الأرض

الكرة الأرضية

أكتوبر

18

( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ) .. ( آل عمران)

.

يا أهل غزة العزة ..

ها هي أبواب الجنان قد تفتحت أمامكم ..

فأروا الله من أنفسكم ما تقرون به أعين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..

يا جند الله في أرض الإسراء والمعراج .. والله إنا لنغبطكم على ما نلتموه من شرف الدفاع عن الأرض المباركة .. ونسأل الله أن يلحقنا بكم عاجلاً غير آجل .. آمين ..

وتذكروا:

أليس الله بكافٍ عبده

لا يغرركم تقلب الذين كفروا في البلاد

يا شباب غزة .. إجعلوهم غداً مطيتكم و طريقكم إلى مرضاة الله جل في علاه و سينصركم الله ..

أنتم لا تخافون قوتهم لأن الله معكم وهو خالقكم وخالقهم .. وهو مؤيد المؤمنين بنصره لا محالة ..

عدوكم أجبن من أن يصمد أمامكم من مسافة صفر ..

كونوا على موعد مع الله غداً في جمعة النصر والكرامة والعزة والتمكين جمعة معاً غزة تنتفض والضفة تلتحم .. فوالله ما يخشاه البعض هو عين ما يتمناه البعض الآخر .. وتذكروا صيحة قادة المسلمين في معظم حروبهم التي فاقت أعداد (وعتاد) أعدائهم ما يملكون، فحين كان يفر بعض الجنود كان القادة يقولون لهم إن ما فررتم منه هو عين ما خرجتم في طلبه وهي الجنة ..

اللهم انصر دينك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحين المخلصين في كل مكان وخاصة في غزة والضفة والقدس وال 48 .. اللهم وأقصم ظهر كل من حارب دينك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه سلم ..

اللهم نسألك لنا ولأهل غزة وفلسطين كلها الثبات عند اللقاء والنصر على الأعداء .. اللهم نصرك الذي وعدت .. اللهم اكتبها لنا يا كريم .. آمين .. آمين .. والحمد لله رب العالمين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

12

أرادوا نصرتكم .. فأقاموا مؤتمر في تركيا تحت اسم:

“أمة رائدة للقدس عائدة”

لكن مع مشاهدتي واستماعي للمتحدثين في المؤتمر مع احترامي لهم جميعاً ودعائي لهم أن يجازيهم الله خيراً لمحاولتهم إظهار المساندة في قضية تحرير فلسطين والقدس والأقصى .. أشعر أنه من المبكر ((جداً)) الاعتماد على مخرجات هذا المؤتمر في دعم الحراك الثوري الذي تقومون به يا أهل فلسطين .. لذلك أنصحكم بعدم التعويل على مثل هذه المؤتمرات بشكل جدي .. فهم ليس بأيديهم إلا ما قدموه من ابيات شعر ودعوات للم الشمل وضرورة بناء جبهة مقاومة من كافة شعوب الدول الإسلامية .. وهذه مطالب بديهية ليست جديدة ، وتم ذكرها في المؤتمر كتحصيل حاصل ..لذلك إنسوا أية مؤتمرات وتوكلوا على الله في مسيراتكم التي اربكت العالم بأسره والتي لا استبعد أن يكون ما يتم الترويج له من مؤتمرات (مع عدم تشكيكنا في نوايا من شارك فيها) أقول لا أستبعد أن تكون فكرتها مستوحاة من إبر البنج التي دأب الاحتلال على الإيعاز للكثير من الأطراف في المنطقة لإعطائها للثوار الفلسطينيين بعد كل تصعيد منهم في مسيرات العودة التي تجري فصولها على حدود قطاع غزة اليوم والتي ستنتقل (وقد بدأت بوادر ذلك) إلى الضفة والقدس وإن شاء الله أراضينا المحتلة في ال 48

 

لذلك علينا الا نعول على غير ما ثبت لنا أنه يؤلم الاحتلال وهو هذه المسيرات المباركة .. وعلينا ألا نُؤمل في حلول عن طريق مفاوضات تهدئة أو مؤتمرات توحي بأنها سوف ترفع عن كاهل أهل غزة الحمل والمشقة والتضحيات التي يبذلونها في مسيرات العودة وكسر الحصار .. حتى يركنوا إلى هذه الإيحاءات والوعود الفضفاضة وتسكن فيهم روح الثورة ومن ثم لا يجدون أمامهم إلا سراب  .. كالمعتاد .. لذلك إنسوا المفاوضات .. وانسوا المؤتمرات حتى ولو دعا إليها قادة تثقون بهم .. فالله وحده يعلم ما هم تحته من ضغوطات .. فربما يقولون ما لا يقتنعون به .. فكونوا أنتم الثوار من توجهون البوصلة .. لأنكم بالفعل من تصنعون الحدث على الأرض ثم يأتي القادة من بعدكم ليعقدوا اللقاءات والمؤتمرات .. ووالله لقد كدت أنام وأنا استمع لأحد المتحدثين في مؤتمر:

“أمة رائدة للقدس عائدة”

مما يدل على أن حديثهم كان بعيداً بعض الشيء عن الثورية المفترض أن تظهر في مثل هكذا حديث .. شعرت بأنهم يخدرون الناس بكلامهم ليتكلوا عليهم وهم أضعف مما يظنه الثوار .. لذلك يا ثوار فلسطين إفعلوا خيراً لقادتكم التي كُبلت أيديهم رغماً عنهم .. وقوموا بالفعل على الأرض حتى لو كانت دعوات المفاوضات والتهدئة والمؤتمرات جارية على قدم وساق من قبلهم أو من قبل غيرهم من الأطراف في المنطقة فسوف تثبت لنا الأيام أنها كلها كانت “مجرد كلام” .. فلا تضيعوا مكتسباتكم وما حصدتموه من مسيرات العودة وكسر الحصار وليكن لكم في كل جمعة (بل كل يوم) مكسباً جديداً و فعلاً جديداً يؤلم الاحتلال الصهيوني .. في غزة والضفة والقدس وفي أراضي ال 48 .. فهذا وحده الكفيل بأن نحصد ونجي ثمار المسيرات .. وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد .. فما أحلى الجنة وريحها .. طيبةٌ .. وطيبٌ شرابُها ..

 

اللهم انصر جندك في فلسطين الأبية يا قوي يا عزيز .. اللهم كن معهم مؤيداً ونصيراً .. اللهم ثبتهم على الحق المبين وارزقنا نصرتهم يا كريم .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .. آمين ..

.

(بث مباشر مع محمد مهاوش) .. حراك المنطقة الوسطى “خان يونس” مع وحدة “الكوشوك” .. مروراً بمخيم “النصيرات” ثم مخيم “البريج” .. حتى الدخول لمخيمات العودة وكسر الحصار .. شرق القطاع .. (عذراً على عدم وضوح الصوت .. لكن والله الصورة أبلغ ..!!) .. هؤلاء هم اهل غزة .. أهل الرباط والجهاد .. والله يا بني صهيون ستخرجون منها وستهزمون ..

https://www.facebook.com/100025455081721/videos/257366445121856/

.

أخبار من شبكة فلسطين للحوار:

إصابة مستوطن بعد رشق الشبان سيارات للمستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة قرب بلدة عزّون قرب قلقيلية.

‏3 إصابات بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة ببلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية .

دفعات كبيرة من البلالين الحارقة تنطلق منذ أقل من ساعة من شرق غزة و مازالت تنطلق ،،

مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جبل الريسان غرب رام الله.

وحدة السهام من شرق رفح تدخل الميدان

.

بث مباشر (شهاب) إصابات خطيرة شرق المحافظة الوسطى بقطاع غزة .. شرق مخيم “البريج”  و الشبان يهتفون لصديقهم بعد استشهاده “يا شهيد ارتاح .. ارتاح .. واحنا نكمل الكفاح” :

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/297980750932521/

التعليقات التالية مقتطفات من مشاركين بشبكة فلسطين للحوار:

“الفتيات قمن بسحب الشهيد والجيش أطلق عليه ما يقارب 10 رصاصات .. يا سلام ع بناتنا دخلن الحدود وسط الطخ والموت .. شالن الشب وطلعنوا برة والله الوحدة لو مهرها  100 الف قليل عليهن كمان.” الفتيات يتمكن من جلب الشهيد من داخل السياج الإلكتروني لأراضينا المحتلة واستشهد أثناء جلب الشهيد شهيدين اثنين آخرين (كل هذا حدث بـ أخر 10 دقائق من هذا البث شرق مخيم البريج تصوير سامي مصران الذي نطق بالشهادة عدة مرات متوقعاً الموت أثناء تصويره)

شهيد البريج اعدم ب30 طلق ناري !!

شرق الوسطى ساحة حرب ..!

إصابة لفتاة بالظهر بالرصاص الحي شرق ملكة ..

جن جنون العدو بعد ملحمة أبناء البريج الابطال ..

رغم  الشهداء لا زال ابناء الوسطى يسطرون اروع ملاحم البطولة

يوم من أيام الله اقسم بالله شباب أبدعت رغم الآلام ..

حدشوت 24 العبري : ما يحدث على حدود قطاع #غزة “جنوني”

بث مباشر قناة الاقصي:
https://www.facebook.com/1TimeNews/videos/109172536674483/

روابط بث مباشر…

بث مباشر شرق ملكة (طارق عادل الصالحي) إقتحام الشبان والاحتلال يطلق الرصاص الحي والقنابل:
https://www.facebook.com/TARIQALSLHI/videos/2166534796750152/

بث مباشر شرق ملكة (معين الضبة):
https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1018703598308551/

بث مباشر شرق رفح (بدر النجادي):
https://www.facebook.com/Bader.13/videos/1983796618324629/

بث مباشر شرق البريج (سامي مصران):
https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1145192628971605/

بث مباشر شرق البريج (محمود القرناوي):
https://www.facebook.com/100006772920434/videos/2292098647692544/

.

بث مباشر من صفحة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1051850358323042&id=2000917920235937

.

بث مباشر (أحمد القرناوي):

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=1134991159982478&id=100004148132021

.

إصابة المصور الصحفي بدر النجادي شرق محافظة رفح برصاصة في القدم.

.

وزارة الصحة (غزة): حتى الساعة السابعة إجمالي الاحداث بلغ عدد الشهداء 6 شهداء و112 اصابة تم وصولها للمشافي منها 50 بالرصاص الحي من بينها 3 خطيرة ومن بينهم 10 اطفال .
#جمعة_انتفاضة_القدس
#تويت_فلسطيني

.

بث مباشر مع وكالة (شهاب) شرق ملكة:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/2189019384702686/

.

#لجان_المقاومة: البطولة والاقدام التي جسدها شبابنا الثائر شرق غزة في جمعة انتفاضة القدس دليل واضح على اصرار شعبنا في انتزاع حقوقه بالمقاومة وعلى جبن وارباك وخوف العدو الصهيوني أمام بسالة شعبنا ومقاومته . . .

.

والله الي صار شرق الوسطى اليوم نار ..

.

مسيرات العودة ترسم مسارا جديدا هذه الجمعة وتتجاوز حاجز الخوف, وفكرة التقدم وتجاوز السياج بجماهير غفيرة بات عملا ممكنا وقريبا.
عندما ارتفع المنطاد في سماء الوسطى, انشغل به الجنود والقناصة لحظتها اندفع الشباب وقصوا السلك, وصلو الجنود الذين لأول مرة نراهم يمشون راجلة على الحدود ذهاب وإيابا
اربعة متظاهرين أبطال دخلوا الحدود ووصلوا إلى نقطة قناصة والتحموا مع الجنود الاسرائيليين وتعاركوا معهم، لكن استخدام العدو للسلاح أدى لاستشهاد ثلاثة منهم.

منقول من هنا ..

.

#عاجل| “حماس”: المشاركة الجماهيرية الحاشدة في جمعة انتفاضة القدس، وحجم التضحيات التي قدمها شباب غزة الثائر والتحامهم المباشر مع جنود العدو سيشكل مسارا جديدا لمسيرات العودة وكسر الحصار؛ سيكون له ما بعده، وبصمة عز في سجل المجد وضعتها جماهير #غزة الثائرة.

.

لحظة انتشال الشابات والشبان لجثامين الشهداء من داخل أراضينا المحتلة شرق البريج:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/1085864818239623/

.

شهداء جمعة #انتفاضة_القدس هم:
أحمد إبراهيم زكي الطويل (27) النصيرات
محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29) البريج
تامر رياض أبو عرمانة (27) رفح
‏محمود عفيفي (18) غزة
‏أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17) النصيرات
‏عبدالله برهم سليمان الدغمة (25) عبسان الجديدة

محمد عصام محمد عباس (21) الشيخ رضوان

.
*‏الرحمة للشهداء الأبرار*

.

وصول جثامين شهداء جمعة “انتفاضة القدس” إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع:

https://www.youtube.com/watch?v=ZR3MCr7V8Po

.

الشبان الثائرون يزفون أحد شهداء مخيم البريج الذي اعدم برصاص جنود الاحتلال بعد أن اقتحم دشمة عسكرية تابعة لوحدة القناصة اليوم على حدود #غزة .

https://www.facebook.com/Palestine.news/videos/689225088120003/?__tn__=-R

.

منطق الوصاية عند الكثيرين حاضر وبدون معيار .. يتحدثون بلسان أشخاص جاوزت أعمارهم سن الرشد وكأنهم رضّع يساقوا إلى الموت بلا وعي أو إرادة !

مع كل مشهد وداع شهيد أشعر بالكثير من الوهن في داخلي وكذلك الرعونة والحسرة .. في مقابل عظمة هؤلاء الشهداء .. عظمة شجاعتهم .. وعيهم وفهمهم .. وكذلك النصر الكبير الذي يناله الواحد فيهم في معركته .. وكأنه أتم رسالته على أكمل وجه .

لا يملك أحدنا الحق في التحدث بلسانهم ولا في النحيب على رحيلهم وقد حصر هؤلاء الابطال خياراتهم إلى اثنين .. اما أن أنتصر وحيدا أو ننتصر معا .

وكأنهم استبصروا بعين الله قدرهم فاختاروا بملئ إرادتهم أطهر الطرق وأعظمها إلى الخلود .

لسنا نملك دون الترحم والهتاف للشهداء إلا أن نصمت في حضرتهم .. وأن نظل عند كل قطرة دم نقولها وقد قعدنا لو أنهم أطاعونا ما قتلوا ! .. فلندرأ عن أنفسنا الموت ان كنا صادقين .
#المجد_للشهداء
*محمد إسماعيل أبوشنب*

منقول من هنا ..

.

اقسم بالله الشباب الي علي السلك اسووود اخ بس لو كنا نقدر نستغلهم والله لنحرر فلسطين فيهم.

.

.بيان صحفي صادر عن حركة “حماس”

.
إن مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت اليوم في جمعة انتفاضة القدس قد رسخت مفهوما نضاليا عظيما، وأكدت على تلاحم وتعاضد وطني فريد، وعبدت طريق الحرية والانعتاق من الاحتلال وتحشيد كل قوى شعبنا الحية في مواجهة الظلم والحصار .
إن شعبنا الفلسطيني الذي احترف فن المقاومة والبطولة حتى صارت جزءا من ثقافته قدم اليوم نموذجا استثنائيا غير قابل للكسر والتطويع، ولا زال لديه مخزون استراتيجي لا ينضب من البطولة والتضحية والإقدام؛ ما يجعل مهمة الاحتلال في كسره أمرا مستحيلا.
إن المواجهة الكبرى التي قادها أبناء شعبنا اليوم على طول السلك الزائل شرق قطاع غزة مثلت قفزة نوعية في ترجمة تحدي الاحتلال والاشتباك معه من نقطة الصفر، وفي كسر جبروته وإشعاره أنه في طائلة الثورة الشعبية التي تتعاظم يوما بعد يوم.
إن شعبنا قدم قائمة طويلة ومشرفة من الشهداء والجرحى، لكنها فاتورة الحرية والكرامة التي لا يمكن إلا من خلالها تجسيد الهوية والحق الفلسطيني، ولا يمكن إلا من خلالها محاصرة المحتل وإجباره على التراجع، ولا يمكن إلا من خلالها لفت أنظار العالم إلى معاناة شعبنا وتحشيد الرأي العام العربي والدولي لصالح قضيتنا.
إن هؤلاء الأبطال الذين رسموا اليوم صورة مشرقة عن الصمود والتحدي الفلسطيني، وتجاوزوا خطوط الخوف، وتغلبوا على لحظات التردد يمثلون الصورة الحقيقية لشعب مناضل لم يضعف عن مواجهة الاحتلال طوال سبعين عاما.
إننا نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وبكل قوة وعزم حرصنا على الحفاظ على كل قطرة دم من أبناء شعبنا؛ لأنها غالية وعزيزة، مؤكدين أن الأوطان لا تحرر إلا بالتضحيات الجسام.
حق لكل شعبنا أن يفخر بهؤلاء وأن يرفع رأسه بهم، وحق لشعبنا أن يجعل من هؤلاء رموزا لكل معاني الانتماء للوطن والحرية والكرامة.
هنيئا للشهداء بفوزهم وكسب مقعدهم في سماء عالية، وهنيئا للجرحى الذين ارتدوا وسام الحرية، وهنيئا لكل من شارك في مسيرة الفخر والتضحية والعطاء.

.

لحظة استشهاد تامر أبو عرمانة على الحدود الشرقية لمدينة رفح في *#جمعة_انتفاضة_القدس*

https://www.facebook.com/nour.7asan/videos/2249204088485765/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

11

إن مسيرات العودة الكبرى لفلسطين ((التاريخية)) والمستمرة منذ ال 30 من آذار مارس الماضي والتي تتطور فعالياتها يوماً بعد يوم وجمعة بعد جمعة لهي الصورة الطبيعية لشعب يناضل ضد احتلال مجرم أخذ الأرض وهتك العرض وبغى وتجبر، وكان من المفترض أن تكون وتظل مستمرة عليه (أي على هذه الصورة وبمثل هذه الفعاليات المتطورة) منذ أن وطئت أقدام هذا الاحتلال أرض الإسراء والمعراج دون توقف لأي سبب مهما كان ..

.

لو كان كل الشعب الفلسطيني في كل بقعة يتواجد فيها هذا العدو المجرم على أرض فلسطين يقوم بهذه الفعاليات الخاصة بمسيرات العودة ويطورها منذ أن وطئت أقدام هذا الاحتلال أرض الإسراء والمعراج لما استطاع العدو أن يستمر و لهرب الصهاينة واندحروا من أرض فلسطين هم وكل داعميهم من دول الظلم والاستعمار العالمي مهما بلغت قوتهم ومهما بلغ مقدار دعمهم لهذا الكيان المسخ المجرم .. ولما استطاع الاحتلال أن يصمد في أرض فلسطين و لولى مدبراً ولم يعقِّب، ولآثر الخروج مندحراً مهزوماً عن أرض فلسطين ..

.

وأجزم أن العدو الجبان قد أدرك الأن بعدما شاهده في مسيرات العودة أنه لا طاقة له بمواجهة من يملكون مثل هذه النفوس العظيمة التي تأبى الضيم وتستسيغ الموت في سبيل الكرامة وعزة الدين والنفس وتحرير الأرض، أقول جازماً بأن قرون استشعار هذا الكيان المسخ استطاع أن يدرك أنه لا يمكن أن يواجه هكذا جموع من المخلصين في ميدان حرب ..

.

لذلك أسأل الله جل في علاه أن يلهمنا جميعاً شعوباً وقادة وخاصة داخل أرض فلسطين إدراك هذه الحقيقة وأن يجعلنا ندرك مدى قوة موقفنا الأن بمسيرات العودة الكبرى لفلسطين التاريخية من البحر إلى النهر فلا مجال لتفاوض على أرض بل هي معركة وجود وهم غزاة عابرون وسيرحلون بإذن الله ثم بسواعد أحرار هذه الأمة ورأس حربتهم شعب فلسطين المجاهد الأبي وفي القلب منه أهلنا في قطاع غزة التي يمثل اللاجئون فيها 80 بالمائة من السكان أي أنهم يمثلون الشعب الفلسطيني في كل بقاع فلسطين ..

.

فأهل غزة هم العينة المنتقاة (قدراً) بإتقان لتعبر عن مزاج كامل شعب فلسطين، وقد اثبتوا كما نرى أنهم نعم الرجال الذين لا يقبلون الضيم .. ولا ينزلون أبداً على رأي الفسدة .. ولا يعطون الدنية أبداً من دينهم .. ولا يستجيبون لإبر البنج المتمثلة في المفاوضات .. ولا غيرها من مغريات لحظية يتم إغراء الناس بها لإبطال مفعول ثورتهم وتسكين حراكهم الهادر تجاه دحر الاحتلال وتحرير فلسطين .. تلك الإبر التي يحاولون بها تخدير الشعب لحين انتهاء الاحتلال من استكمال ما يهدف إليه من مخططات لا يهمنا معرفة تفاصيلها كاملة ولكن بكفينا أن ندرك أنها مخططات تهدف لوأد ثورة الشعب الفلسطيني، و إيقاف الطوفان المتمثل في مسيرات العودة ووسيلتهم في ذلك هو إيهامنا باقتراب التهدئة وحل مشاكل القطاع وهم كاذبون فهم فقط يسوفون لحين بلوغهم غاية في أنفسهم ثم ينقضون علينا وهذه هي طريقتهم وهذا هو خبثهم المعهود عنهم مستعينين في ذلك بتواطئ دولي ..

.

لذلك اعلموا يا أهل مسيرات العودة .. أنها قد أصبحت اليوم  الطريق الأوحد للتحرير .. والذي غاب زماناً .. ثم أراد الله أن يُبَصِّر أعين الناس به مرة أخرى ليحي به منهج الجهاد في نفوس الأمة .. وكفرصة أخيرة لاستعادة الأمة مجدها وعزتها التي ضيعهما المتخاذلون .. حيث لا عزة للأمة إلا في ذلك مصداقاً لقول الحبيب صلى الله عليه وسلم (ما ترك قومٌ الجهاد إلا ذلوا) و أهل هذه المسيرات هم أهل الجهاد ويشاركهم في هذا الشرف كل من ساندهم ودعمهم ووافق على فعلهم وباركه وقام بمثله على قدر استطاعته من موقعه ولو بالكلمة والتحفيز والموافقة والتأييد ..

.

يا أهل مسيرات العودة لا تلتفتوا لأي أمر أو أي دعوة تطلب منكم وقف ثورتكم ومسيرتكم المباركة على جميع نقاط التماس مع هذا العدو الجبان تلك المسيرة التي باتت المارد الذي يؤرق جيش الاحتلال الصهيوني ويخشى انتقالها للضفة الأبية التي أنجبت الشجعان على مر السنين .. ولأراضي ال 48 ، وللقدس .. وهو يعلم أنه لا طاقة له ولا لجنوده الخائرون المتهالكون على الدنيا وملذاتها .. على مواجهة صاحب الحق الذي يقاتل عن عقيدة راسخة في الله الواحد الأحد ..

.

لذلك .. الله الله ان تفتر عزائمكم أو أن تخور قواكم .. ولا تستعجلوا .. فالنصر آتٍ لا محالة طالما سلكتم سبيله الصحيح .. وهذا هو سبيله .. والصبر .. الصبر .. فالله يراكم ويسمعكم وهو معكم أينما كنتم .. ويمدكم بمدد من عنده .. هل يُسْلِمُ اللهُ زمرَة مسلمة تقاتل لإعلاء كلمته ولوائه في الأرض؟ بالطبع لا .. ولكن النصر له ثمن وأنتم أثبتم صدق وإخلاص نواياكم .. فاثبتوا حتى يأتي الله بنصره.

.

فما أنتم فيه الأن من فعاليات مسيرة العودة الكبرى لفلسطين التاريخية مع كل ما يصاحبها من حراك بحري بإسناد بري قرب منطقة زكيم شمال غرب قطاع غزة أو عند حاجز “إيرز”، وكل فعاليات المسيرات في مختلف مناطق ومحافظات قطاع غزة، و ما سوف يستجد من انتفاضات وثورات في الضفة، والقدس والداخل المحتل عام  48 هو بحق

.

((طريق التحرير الوحيد)) ..

.

((طريق التحرير الوحيد يبدأ بمسيرات العودة لفلسطين)) ..

.

والنصر صبر ساعة .. فاثبتوا واستمروا والله معكم ثم نحن معكم .. ولنسأل الله جميعاً أن يقيض لنا سبيلاً لنصرة دينه .. آمين .. والحمد لله رب العالمين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

08

وسط إطلاق نار من زوارق الاحتلال على المسير البحري والمشاركين .. والماجدات أخوات الرجال يتسلقن السياج الفاصل مع منطقة زكيم .!

تحدي القوارب المشاركة باقتحام الحدود البحربة أكثر من مرة والخروج بسلام ..

.

رفع أعلام فلسطين على الحدود البرية الزائلة (بإذن الله) وداخل الحدود البحرية (داخل بحر زكيم)

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1211031&page=10

.

مواجهات الشباب مع قوات الاحتلال على بوابة قاعدة زكيم البحرية .. وسحب الشباب للسلك الشائك .. والشبان يتقدمون زحفاً باتجاه الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة ..

.

نجاح الشبان في فتح بوابة زكيم تماماً ورفع علم فلسطين عليها وجنود الاحتلال يهربون مهرولين ….. !!!

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=538954533215715&id=383021215055714

.قمة العار أن نترك هذا الشعب وحيداً في مواجهة الاحتلال المجرم .. كيف والشباب يمسحون العار عن جبين الأمة الإسلامية .. فبدلاً من أن نساعدهم وندعمهم .. بالعكس .. نصمت على حصارهم ولا نقدم لهم أبسط شيء من مستلزمات الحياة مثل النفط الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء التي تشغل حضانات المواليد الخدج بعد أن منعت عنهم الكهرباء من خلال الشبكة الطبيعية من فلسطين المحتلة .. والله سوف نُسأل جميعاً عن حق هؤلاء .. كيف بنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى )

أحد الشبان ينجح في إحراق دشمة عسكرية بداخل البوابة ثم الخروج بسلام ..

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1211031&page=11

.

قيام الشبان بتعليق صورة إسماعيل هنية على السياج الفاصل في زيكيم ..

تعليق أحد المشاركين في منتدى فلسطين للحوار:

“الى صار فى زكيم مهزلة لجيش الاحتلال بمعنى الكلمة أوساط المستوطنين يعيشون حالة غضب على اقتحام الحدود ويفقدون حالة الردع”

.

بث مباشر مع (معين الضبة) من منطقة زكيم البحرية:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1016516698527241&id=100005067613351

.

هكذا تبدو طائرات العدو الصهيوني في سماء قطاع غزة من شماله حتي جنوبه دون توقف .. وتصدر أصوات مزعجة للغاية كما يوضح الفيديو:

https://www.facebook.com/100015818410240/videos/396460127557931/

.

اللهم احفظ أبطال فلسطين .. غزة والضفة والقدس وال48 ..

آمين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

05

ملحوظة:(حضور نسائي مكثف على جميع النقاط الخمسة شرق قطاع غزة رغم خطورة الأوضاع) .. هذه هي المرأة الفلسطينية .. صحيح أخت رجال .. وهي حامية القضية كونها أم الشهداء والمقاومين .. .. هي من تزرع في قلوبهم حب الأرض وتنزع من قلوبهم الرهبة من الموت في سبيل الحق .. فهي بحق حاضنة العمل المقاوم والجهادي في ارض الرباط .. فألف تحية وسلام ..

.

بث مُباشر ((مستمر من مسافة صفر)) (مع معين الضبة) من منطقة ملكة شرق قطاع غزة (وإصابات مباشرة بالرصاص الحي وبالرأس):

https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1014758495369728/

.

https://facebook.com/story.php?story_fbid=1014729642039280&id=100005067613351

.

بث مباشر (مع بدر نجادي) من شرق رفح:

https://www.facebook.com/Bader.13/videos/1973969015974056/

.

بث مباشر (مع علاء عبدالفتاح) من شرق رفح:

https://www.facebook.com/alaa.elfatah/videos/10210572205220094/

.

بث مباشر (محمود اللوح) من شرق البريج :

https://facebook.com/story.php?story_fbid=1975480995823803&id=100000857667471

.

بث مباشر (مع محمد وائل الدويك) من شرق مدينة غزة وملكة:

https://www.facebook.com/mo7md.d.1990/videos/528533910919162/

.
بث مباشر (طارق عادل الصالحي)

 https://www.facebook.com/TARIQALSLHI/videos/2153690951367870/

.

بث مُباشر (قناة القدس الفضائية) من شرق المنطقة الوسطى (البريج):

https://www.facebook.com/qdstvsat/videos/747503328926477/

.

أهل خان يونس يتوافدون إلى شرق قطاع غزة للمشاركة في جمعة الثبات والصمود 5 أكتوبر 2018م:

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=285750502269757&id=1900515726861870

 

.

بث مباشر (مع سامي مصران) من شرق البريج :

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=1141121609378707&id=100004426352178

.

ما أوهن هذا الجيش الجبان أمام أطفال فلسطين .. فما بالكم بِفِدائييها وفِدائِيَاتهِا في حيفا وبلاطة والقدس ورام الله .. وفي كل مدن فلسطين التاريخية .. حيث يرتع الصهاينة في كل مكان ومن السهل الوصول إليهم لو توفرت النية والإرادة .. اللهم هيئ لأهلنا في كل مدن فلسطين التاريخية سبيلاً لنصرة دينك يا كريم .. اللهم آمين ..

https://www.youtube.com/watch?v=SccCJB6Hr_M

.

اصابة  الصحفية دعاء زعرب بطلق حي بالقدم:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210975&page=5

.

بث حي من الخيام الطبية شرق رفح:

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=2205823609632042&id=100006132739416

.

عاجل | إصابة مسعف عقب استهدافه برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210975&page=6

.

غزة والضفة وأراضي ال 48 والقدس و ((الخان الأحمر)) .. شعب واحد .. همّ واحد ..

شبان بلدة تقوع يمطرون جنود الاحتلال بقنابل الغاز ويستولون على حقيبتهم

https://www.youtube.com/watch?v=cUqQhRqhIbE

https://www.youtube.com/watch?v=SMWiN3Z7_hk

https://www.youtube.com/watch?v=ZMlsWXzJn48

 https://www.youtube.com/watch?v=EEL6mRGVRVI

..

عرض مسرحي في مخيم العودة شرق البريج بعد انتهاء فعاليات حمعة الثبات والصمود 5 أكتوبر 2018م:

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=306944296774151&id=179609608748134

.

كثافة الدخان تغطي التجمعات السكنية في مستوطنات الغلاف نتيجة اشعال الكوشوك على الحدود الشرقية في جمعة الثبات والصمود:

https://www.youtube.com/watch?time_continue=8&v=33pl6ytRvAY

.

ئيس أركان الكيان الجنرال جادي أيزنكوت على حدود قطاع غزة في جمعة الثبات والصمود

https://twitter.com/simonarann/status/1048242557803814914

.

جماهير غفيرة بغزة تشيع الشهيد الطفل أبو حبل:

http://aqsatv.ps/post/19713

لحظة تلقي الطفل أحمد ابو حبل قنبلة غاز ((بالرأس)) من طائرة، واستشهاده على إثرها (الرجاء عدم الدخول لذوي القلوب الرقيقة) خلال الاسبوع المنصرم:

لحظة تلقي الطفل أحمد ابو حبل قنبلة بالرأس واستشهاده على إثرها

.

إذا أردتم أيها العالم المُزيّف أن تتحدّثُوا عن البطُولات فغزة تجيبكُم عن هذا الأمر، من خلال وقفتها الشامخة وحدها في وجه عدوّها يوم أن تخلّى عنها أشقاؤها وألقوها في غياباتِ الجُب، فلم يكُن يعلمُوا أن صمودها هو العزيز الذي سينقذها من غياهِب الجُب! منقول من هنا ..

 

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

04

.. الفدائيات ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=iOjkUbach94

https://www.youtube.com/watch?v=z80a-aApsjc

.

عائدون إلى حيفا ..

https://www.youtube.com/watch?v=1l7zzvP0uoM

.

فدائيون تقودهم فتاة ..

https://www.youtube.com/watch?v=Sj6GixSsmNk

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

01

https://www.facebook.com/belallll93/videos/733957316942732/
.

حتى اليوتيوب يحذف المقاطع التي تفضح هشاشة الجندي الصهيوني (فعلها مرتين في فيديو أنزلته بالرابط التالي):

http://blog.kau.edu.sa/earth/2018/07/28/remember-zioneist-soldier-28-jul-2014/

.

وهذا رابط بديل لثالث مرة:

لكن لاحظ أن هناك خطأ في العنوان (لا أدري إن كان مقصوداً أم لا ممن قام برفع هذا الفيديو) فهو قد وضع له عنواناً يقول فيه:

كتائب القسام تقتحم مستوطنه وتقتل 10 جنود عملية ناحل عوز

والخطأ في كلمة (((مستوطنة))) فالمستهدف كان الموقع “ناحل عوز” وليس المستوطنة وهو موقع عسكري مُحصَّن و بداخله جنود مدججون بأحدث الأسلحة وكان عددهم حوالي 12 أو 13 جندي نجا منهم اثنان أو ثلاثة من الموت .. فحماس وكتائب القسام تختار الهدف الصعب وهم الجنود وليس مثلما يفعل جنود جيش البامبرز الصهيوني فيقتلون العزل من الأطفال والنساء والشيوخ ..

https://www.youtube.com/watch?v=bYL2ZBxNXBM

.

وهذه عينة من آراء الشارع الغزي حول وضع غزة وما يمكن أن تؤول إليه الأحداث (منقول):

بالنسبة لليهود مسألة إحتلال غزة في تقديرهم و تقديرنا سيكلفهم آلاف الجنود .. فهل هم مستعدون للتضحية بالألاف في غزة؟ كذلك مدة العملية ستكون طويلة و في حال لا سمح الله نجحوا من سيتولى مسؤلية حكم غزة أو إدارة غزة هذه معضلة ثانية، و معضلة ثالثة هل إحتلال غزة سيكون كما حدث عام 67 ؟ بالطبع لا لأن السكان في غزة طبيعتهم إختلفت عن طبيعتهم في الستينات، لانه الشعب ذاق طعم الحرية و سيستمر بالمقاومة إلى مالا نهاية، و المقاومة لن تكون بالحجارة كإنتفاضة 87 بل ستكون مسلحة، و السلاح تحديداً هو ما جعل الاحتلال يهرب من غزة في سنة 1993م رغم قلة السلاح وقتها، و السلاح الان كثييييير فهل سيعودون لما هربوا منه؟ بالمجمل الموضوع صعب علينا و عليهم لكن إذا استمر حصارهم فإنهم بذلك لا يتركوا لنا خيار سوى المواجهة.

.

منقول من هنا ..

.

 

 

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

أكتوبر

01

هم منذ أن كانوا في ال 2014م بدوار المنارة برام الله يؤكدون (خيارنا المقاومة) :

https://www.youtube.com/watch?v=SMWiN3Z7_hk

 

وهم بالداخل المحتل سنة 2018 م في حيفا يهتفون:

“قولوا لكلاب الشاباك اليوم يوم الاشتباك” ..

دعماً لغزة .. ورفضاً لحصارها ..

.

هم أهل فلسطين .. كل فلسطين .. في الداخل المحتل عام 48 .. وفي الضفة الفلسطينية والقدس بكل قراها وتجمعاتها كـ الخان الأحمر .. كلهم مع غزة .. وعلى العهد مع بعضهم البعض .. خاصة حين يتم قمع أحدهم كما يحدث مع غزة الأن أو مع الخان الأحمر الذي لن نتخلى عنه اليوم .. فنجد سائر مدن ومناطق فلسطين تتداعى لبعضِها البعض ويدعم بعضُها البعض .. فنراهم مثلاً يتظاهرون من أجل غزة في الداخل المحتل سنة 48 ، كما بالرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=EEL6mRGVRVI

ويتعرضون لقمع قوات الاحتلال بسبب ذلك وهم صابرون ويرددون (بالروح بالدم نفديك يا غزة):

https://www.youtube.com/watch?v=cUqQhRqhIbE

ونراهم في الضفة يخرجون  في مسيرات رفضاً لحصار غزة .. كما نرى بالرابط التالي:

https://www.facebook.com/48NNews/videos/230199930916529/

وتارة يقفون في وجه المحتل الصهيوني في مدن الضفة مثلما حدث ليلة الخميس 26 سبتمبر 2018م في مواجهات عنيفة مستمرة في مدينة نابلس كما يظهر في رابط البث التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2095923983992383&id=119605611449682

و يتظاهرون دعماً لأهل غزة ويتحملون في سبيل ذلك قمع السلطة عند تفريق جموعهم ويعودون يتجمعون في إصرار على دعم أهل غزة ويهتفون “بالروح والدم نفديك يا غزة”:

https://www.youtube.com/watch?v=ZMlsWXzJn48

https://www.youtube.com/watch?v=7qdPi7Bp6hs

https://www.youtube.com/watch?v=Jkh8eyLYp0Q

ولا ننسى أن أسود الضفة أرعبوا المحتل الصهيوني بعملياتهم سواء الفردية أو النوعية المنظمة .. وسواءاً في انتفاضة الأقصى .. أو انتفاضة القدس التي تتشكل حالياً .. وبأدوات بسيطة،

.

نجد غزة اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018م تتضامن مع الداخل المحتل عام 48، بإضراب شامل نصرةً لفلسطينيي الداخل ورفضًا لـ”قانون القومية”، كما بالرابط التالي:

إضراب شامل بغزة نصرةً لفلسطينيي الداخل ورفضًا لـ”قانون القومية”

نسأل الله أن يُزكي في الضفة الفلسطينية وغزة وأراضي 48 والقدس و ((الخان الأحمر)) روح الجهاد ضد هذا المحتل الغاشم، ونسأله جل في علاه أن يرفع هذه الغمة عن الأمة، وأن يقيض لها الناصرين من أبنائها المخلصين الذين يأخذون بيدها إلى النصر والتمكين .. وأخيراً نسأل الله أن يستعملنا ولا يستبدلنا .. آمين .. آمين .. والحمد لله رب العالمين ..

.

(شعب واحد و هم واحد)

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

30

بسمك اللهم نبدأ وبسمك ننتهي وعلى هديك نسير وفي نورك نتلمس الطريق الصحيح للوصول لما تحبه وترضاه لعبادك المخلَصين(اللهم اجعلنا منهم) .. اللهم فاهدنا الصراط المستقيم و خذ بأيدينا إليك .. ولا تكلنا لأنفسنا فنضيع ولا إلى الناس فنهلك ..

اللهم يا مغيث أغثنا اللهم يا حنان يا منان يا ذا القوة والجبروت اهزم اليهود ومن هاودهم والنصارى ومن ناصرهم وكل ملل الكفر أجمعين .. اللهم إئذن لدينك أن يسود .. ولسنة نبيك أن تنتصر .. وارزقنا وعبادك المخلصين سبيلاً لنصرة دينك يا كريم .. آمين ..

كما هي عادته .. وبكل حقارة بني صهيون المعهودة والمعلومة للجميع منذ الأزل وحتى عصرنا الحالي حتى قامت أوروبا بالتخلص منهم وإرسالهم إلى عالمنا العربي والإسلامي لتتقي شرورهم وخستهم ونذالتهم .. فابتلتنا نحن المسلمون بهم في أرضنا .. أرض الرباط والجهاد .. في فلسطين الحبيبة .. أقول وكما هو معهودٌ عنه من الخسة والنذالة فقد تغَّول الجيش الصهيوني الجبان على أهلنا في غزة أول أمس في الجمعة السابعة والعشرين من مسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة الصامد .. حيث قامت قناصته بقتل 7 من إخواننا الفلسطينيين المسالمين شرق قطاع غزة من بينهم طفلين ..

والله إن ما يحدث في غزة خاصة وفي فلسطين والقدس والأقصى وسائر أنحاء الأرض المباركة بشكل عام لهو جدّ خطير و مرتبط بـ ومسؤولٌ عنه كلُ واحد منا على التعيين .. فقد طغى الاحتلال الصهيوني وتجبر .. وإخواننا في فلسطين على قلة المتاح لهم من إمكانيات .. نجحوا في تمريغ أنفه في التراب في كل حروبهم معه .. لكن .. ماذا بيدهم ان يفعلوا إزاء خسته ونذالته حين يستهدف بآلة القتل الأمريكية –الصهيونية العزل من أبنائنا وبناتنا وإخوتنا وأخواتنا في قطاع غزة .. ما الذي يمكن فعله لعلاج خسة طبع الصهاينة ونذالتهم؟ لا شيء .. سوى أن يجد منك مقاومة قوية ترغمه على كف يده .. وكما ذكرت فقد قام الأخوة في قطاع غزة بالواجب عدة مرات (في حرب 2008 و حرب 2012 وأخيراً في حرب 2014 ميلادية) .. وأعادوه أدراجه صفر اليدين يجر أذيال هزيمته .. تاركاً خلفه مجموعة من الجنود الأسرى في يد المقاومة الفلسطينية في دلالة واضحة على ضعف وهشاشة المقاتل الصهيوني الذي لا يصح تسميته مُقاتل لأنه لا يتصف بشهامة وأخلاق وفروسية المقاتل بل الصحيح هو تسميته “قاتل” ..

فها هو يقوم أول أمس الجمعة بتاريخ 29 سبتمبر 2018م بارتكاب مجزرة جديدة في حق إخواننا المتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة فيرتقي منهم 7 سبعة شهداء ويصاب ما يزيد عن 500 خمس مائة.

 

والسبب في تغوله بهذه الطريقة أنه مطمئن لعدم محاسبته من قبل أية جهة فهو يركن لقوة حلفه “حلف الشيطان ترامب وزبانية بيته الأسود” ..

 

ولذك وجب على كل مسلم أن يستحضر نية الدفاع عن إخوته المظلومين في فلسطين وخاصة قطاع غزة .. ذلك القطاع الطاهر من أرض الإسلام .. الذي يقف أبياً صامداً ضد كل مخططات أعداء الإسلام .. ولا يجد مساعدة من أحد .. بل على العكس يشارك الجميع القريب والبعيد في تضييق الخناق عليه إرضاءاً للحلف الصهيو أمريكي .. ((ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم)) .

 

أهل الضفة الفلسطينية هم أقرب من يمكنهم المساعدة وما زال فيهم الخير الكثير لكن قبضة السلطة عليهم قوية .. وقد أثبتوا في أكثر من مرة أنهم ما زالوا على العهد مع غزة ومع سائر مدن ومناطق فلسطين .. فنراهم يخرجون تارة في مسيرات رفضاً لحصار غزة .. كما نرى بالرابط التالي:

https://www.facebook.com/48NNews/videos/230199930916529/

وتارة يقفون في وجه المحتل الصهيوني في مدن الضفة مثلما حدث ليلة الخميس قبل الماضي في مواجهات نابلس كما يظهر في رابط البث التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2095923983992383&id=119605611449682

وهاهم يفرحون ويحتفلون بدوار المنارة لحظة إعلان المقاومة خطف أحد جنود جيش الاحتلال :

https://www.youtube.com/watch?v=SMWiN3Z7_hk

وهاهم يتظاهرون دعماً لأهل غزة ويتحملون في سبيل ذلك قمع السلطة عند تفريق جموعهم ويعودون يتجمعون في إصرار على دعم أهل غزة ويهتفون “بالروح والدم نفديك يا غزة”:

https://www.youtube.com/watch?v=ZMlsWXzJn48

https://www.youtube.com/watch?v=7qdPi7Bp6hs

https://www.youtube.com/watch?v=Jkh8eyLYp0Q

ولا ننسى أن أسود الضفة أرعبوا المحتل الصهيوني بعملياتهم سواء الفردية أو النوعية المنظمة .. وسواءاً في انتفاضة  الأقصى .. أو انتفاضة القدس التي تتشكل حالياً .. وبأدوات بسيطة، نسأل الله أن يبث في الضفة الفلسطينية روح الجهاد ضد هذا المحتل الغاشم، ونسأله جل في علاه أن يرفع هذه الغمة عن الأمة، وأن يقيض لها الناصرين من أبنائها المخلصين الذين يأخذون بيدها إلى النصر والتمكين .. وأخيراً نسأل الله أن يستعملنا ولا يستبدلنا .. آمين .. آمين .. والحمد لله رب العالمين ..

.

ولا ننسى أحرار الداخل المحتل في ال 48 الذي ما فتئوا يدعمون وينافحون عن أهلهم في سائر مناطق فلسطين ..

.

(شعب واحد و هم واحد)

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

سبتمبر

23

إندلعت الانتفاضة الجديدة ..

إنتفاضة القدس ..

وكان لها شرارة كما كل هبة أو انتفاضة سابقة ..

فكان اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المرابطين فيه هو أكثر مُحَرِّك للشارع الفلسطيني نحو انتفاضة جديدة ..

..

إن استشهاد “هديل الهشلمون” على أحد الحواجز في الخليل وسحلها أمام الناس كانت الشرارة الحقيقية لثورة الشباب الفلسطيني .. بعمليات من نوعٍ جديد ..

.

الفيلم الوثائقي شهيدة النقاب هديل الهشلمون

.

للعلم هديل استشهدت في 22 سبتمبر 2015م .. وعمرها 18 سنة وكانت قد اتمت حفظ كتاب الله في سن السادسة عشرة من عمرها .. وكانت قد التحقت بالجامعة لتدرس شريعة وأصول دين .. وكانت خلال آخر سنتين من حياتها ترفض التحدث مع أحد بغير اللغة العربية الفصيحة .. وعندما طلب منها جنود الاحتلال خلع النقاب للتفتيش رفضت وطلبت أن تأتي مجندة إمرأة لرفع النقاب والتفتيش .. فما كان من الجنود إلا أن أمطروها بأكثر من خمسة عشر رصاصة (وقيل عشرون رصاصة) ثم سحلوا جثتها على الأرض .. على مدخل شارع الشهداء بالخليل التي كانت تحرص على زيارته كل يوم مرة واحدة على الأقل و تقول يجب أن نستمر بالتواجد في البلدة القديمة وفي شارع  الشهداء حتى نحافظ على عروبة وإسلامية الخليل ووحتى لا يتم تهويدها ..

.

هذه هي هديل الابنة البارة حافظة ومُحفِّظة القرآن الكريم لأبناء شعبها ..كانت شهادتها في يوم التروية .. و وري جسدها التراب في يوم عرفة ..

..

هذه هي هديل بنت القدس .. والضفة الفلسطينية ..

ضفة العزة والكرامة .. ضفة العياش .. بنت الأصول .. بنت الإسلام التي أغاظت الاحتلال لرفضها خلع نقابها فقتلوها بدم بارد ولم يكن هناك أي مُبرر لقيامهم بذلك كما يروي كل من شاهد الواقعة ..

إن في سيرتها عطراً يفوح من ثنايا كل حكايات من عاشوا معها .. اللهم تقبلها في الشهداء والحقنا بها على خير ..

.

اللهم هيئ لأهل الضفة الفلسطينية سبيلاً لنصرة دينك ومكنهم من رقاب بني صهيون .. آمين ..

.

بث مباشر .. وحدة الإرباك الليلي وحوش ملكة على خط النار :

https://www.facebook.com/ahmadnn90/videos/2118905888140025/?notif_id=1537724889346140&notif_t=live_video

.

يا ضفة يلا ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق
Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©