه من الشرف والمكرمة الربانية، لكن ..

.

كلنا يعلم أن الناس تختلف في طبائعها و مستويات إيمانها ولذلك نجد أن الحديث عاليه قد نص على أن الطائفة المنصورة ستكون ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس (وليس من) وربما المقصود بهذا أنه أيضاً بالإضافة لأهل فلسطين فمن سينجح في الدخول لفلسطين ويصبح ببيت المقدس فسيدخل فيمن قال عنهم صلى الله عليه وسلم أنهم (أي الطائفة المنصورة) ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس وليس شرطاً ان يكونوا كل الطائفة المنصورة من أهل البلد .. كما أنه ليس شرطاً (وطبقاً لنفس المنطق، وأيضاً تماشياً مع منطق اختلاف طبائع العباد ومستويات إيمانهم) أن يكون كل سكان فلسطين ينتمون لهذه الطائفة المنصورة، وهذا ما يُفسر لنا وجود أمثال سلطة التنسيق الأمني وغيرها رغم أنهم من أهل نفس البلد (ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس).. ولذلك ..

.

يجب على المخلصين من الطائفة المنصورة الذين هم الأن يعيشون بداخل فلسطين (ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس) القيام بواجبهم في تحقيق الشرط المرحلي الواجب تحققه أولاً كشرط لتحقيق وعد الله بالنصر، ألا وهو إعلاء كلمة الله ودحر أهل الزيغ ممن ليسوا من هذه الطائفة المنصورة بداخل فلسطين الذين يقفون حجر عثرة في سبيل تحقيق وعد الله بالنصر (أو يقومون بتعطيل حدوث ذلك)، حتى يستقر الوضع للطائفة المنصورة بداخل كل شبر من أرض فلسطين و يتمكن أفرادها من مقارعة العدو في هذا الشبر من أرض فلسطين، ومن ثم تأتي مرحلة تحقيق وعد الله بالنصر والتمكين، وهذا هو المنطق السليم لتسلسل الأحداث،

.

فكما أن الطائفة المنصورة في غزة تعلم أن تحقيق هدف مسيرات العودة النهائي بالعودة للوطن المسلوب وتحرير الأرض واستعادة المقدسات لن يتم إلا بعد تحقق شرط مرحلي هو كسر الحصار عن قطاع غزة، وكما أن هدف المسيرات بالعودة للوطن ودحر الاحتلال هو نفسه ترجمة لوعد الله بالتمكين للطائفة المنصورة، كذلك فإنه لتحقيق وعد الله بالنصر هناك هدف مرحلي يجب أن يتحقق أولاً وهو إطلاق يد المقاومة في كل شبر من أرضنا المحتلة وكسر الحصار عن كل بقعة من أرض فلسطين تتواجد به فئة من الطائفة المنصورة المحكومة بالحديد والنار وذلك لكي تتمكن من ممارسة حق المقاومة وتقوم هذه الفئة من الطائفة المنصورة بهذه البقعة بواجبها ودورها المنوط بها كما يقوم بهذا الدور أهل غزة على سبيل المثال لا الحصر ..

فتصبح كل فلسطين ساحة مواجهة مع العدو الصهيوني .. بحيث لا يقَّر له قرار ولا يرتاح للحظة جراء اضطراره للمواجهة على مدار الساعة .. وتصبح المقاومة بالنسبة للشعب الثائر ليست مجرد عمليات أو جولات يفصل بينها زمن طويل بل تصبح أسلوب حياة يومية وعلى مدار الساعة .. لكن ..

كيف سيحدث هذا والحديد والنار جاهز لكي يقمع المقاومين في شتى بقاع الوطن السليب .. ؟!

.

الضفة يجب أن تتحرك .. ولكي تتحرك يجب تحرير أهلها من حكم الحديد والنار .. وكسر حصارها يكون بإزالة من يحاصر الطائفة المنصورة بها ويمنعها من القيام بدورها الذي ارتضاه  الله لها و بشرها به خير خلق الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ..

كسر الحصار عن كافة أبناء الطائفة المنصورة في كافة أرجاء فلسطين (الضفة والقدس وال48 وغزة) هو الهدف المرحلي الذي يجب تحقيقه قبل تحقق وعد الله بالنصر والتمكين .. الله ولينا ولا مولى لهم .. ومن تولاه الله فلن يضيع ..

.

نسأل الله أن يتحول شعب فلسطين كله إلى أفراد ينتمون لهذه الطائفة المنصورة ثم يُضاف لهم من سيدخل فلسطين من خارجها وينضم للطائفة المنصورة فيصبحون ممن شملهم رد الرسول صلى الله عليه وسلم على أصحابه الكرام حين سألوه عن الطائفة المنصورة (وأين هم؟) فقال “ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس“.

.

استعينوا بالله .. ولا تعجزوا .. كل فلسطين يجب ان تكون مسرحاً للطائفة المنصورة وليست غزة فقط ..
.

يجب انتشار المقاومة في كافة أنحاء الأرض المحتلة (أي في كل فلسطين حتى أراضي الـ 48) وإلى أن يتم ذلك فليس هناك تحقيق للنصر والتمكين حيث قد وصف الله من سيفتح لهم بالنصر وقال إنهم “ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِين” والعدو يشمل العدو الواضح الظاهر ممن احتل الأرض من خارجها، وكذلك العدو الداخلي الذي يعمل لمصلحة العدو الأول فيقوم بملاحقة أفراد الطائفة المنصورة وإيداعهم السجون ، حتى النساء من الطائفة المنصورة لم يسلموا من سلطة العار (أرباب التنسيق الأمني المقدس) ..

.

كيف نتصور تحقق الهدف النهائي بالنصر والتمكين وتحرير فلسطين ونحن لم نقم بعد بتحقيق الهدف المرحلي وهو كسر الحصار عن الطائفة المنصورة بكل شبر في أرض فلسطين ..؟!

.

ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون .. والله من وراء القصد وهو يهدي إلى سواء السبيل ..

وصلي الله  وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .. آمين.

.

الضفة اليوم في حراكهم الخاص بقانون الضمان لا ينسون تحرير فلسطين (كل فلسطين):

https://www.facebook.com/justice.law75/videos/10156240614178305/

.

وهذا  مساء أمس: “كسر حاجز الخوف من القمع.

https://www.facebook.com/Eng.ahmadabumwais/videos/o.718140295211533/2367433566603578/?type=2&theater

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

نوفمبر

30

هل تحررت فلسطين؟

هل عاد إلينا المسجد الأقصى؟

هل تم كسر الحصار عن أهلنا وأبنائنا في كل أرض فلسطين (الضفة وغزة وال 48 والقدس)؟

فلماذا تتوقف الفعاليات في المسيرات؟

الأحرى بها أن تشتعل بكل وكامل إمكانياتها؟

من كان مخلصاً خلال مسيرته في طريقه إلى الله .. لا يؤثر فيه هدوء مصطنع صنعته مخابرات الاحتلال بمساعدة أذنابها في المنطقة من أجل تخدير الشعب الثائر لنصرة مقدسات الأمة والزود عن حياضها، نحن المسلمون قومٌ لا تحركنا الشعارات الرنانة أو المشاعر المُفتعلة، نحن طريقنا إلى الله واضح ولا يحتاج لهذه الشعارات ولا يتغير بأية تغيرات يصنعها الأعداء ويساعدهم فيها بعضنا سواءاً بعلمٍ منه أو بجهل بخطورة ما يتم تحضيره لنا من قِبَلِ أعدائنا،

.

“أليس الله بكافٍ عبده”؟

 

إذن فلماذا الوجل وعكس ما تخشونه هو الذي سيحصل، فليس بتهدئة فعاليات مسيرات العودة سيُلجَم المحتل الصهيوني بل على العكس فالعدو قد أخذ فترة راحة وبدأ في دق الأسافين وأخذ الخطوات المتتالية وبسرعة من أجل شيطنة حراك الشعب الثائر الساعي لتحرير أرضه ، فما هي إلا أيام وتجتمع الجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار يشيطن الشعب الثائر بفلسطين ووصمه بالإرهاب ..و تهدئة فعاليات مسيرات العودة لفلسطين تعتبر الهدية المجانية لقادة الاحتلال وقادة الشر بالعالم لكي يطبخوا لنا طبخة مسبوكة و يمرروها على دول العالم كله ليبرروا بعد ذلك قيامهم بضرب الشعب الثائر بفلسطين بحجة ضرب الإرهاب؟

.

استيقظوا ولا تستسلموا للدعة والراحة التي يعقبها القتل والإجهاز عليكم وأبدًا لا تقوموا بتهدئة فعاليات مسيرات العودة لفلسطين فالتهدئة هي كمين لوأد روح الثورة بداخل قلوبكم وتسكين لمشاعر الغضب التي تعتمل في صدوركم من أجل الإجهاز عليكم،

.

الطريق واضحة، و واحدة .. إما نصرٌ وإما شهادة .. وخلاف ذلك ذُلُ السنين ..

.

لا تنتظر صلاحَ الدين .. كن أنت صلاحُ الدين .. (من أقوال الأسير البطل عمر العبد منفذ عملية “حلميش” )

.

نسأل الله لنا ولكم إحدى الحسنيين .. والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون،

 

.

بسم الله:

.

وحيث أنها جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني،

أكاديمي أمريكي من جامعة بنسلفانيا يدعوا لتحرير فلسطين من البحر إلى النهر .. إقرأ:

ماذا حدث له

واقرأ:

هنا أيضاً ..

.

 وجاءت دعوة الاستاذ الجامعي “مارك هيل” لتحرير فلسطين من البحر إلى النهر ((في الدقيقة رقم 21:00)) في سياق كلمة ألقاها في اجتماع للأمم المتحدة  :

https://www.youtube.com/watch?v=BvzSv28z97o

.

تعميم وحدة #سلاح_ الإشارة لواء رفح قبل قليل في كتائب القسّامْ

تعميم وحدة #سلاح_ الإشارة لواء رفح قبل قليل في كتائب القسّامْ

.

سيدة فلسطينية تشارك مع أطفالها الخمسة في جمعة “التضامن مع الشعب الفلسطيني” شرق قطاع غزة:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1212861&p=16934485&viewfull=1#post16934485

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

نوفمبر

25

في تدوينة سابقة بعنوان “لمصلحة من خلط الأوراق !؟” وهذا رابطها:

http://blog.kau.edu.sa/earth/?p=5418

.

كنت قدضربت مثلاً لمن يضطر لأكل الميتة خوفاً من الموت جوعاً، وشبهت ذلك بقبول المقاومة الفلسطينية السنية الطاهرة مثل كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس وغيرهما من فصئل المقاومة الفلسطينية التي تزود عن حياض ومقدسات الأمة في فلسطين المساعدة من الشيعة ، وانتقدت من يحاولون دفع المقاومة الفلسطينية للتعامل مع الشيعة (كقبول دعمهم وإسنادهم للمقاومة) وذلك عن طريق (وبسبب) إمتناع بقية أهل السنة (من خارج فلسطين أي بقية الأمة الإسلامية) عن مساعدة المقاومة الفلسطينة وهم من أهل السنة ككتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس وغيرها رغم علم أهل السنة من خارج فلسطين بأن إخوانهم من المقاومة الفلسطينية يزودون عن مقدسات المسلمين وهم في أمس الحاجة لدعم الأمة وإلا سيموتون وتموت عوائلهم وأطفالهم، لكن امتناع أهل السنة من خارج فلسطين أي من سائر أرجاء الأمة الإسلامية عن دعم المقاومة الفلسطينية يجعل من الجائز للمقاومة الفلسطينية الطاهرة أن تقبل مساعدات من الشيعة (إضطراراً) قياساً على من يضطر لأكل الميتة خوفاً من الموت .. لكن ..

.

لا أتصور وجود سبب أو إضطرار يدعوا لما يحدث الأن من  تلميع وتنظيف وتبيض وجه الشيعة عن طريق عقد القمم والمؤتمرات التي تساند القدس والقضية الفلسطينية عندهم وفي بلدانهم، وبكل صراحة أرى ان هذه الأفعال ليس من المستبعد أن تكون مدعومة من الراعي العالمي الذي يهدف لكسر ظهر أمة الإسلام بكسر ظهر مقاومتها السنية الطاهرة بفلسطين لصالح العدو الصهيوني عن طريق سماحه (أي ذلك الراعي العالمي) ودعمه قيام الشيعة بتصدر المشهد المُقاوِم والمُطالِب بحق المسلمين في القدس وفلسطين، وهو بذلك يقوم بتلطيخ طهارة المقاومة الفلسطينية الطاهرة بدنس الشيعة ، والذي من شأنه أن يكون عاملاً مؤثراً في إقناع بقية أهل السنة من خارج فلسطين بأية سيناريوهات لضرب جبهة المقاومة الفلسطينية بحجة ضرب الشيعة ونحن إذ نعتب على أهل السنة من خارج فلسطين تخاذلهم في دعم ومساعدة المقاومة الفلسطينية .. لكننا بنفس الوقت لا نقبل أن تستجيب المقاومة الفلسطينية لهذه المؤامرة التي تهدف لتلطيخ سمعتها وتبرير ضربها بحجة أن الشيعة يدعمونها.. فهذا هو ما يرمي إليها العدو الصهيوني ومن دار في فلكه كأمريكا وغيرها .. فلا تعطوهم هذه الفرصة .. كما أن مصداقيتكم أمام عامة أهل السنة من الشعوب الحرة التي تعلم خبث الشيعة على المحك .. فعودوا لرشدكم وأزيحوا دنس الشيعة من طهارة مقاومتكم ..

.

بكل قوة أطلب من المقاومة الفلسطينية عدم التعامل مع الشيعة حتى لو لم يكن هناك مساعدة من قبل أخوانهم من أهل السنة في الأمة (خارج فلسطين) .. والله سيعوضهم بديلاً من عنده عن هؤلاء الشيعة ..

.

وأكرر كما نوهت عاليه أنني لا أستبعد ان يكون هناك مُخطط وتوجه مدعوم من قوى العالم المعادي للمسلمين لدفع الشيعة لكي يصبحوا في صدارة وفي واجهة مشهد من يدعم المقاومة الفلسطينية لكي يلطخوا طهر المقاومة الفلسطينية فيتسنى لهذه القوى المتصهينة أن يقوموا بضرب المقاومة الفلسطينية السنية بحجة ضربهم للشيعة وسوف لا يجدوا صعوبة في إقناع العالم الإسلامي السني بأنهم يحاربون لمصلحة أهل السنة.

.

كما أنني لا أظن أن أي عداء يظهر من آن لأخر بين الشيعة والصهاينة هو عداء حقيقي بل هو مجرد تمثيلية المقصود منها إيهام العالم بأن الصهاينة ضد الشيعة لأن الصهاينة والقوى المعادية للإسلام تفرح بوجود هؤلاء الشيعة ولا تحزن ، لأنهم يعلمون بأن الشيعة خنجر مسموم في ظهر الأمة الإسلامية ، ويدركون تماماً أن الشيعة يكرهون أهل السنة ويتمنون القضاء عليهم، والصهاينة لا يحسبون حساباً ولا يخشون إلا استيقاظ و مواجهة ذلك العملاق من أهل السنة الحقيقيين الطاهرين .. حماة الأمة .. كأمثال المقاومة الفلسطينية الطاهرة في فلسطين أو غيرها من بلدان المسلمين،

.

كما أن هذه القوى المعادية للإسلام لا تحسب أي حساب للشيعة ولا تتعتبرهم أعداء ولا تعطيهم أي وزن في حساباتهم حين يقيسون وحين يسردون ويذكرون من هو في صفهم ومن هو  ضدهم، فهم يعلمون أن الشيعة بما أنهم ضد أهل السنة لذلك فهم محسوبون في معسكرهم لأن معسكرهم يضم كل من هو ضد أهل السنة الحقيقيين أمثال المقاومة الفلسطينية الطاهرة ومن يقاتلون زوداً عن مقدسات المسلمين في فلسطين،

.

ولذلك يسعى الصهاينة لإيجاد سبب يستطيعون من خلاله إقناع الأمة الإسلامية السنية بأن ضرب وسحق هذه المقاومة الفلسطينية السنية الطاهرة في أرض فلسطين ما هو إلا محاربة للشيعة الذين يدعمون هذه المقاومة بفلسطين الحبيبة (وكذبوا فالشيعة يكرهون أهل السنة في فلسطين وما يحدث هو تمثيل لخلط الأوراق وتمرير ضرب المقاومة الفلسطينية الطاهرة بأرض الإسراء والمعراج)، و خصوصاً في غزة نظراً لكونها البقعة الوحيدة على ظهر الأرض التي ما زالت تقاوم المشروع الصهيوني وما يعقبه من نهوض الأمة لتنال موقعها الصحيح بين الأمم (خير أمة أُخرجت للناس)،  ولأن أهل غزة ليس لديهم أية حسابات مع أعداء الأمة إلا حسابات الجهاد وتمريغ أنوفهم في تراب أرض فلسطين حتى يرحلوا عنها، والحجة لضربهم جاهزة وهي دعم الشيعة للمقاومة الفلسطينية السنية ، وكذبوا فكل دعم الشيعة مقصود به إيجاد مبرر للإجهاز  ومحاولة القضاء على آخر بقعة مقاومة على الأرض ولن يحدث هذا بحول الله وقوته وبإذنه سبحانه و تعالى علواً كبيراً أن يترك أولياءه المجاهدين لقمة سائغة لأعدائه المارقين.

.

كما أن الشيعة يقومون بدورهم في هذ المسرحية على أحسن وجه وكأنهم يعلمون أنهم ليسوا هم المقصودين أو المُستَهدفين من قبل أعداء الإسلام، ويعلمون أنهم سيخرجون من المواجهة وقت احتدامها ولن تقوم  الصهيونية وأذنابها إلا بمهاجمة المقاومة الفلسطينية فقط وليس الشيعة (فهم أحباب – أقصد الصهاينة والشيعة – لكن من وراء حجاب)، وإن حدث وقام الصهاينة باستهداف الشيعة فسيكون من باب إقناع العالم الإسلامي بأنهم فعلاً أعداء للشيعة وسيكون استهدافهم خفيف وغير مؤثر، وإن كان استهدافهم شديد ومؤثر فسيكون التفسير هو أن الصهاينة قرروا التضحية بالشيعة لكي يحبكوا مخططهم وإقناع العالم الإسلامي السني بأنهم فعلاً أعداء للشيعة لكن حقيقة الأمر هو أن ما يؤرقهم ويعنيهم هم أهل السنة المتمثلين في المقاومة الفلسطينية السنية الطاهرة في أرض فلسطين المحتلة وكل من حذى حذوها ..

.

ولذلك تراهم (أي الشيعة) ورغم عدائهم لأهل السنة إلا أنهم يمثلون دور من يدعم أهل السنة في فلسطين بادعاء وقوفهم مع المقاومة الفلسطينية السنية الطاهرة وبذلك يخلقون واقعاً يسمح باتهام المقاومة الفلسطينية السنية الطاهرة بأنها تتعاون مع الشيعة ، (وذلك غير صحيح فالمقاومة الفلسطينية لم تعتد على دفع أية أثمان سياسية للشيعة مقابل دعمهم لها .. بخلاف ما حدث مؤخراً من قبول المقاومة الفلسطينية إظهار الشيعة وكأنهم مناصرين -حقيقيين- ومحامين عن القضية الفلسطينية الطاهرة وهو ما نطالب المقاومة الفلسطينية التبرأ منه ولفظهم للشيعة تماماً حتى من مجرد قبول تأيييدهم فضلاً عن إظهارهم وتصديرهم للعالم وكأنهم المحامين و المناصرين للقضية) خوفاً من أن يؤدي ذلك لبدء بعض بسطاء العالم الإسلامي السني ممن لا يتعمقون في فهم سياسة المقاومة الفلسطينية الطاهرة في تقبل مبدأ إمكانية حدوث ضرر ما على المقاومة الفلسطينية الطاهرة من قبل حلف الصهاينة ومن يتبعه من أذناب بحجة محاربة الصهاينة للشيعة (الذين هم أصلاً في معسكر أعداء الإسلام مع الصهاينة وفي نفس القارب المعادي للمسلمين الحقيقيين من أهل السنة) .. إرفعوا عنهم الغطاء .. هؤلاء الشيعة الذين يقتلون إخواننا في شتى بقاع الأرض مثلهم مثل الصهاينة .. ويعطون مبرر لضربكم بادعاء مناصرتهم لكم .. إغسلوا إيديكم منهم ولا تسمحوا لهم بتصدر مشهد مناصرة فلسطين والقدس .. وعلى أقل تقدير  لا تتعاطوا مع ذلك الإدعاء لا بالسلب ولا بالإيجاب مثلما نرى الأن .. إرحمونا .. إرحموا أهل السنة من خلط طهر المقاومة الفلسطينية في دنس الشيعة ..

.

 

الله الله يا مقاومتنا الفلسطينية الغالية .. الطاهرة .. أن تقعول في هذا الفخ .. فأنتم بإذن الله أذكى من ذلك .. إلفِظوا هذا الدعم الصوري من الشيعة، وتطهروا من رجزهم تماماً ولن يضيعكم الله .. فأنتم تعلمون أن الشيعة يكرهون أهل السنة بل ويعادونهم ويقتلونهم في بلاد المسلمين الأخرى .. فكيف تقنعون أنفسكم بأن دعم الشيعة لكم أمر مقبول فضلاً على أن يكون مفيد لكم ؟! وسيعوضكم الله بإذنه تعالى دعماً بديلاً من سائر الجماهير السنية الطاهرة أمثالكم في كل بلاد المسلمين.

.

فخطر وعواقب إظهار الشيعة وتصديرهم للمشهد وللناس على أنهم هم المسؤولون عن الدفاع عن القدس وفلسطين هو خطر كبير على طهارة القضية و مدى تبني الأمة الإسلامية لها .. فبالرغم من يقيننا جميعاً بأن قضية تحرير فلسطين هو واجب على كل مسلم إلا أن إظهار الشيعة في صدارة المشهد يجعل في القلب غُصة كبيرة جداً .. فبالله عليكم إِلفِظوهم عنكم وعن قضيتنا الطاهرة .. قضية تحرير أرض فلسطين السليبة والمسجد الأقصى المُبارك.

.

ألم يَدُر بِخلدِكُم وتفكروا يوماً بأن الشيعةَ هم طرفٌ في مؤامرة لتلطيخ طُهركم بدنسهم من أجل إيجاد مبرر لضربكم دون خشية دعم العالم الإسلامي السني لكم (حتى ولو بالكلام) فضلاً عن محاولته دعمكم وإسنادكم فعلياً على الأرض حين يتمكن من ذلك قريباً بإذن الله؟
.

اللهم أهدي المجاهدين في سبيلك خاصة في المقاومة الفلسطينية لطريق الرشاد الذي تحبه وترضاه، أللهم أَرِهِم الحقَ حقاً وارزقهم اتباعه وأرِهِم الباطلَ باطلاً وارزقهم اجتنابه ..

آمين .. آمين .. وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

نوفمبر

23

رسالة لأهلنا في فلسطين الحبيبة ولأمتنا العربية والإسلامية .. صباحكم بجمال هذه الجميلة ..!

.

https://pbs.twimg.com/media/DsqoL_tXcAAxW-i.jpg:large

.

نحنُ (كل الشعوب العربية والإسلامية) قومٌ نعشق القدس ولن نتخلى عن ذرة تراب من أرضها المباركة .. لا هي .. ولا ذرة تراب واحدة من أرض فلسطين الحبيبة (التاريخية) .. من البحر إلى النهر ..

.

ورسالة لبني صهيون .. أنتم مهزومون اليوم أو غداً و سنعود لأرضنا شئتم أم أبيتم ..

.

و رسالة لسكان مغتصبات الغلاف (غلاف غزة و سكان كل المستوطنات بأرض فلسطين الحبيبة) .. أنتم تعيشون في أرضٍ مُغتصبة من أصحابها، ولذلك فكل المحيط العربي والإسلامي يلفِظكُم ليلَ نهارْ .. ولن تستطيعوا الاستمرار ..

حياتكم تحت الخطر 24 ساعة في اليوم .. فارحلوا وانجوا بأنفسكم أفضل لكم ..

.

وكما قالها يحي السنوار “أبو إبراهيم” ..(“إن نواضح غزة تحمل لكم ولجيشكم المهزوم الموت الزؤام”) .. ولن يحميكم الجيش الذي لم يستطع حماية نفسه من الأسر في ميدان المعركة .. بل و بالَ على نفسِه وهو يملأ الدنيا (كما ملأ سرواله بولاً) صُراخاً في ناحل عوز .. فافعلوا لأنفسكم خيراً وغادروا أرضنا وعودوا من حيث أتيتم ..

.

تحذير .. ولكم الخيار .. :

يا سكان المغتصبات : (جيش البامبرز) لن يستطيع حمايتكم .. غلاف غزة بداية .. إرحلوا تسلموا ولكم مطلق الحرية في أن تخرجوا من أرضنا سالمين .. أو .. أن تحملوا منها مقتولين .. وعلى أحسن تقدير  مصابين .. وقد أعذر من أنذر ..

.

.

مُقتطفات أعجبتني من مشاركات أعضاء شبكة فلسطين للحوار وكثيرُ منهم من أرض المعركة .. من أرض غزة يكتبون ..

.

*أَبطَالنا ، رجَالنا ، عِزنا ، و فَخرنا ، مَوعِدُنا على أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاع غزة ، بعد عصر يومِ الجمعة ، الثالثِ و العشرين من نوفمبر ..*
*نَصرٌ من الله و فَتحٌ قَريب*
*لن نَركعَ و لنْ نَهُون*
*إنَّا باقُون ما بَقِي الزعترُ و الزَّيتُون*

*الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار*

==

العدو يظن بأنه يستطيع كسر شوكة غزة …

غزة ستكون مقبرة لكم .. وكشف لعورتكم .. مقاومة غزة ستذهلكم … .. علينا الثقة بالله ثم بمقاومتنا … ثقو بهم ..

==

اذا كان الله معنا .. فمن سيكون علينا … كثفو الدعاء وثقو بأن وضعنا الحالي ليس كالسابق .. المقاومة ستكون قادرة على إدارة معركتها جيداً … وجهزت نفسها لسيناريوهات مختلفة .. المقاومة تطورت ليس عسكرياً فقط .. بل فكرياً واستراتجياً .. لذالك لاتخيفكم إرهصات العدو .. فإن غدروا فتلك ستكون ساعة الأجل .. ومكرمة من رب العباد .. لكنهم سيلقون العقاب في الدنيا على أيدي أبناء غزة .. ثم يردو إلى ربهم ليجزيهم سوء العذاب …

==

إذا كانت توجهات الصهاينة للجنوب فانظر الى الشمال .. وبالعكس … الغدر عندهم معروف وما بيصرحو في شيء الا وبيعملو عكسه ..

هيك هم من يوم ما انخلقو … بدهم اليوم يتغيرو يعني …. يمكن .. اه بتغيرو .. لانو غزة أهانتهم .. غزة مردغتهم .. غزة دعست على ذنبهم .. ولما البسة بندعس على ذنبها بتلاقيها فطت .. وهما بدهم يفطو بس الغزاوي لما يشوف بسة فطت بتلاقي رقعها شلوط لزقها بلحيط ..

==

اي استقبال عربي لنتنياهو وقادة الاحتلال يمثل تنازلاً عن القدس وطعنةً في ظهر الشعب الفلسطيني وإهانةً للأمة .. وندعو إلى وقف هذه الهرولة باتجاه الاحتلال ونؤكد أن الاحتلال سيبقى هو العدو الحقيقي للأمة وأن هذه المصافحات المرتجفة لن تقدم أي شرعية حقيقة له ..

https://twitter.com/DSZuhri/status/1065863667399434240

.

بث من شرق البريج:

https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1171213553036179/

.

صور الوحدة الصهيونية الخاصة التي تم التعامل معها من قبل المقاومة بعملية خان يونس:

.

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1212662&p=16925347&viewfull=1#post16925347

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

نوفمبر

17

يا جفون العين جودي في خشوع ..

وابكي ليثاً ساكناً بين الضلوع ..

 

https://www.facebook.com/abd.huck/videos/10156974523563578/

.

القناة الثانية “العبرية”: تلقينا تذكاراً مؤلماً من غزة وكشف الوحدة الخاصة بغزة “حالة نادرة” لم نتوقعها ..

مسؤولة إسرائيلية: “إسرائيل” لا تستطيع إسقاط حماس ونحن أصبحنا عراة أمامها ..

.

طبعاً الفيديو تم حذفه من اليوتيوب ومن ال (www.dailymotion.com) .. لذلك من المحتمل أن يتم أيضاً حذفه من الفيس .. هذا للعلم ولمن أراد حفظه قبل حذفه ..
.

وهذا رابط آخر لمشاهدة الفيديو:

وهذا رابط آخر لمشاهدة الفيديو:

.

وهذا عرض مُختصر (عيوننا لا تنام.. وإذا نطقنا سينطق عنا الزناد):

ملحوظة:(إضغط على رابط عرض عندما تظهر لك عبارة “هذه الوسائط قد تحتوي على مواد حسّاسة.” وأضغط على رابط view إذا ظهرت لك عبارة “This media may contain sensitive material”.

https://twitter.com/hamasinfo/status/1063891334916911106

.

وهذه كلمة قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار “أبو ابراهيم” في تأبين الشهداء الذين ارتقو خلال عملية خانيونس:

وقد أشار السنوار في الفيديو التالي إشارة سريعة قائلاً بتهكم نحن بغزة نبنشرهم (يقصد العدو الصهيوني) ولا نصلح لهم البناشر في إشارة لحادثة قيام قائد كبير (عقيد أو عميد) بالسلطة الفلسطينية بالضفة بتغيير إطار جيب عسكري صهيوني معطوب.

https://www.facebook.com/alraypal/videos/348780455887157/

.

وحسب المشاركة التالية التي ورد فيها ما يلي فقد نجحت المقاومة الفلسطينية في هذه العملية في الحصول على كنز استخباري:

منقول من هنا:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1212698&page=10&p=16926578&viewfull=1#post16926578

ومثّل كشف المقاومة لصور أفراد القوة الخاصة التي تم إفشال مهمتها في عملية خان يونس «ضربة تحت الحزام» لأجهزة الأمن والجيش الإسرائيلي، إذ منعت الرقابة العسكرية تداول الصور أو الإدلاء بمعلومات عنهم، فيما تشير المعلومات إلى أن أفراد الوحدة جميعهم من ذوي الخبرة العالية وقد شاركوا في عمليات استخبارية في مناطق ودول أخرى، وهو ما دفع دولة الاحتلال اعتبار كشف الصور خطراً استراتيجياً على أمنها.

وهذه هي صورهم:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1212662&p=16925347&viewfull=1#post16925347

.

ووحدة “سييرت متكال” هي وحدة سرية تتبع مُباشرة ل “هيئة الأركان العام” وهي الوحدة التي تخرج منها معظم قادة الكيان الصهيوني مثل بنيامين نتانياهو وإيهود باراك وغيرهم الكثير من مشاهير “رؤساء” جهازي الشاباك والموساد :

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1212698&page=12&p=16926640&viewfull=1#post16926640

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

نوفمبر

16

نضال الشعب المحتل ضد الاحتلال يجب ألا يهدأ تحت أي ظرف وإلا يتحول من نضال من أجل التحرير إلى مجرد وسيلة لتسول بعض المكاسب والتسهيلات ..

.
يجب تحرير مسيرة العودة وكسر الحصار من أية مؤثرات أو تفاهمات مع أي طرف .. إلا مع طرف واحد فقط هو .. الشعب الثائر .. فهذا وحده هو من يقرر متى يصعد ومتى يهدئ من فعاليات النضال الشعبي ضد المحتل ولو حدث خلاف ذلك وأصبح التحكم في ثورة الشعب أو هدوئه بيد أي طرف حتى لو كانت أطراف تنتمي لمعسكر المقاومة من فصائل وسياسيين فستفقد المسيرات سر قوتها ومكمن تأثيرها على العدو الصهيوني لأن السياسة تختلف عن الثورة ضد المحتل ويمكن للسياسي أن يستفيد من ثورة شعبه لكن العكس في الغالب غير صحيح .. فالثائر إن استمع للسياسي تخمد ثورته وربما خمدت روحه إما قتلاً أو سجناً لاحقاً .. فالثورة يجب أن تستكمل حتى نهايتها .. ولا يوجد أنصاف ثورات ..
.
لذلك أرى ان تتصاعد فعاليات مسيرات العودة يوماً بعد يوم وجمعة بعد جمعة حتى لا تقع فريسة للركود والركون لوعود معروف مسبقاً أنها لم ولن تحرر الأوطان .. كما انها قد جُربت وفشلت خلال أكثر من ربع قرن مضى ..
.
ليس من مصلحة الفصائل وقادتها سواءاً كانوا قادة سياسيين أو غير ذلك طلب تهدئة المسيرات بل العكس هو الأفيد لهم وللقضية في معترك السياسة والتفاوض .. فعندما يمنحك الثوار سلاحاً تستعمله في المفاوضات المرحلية (وصولاً لهدفك الاستراتيجي بالتحرير والعودة للأرض) لا تطلب أنت من الثوار غمد هذا السلاح بل اتركهم يصعدون قوته لكي تزيد أنت كسياسي و كقائد للفصائل من استفادتك منه حين تواجه العدو في معترك السياسة .. تماماً وبنفس المنطق الذي تطالب به الفصائل السلطة التسهيل للمقاومة ودعم تصعيدها ضد المحتل لكي تخدم السلطة في معركتها السياسية مع ذلك المحتل.
.
لذلك على الشعب الثائر أن يصنع الحدث على الأرض دون النظر لدعوات التهدئة بالمرة .. فكلها ربما هي من أجل إقناع العالم بأن الفصائل عملت ما عليها (بطلبها التهدئة من الشعب) ولكن في قرارة نفس القائل بالتهدئة من الفصائل والقادة ربما وغالباً هو يتمنى عدم التهدئة لكنه مجبر أخاك لا بطل ..
.
لذلك على الشعب أخذ زمام المبادرة وعدم النظر لدعوات تهدئة المسيرات ابداً وأن يكون هذا المبدأ (أقصد مبدأ عدم تهدئة مسيرات العودة) هو المبدأ الافتراضي وخلافه هو الاستثناء .. لأن الطبيعي والافتراضي هو أن تستمر المواجهة و يستمر تصعيد النضال ضد المحتل وابتكار آليات وأفكار جديدة لإذكاء شعلته حتى يتم التحرير وحتى يتألم المحتل ويبدأ في تقديم التنازلات مُرغماً إلى حين نصل لتحرير الأرض والعودة الكاملة وكنس ذلك المحتل خارج أرضنا ..هذا هو الطبيعي والمُفترض لا أن يتم التهدئته ولو للحظة لنضال الثوار بمسيرات العودة للوطن المسلوب منذ عشرات السنين ..
.
ولماذا يُهدِّئ الثوار من شدة مواجهاتهم مع العدو .. هل خوفاً على الحياة وهروباً من الشهادة ..!؟ أعتقد أن هذا الشرف لن يناله إلا من اجتباه الله وكتبها له .. والعمر واحد والأجل لن يتغير بجبن أحد أو بشجاعته في ميدان المعركة .. فقوموا وسابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض ..
.
واعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو .. كما قال الله تعالى في سورة الحديد بدءاً من الآية رقم (20) وحتى الآية رقم (23):

.
” اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ ۖ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا ۖ وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ ۚ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ(20) سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (21) مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (22) لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (23)
.

بث مباشر من شرق جباليا:

https://www.facebook.com/100013041571154/videos/568585090252872/

.

بث مباشر من شرق البريج:

https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1166579430166258/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

نوفمبر

16

إلى تاج رؤسنا ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=l7G86A70jWw

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق
Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©