الأرض

الكرة الأرضية

فبراير

15

..

فلسطين .. القدس .. المسجد الأقصى .. الذي باركنا حوله .. يا الله .. أرض الرباط .. أرض المسرى .. معراج الرسول صلى الله عليه وسلم للسموات العلى ليلتقي بربه .. الله .. ما أجمل وأجَّلَ هذه العبارات .. وتلك المعاني التي ينبعث منها نور الحياة الأبدية .. وروحانيات أرض تخضبت بدماء الشهداء على مر العصور .. وحتى هذه اللحظة .. ما زالت الأرض المباركة تحتضن كل يوم أرواحاً سرمدية البقاء .. معطرة بمسك الشهداء .. كل لحظة يرتقي فيها شهيداً على أرض فلسطين .. يرسل للعالم رسالته ويمضي للخُلد .. في كنف الرحمن يبيت .. في مكان تربته المسك والزعفران .. يغادر هذه الحياة الفانية البالية ليبدأ حياته الجديدة .. من هنا تبدأ حياته الحقيقية .. من لحظة استشهاده مُدافعاً عن هذه الأرض المباركة التي ما أسرى الله بعبده إليها وما جعله يؤم كل الأنبياء والرسل على تربتها وما جعل رحلة المعراج للسماء تبدأ من على صخرتها .. إلا ليقول للمسلمين .. أنها ميراثكم أنتم .. أنتم الأمة الخاتمة وها هو رسولكم صلى الله عليه وسلم يتسلم إمامة جميع الأنبياء .. ويصعد ليلتقي برب الأرض والسماء من على هذه الأرض .. وها هو يصلي بكل المرسلين منذ أن خلق الله آدم في المسجد الأقصى تحديداً .. فهذه الأمة استلمت مشعل القيادة والريادة والأرض المباركة هي مبدأ و منتهى الصالحين من أمة الهادي صلى الله عليه وسلم .. فطوبى لمن عاش فيها وألف الف هناء و سعادة كُتبت لمن مات على ثراها .. وما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر لمن اصطفاه الله شهيداً مُدافعاً عنها ..

..

يا أهل فلسطين ..

يا أهل الرباط ..

يا كل حرٍ من عبودية الدنيا .. تواقاً لكنف الرحمن..

هذه أرض الله التي وهبكم إياها تستجير من ظلم بني صهيون ..

فهل من مدافع عن ثراها وأهلها وبناها ..

هل من منافحٍ عن شرف حرائرها وكرامة شيوخها وعجائزها ..

هل من مُريد فيقربه الله إليه ويضمه إلى كنفه فبيبت الليلة مع الصديقين والشهداء ..

هذه نسمات الجنة تلفح جبهات الصالحين .. تدعوهم للقائها ..

..

أنت أهلٌ لها ..

لا تنتظر الآخرين ..

كن أنت القائد ..

لا ضير أن تلقى الله وحيداً ..

كن شجاعاً ..

إعقد العزم و جدد النية خالصة لله وحده ..

والله ناصرك ..

يا ناصر المستضعفين .. يا أمل الضعفاء والمقهورين .. يا حبيب المساكين المحبين العاشقين لحضرة جلالك .. يا الله .. إهزم بني صهيون على أرض فلسطين .. اللهم أنزل لأهل فلسطين مدداً من السماء يقاتل معهم .. يدفعهم للنصر .. يقوي عزائمهم .. ويثبت الإيمان في قلوبهم حتى لا يكون للدنيا ومتاعها أي وزنٍ في أعينهم .. اللهم اصنعهم على عينك .. ومن صنعت على عينك لا يُهزم يا الله .. اللهم لا تحرمنا ما وهبتهم إياه .. اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً .. اللهم افتح لهم وافتح بهم قلوباً كانت منغلقة .. وانصر بهم جميعاً دينك يا الله .. آمين .. آمين .. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمدٍ وعلى أله وصحبه أجمعين ..

.

من حي الشجاعية بوابة غزة الشرقية:

https://www.facebook.com/Shja3eya2/videos/2134290793299882/?notif_id=1550233778152374&notif_t=live_video

بث مُباشر لملكة

.

غزة عصية على الاإنكسار:

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1096421403035873281

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

فبراير

08

نحن لا ننسى ولا نيأس ..

من نحن؟

نحن كل شعوب الأمة العربية والإسلامية .. وعلى رأسها الشعب الفلسطيني الصامد ..

يدٌ واحدة ضد المحتل .. ضد الطغاة .. ضد كل من يحول بيننا وبين تحرير أرضنا .. وقدسنا .. وأقصانا ..

طال الزمان .. أو قصر .. هدفنا واحد لا يتغير .. القدس والأقصى .. أمام أعيننا .. ليل نهار .. في كل لحظة ..

.

فماذا أنتم فاعلون يا بنو صهيون .. ليس أمامكم إلا الاستسلام لقدركم .. ونحن قدركم .. ونصرنا قادم ..

ورسالتنا لكم .. اخرجوا من أرضنا وأقصانا ومسرى نبينا .. تَسْلموا ..

أو ابقوا في أرضنا لكي ندفنكم فيها ..قريباً .. وهذا وعد ..

إنتهى ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

فبراير

01

فلسطين أرضنا نحن المسلمون .. وستتحرر من دنس بني صهيون ..

المقاومة هي السبيل لتحرير فلسطين ..

بعد التوكل على الله والأخذ بكل ما في أيدينا من أسباب لتحقيق هذا الهدف .. ستتحرر فلسطين وسيعود المسجد الأقصى لحضن الأمة الإسلامية ..

حاول أن يكون لك دور في تحرير فلسطين بأي طريقة كانت مادية أو معنوية ..

لتقابل الله يوم القيامة ولك نصيب من الجهاد في سبيله لتحرير مقدسات الأمة ..

طرق الدعم تعتمد على ما بين يديك من إمكانيات و ما تستطيع توصيله للمقاومة التي تقارع الاحتلال في كل لحظة على أرض الإسراء والمعراج ..

كل العالم يدعم الكيان الصهيوني .. وكل العالم يحارب المقاومة في فلسطين .. حتى من أهل فلسطين .. مثل أرباب التنسيق الأمني المقدس مع الاحتلال ..

لا تجلس عاجزاً تتفرج على الساحة وتقول لبس بيدي شئ لدعم المقاومة والاشتراك في معركة التحرير .. بل أنت تملك ما تستطيع الجهاد به .. فكلمة الحق جهاد وخاصة في وجه سلطان جائر ..

ودعم المقاومة بالمال جهاد قد يتساوى مع التضحية بالنفس والشهادة في سبيل الله حيث قدمه الله سبحانه وتعالى في كثير من الآيات مثل قوله عز وجل :

“انفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ”

لن تعجز عن إيجاد طريقة تستطيع من خلالها الاشتراك في الجهاد لتحرير فلسطين ..

..

لا تتأخر فيؤخرك الله ..

كن سباقاً والله سيعوضك خيراً مما أنفقت ..

إدعم المقاومة في فلسطين ..

.

https://www.youtube.com/watch?v=dM4kjmfPwkg

.

https://www.youtube.com/watch?v=QAQPbww-L7o

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

يناير

31

تلك الطفلة الفلسطينية ذات الستة عشر ربيعاً .. الحافظة لكتاب الله .. قتلوها لأنها أصرت على المحافظتها على نقابها ..

اللهم أنزل غضبك علىيهم ،

لابد من ردة فعل على جريمتهم ولا يصح أبداً السكوت على مثل هذه جريمة، وهي تذكرني بجريمة إعدام “شهيدة النقاب هديل الهشلمون” .. اللهم ارزقنا الدفاع عن المستضعفين في كل مكان وخاصة في أرض فلسطين  و لو بكلمة حق ندعم بها هؤلاء الأخيار الذين يزودون عن شرف كرامة الأمة الإسلامية كلها .. في أرض فلسطين .. أرض الإسراء والمعراج ..

اللهم اغفر لنا تقصيرنا في دعمهم ومساندتهم .. آمين .. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ..

.

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1214471&page=5&p=17002182&viewfull=1#post17002182

تفاصيل:

رام الله- غزة/ إسماعيل الغول:
لم يدر بخلد عائلة مبارك من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أن تُفجع باستشهاد إحدى بناتها على أبواب مدينة القدس المحتلة التي لطالما حلمت بأن تزورها.

فعائلة زهير مبارك التي قدمت من غزة للعيش في الضفة الغربية المحتلة، وسكنت أم الشرايط قضاء رام الله، قصدت العيش كغيرها من العائلات هربا من جحيم الحصار الإسرائيلي.

وفجعت العائلة باستشهاد ابنتها سماح مبارك (16 عاما)، عقب إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار صوبها على حاجز الزعيم شرق القدس المحتلة، في أثناء ذهابها لمدرستها.

ورفضت سماح طالبة الصف العاشر الثانوي وحافظة القرآن الكريم خلع نقابها استجابة لأوامر جنود الاحتلال، فأطلقوا النار عليها، وزعموا أنها حاولت تنفيذ عملية طعن.

وذكر عم الشهيدة، إياد مبارك، أن سماح غادرت منزلها كالعادة نحو مدرستها، مثقلة بحقيبتها المدرسية، فهي تمر كل يوم من أمام الحواجز العسكرية، دون أوامر بخلع نقابها.

وعبر عن حزنه الشديد لفقدان العائلة الطفلة الصغيرة، متسائلا: “لماذا قتلوا طفلة صغيرة؟ ما الذنب الذي اقترفته سماح؟”.

وأشار إلى أن سماح عادت قبل أيام إلى الضفة الغربية بعد أدائها مناسك العمرة في المسجد الحرام؛ تتويجا لحفظها القرآن الكريم.

ونشرت شرطة الاحتلال مقطع فيديو يظهر فيه جندي عسكري وهو يطلق النار صوب سماح، في حين يفتش جندي آخر حقيبتها المليئة بالكتب والدفاتر.

وفي مشهد آخر، تظهر كاميرات المراقبة الطالبة المنقبة، وهي تسير بشكل اعتيادي إلى الحاجز مشيا على الأقدام.

وتابع عم سماح: “الاحتلال لا يحتاج لمسوغ لقتل الأطفال”، مؤكدا أن العائلة لا تصدق رواية الاحتلال التي يحاول من خلالها تبرير جريمة قتله الطفلة.

وأضاف: “سماح طفلة ولا تشكل خطرا على الاحتلال”.

واعتقلت أجهزة مخابرات الاحتلال، أمس، والد سماح، زهير مبارك، بعد استدعائه للمقابلة، وفقا لخال الشهيدة.

وقال خالها: “العائلة تعلم أن سماح ذاهبة إلى المدرسة.. لكنها تفاجأت وفجعت بخبر استشهادها”.

وتضاف جريمة قتل الاحتلال الطفلة سماح إلى عشرات الجرائم المشابهة، حيث قتل من قبلها الفتاة هديل الهشلمون (18 عامًا) من سكان مدينة الخليل عام 2015، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وحاول جنود الاحتلال آنذاك إجبار الهشلمون على الخضوع لعمليات تفتيش مهينة وخلع نقابها، لكنها رفضت، قبل أن يتدخل رجل من الموجودين بالمكان لدى الجنود وينصحها بالخروج من الحاجز تفاديًا لإذلال الجنود، وحينما همت الفتاة بالرجوع للخلف والعودة للخروج من الحاجز حاصرها الجنود وأطلقوا صوبها عددا من الرصاصات أصابت جسدها من مسافة قصيرة.

وفي العام ذاته استشهدت الطفلة أشرقت قطناني (16 عاما) على حاجز حوارة جنوب نابلس، بعد أن دهسها أحد المستوطنين، بزعمه نيتها تنفيذ عملية طعن، وبعد ذلك أطلق الاحتلال النار عليها، في نية مسبقة لقتلها.

.

http://www.felesteen.ps/article/smah-mbark-tflt-ghzt-alty-artqt-ly-abwab-alqds

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

يناير

25

.

تظل غزة ومقاومتها الشامخة ضاغطةٌ على الزناد .. رغم صعوبة الأحوال وضيق ذات اليد .. تصر أن تبقى هي الرقم الصعب الذي لا يستطيع أحد كسر عزته وكرامته  .. إنها غزة العزة .. بشعبها .. بمقاومتها .. التي ما تزال تصر على أن تحفظ للأمة ماء وجهها ..

.

 

اللهم احفظ أهل غزة ومقاومتها .. اللهم هيئ لهم من أمرهم رشداً .. آمين .. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ..

.

بث مباشر  لتوافد الجماهير على الحدود شرق القطاع:

https://twitter.com/qudsn/status/1088787837691015168

.

بث مباشر من شرق مدينة غزة:

https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1083164651862445/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

يناير

19

ماذا يحدث ؟!!

.

لماذا تغيرت نوعيات الضيوف المشاركين في برامج قناة الأقصى الفضائية الحوارية فصرنا نسمع منهم ما لا يخدم القضية؟

.

فبالإضافة لمن ردد سابقاً  أمام مذيع أحد البرامج عبارة أن “الأسرى كالأقصى” مدعياً رغبته في الحفاظ على العنصر البشري (الإنسان) .. وقال أن تعظيم الأقصى (وهو حجارة أو أرض) لا ينبغي أن يكون .. رغم علمه بأن الشهادة في سبيل الله للدفاع عن المقدسات هي قمة التضحية بالعنصر البشري  .. لذلك فالقضية لا تُقاس بمدى أهمية الحفاظ على سلامة الإنسان بل هي مدى أهمية الهدف الذي يرتقي من أجله الإنسان .. وللشهداء عند ربهم أجر عظيم .. وقيس على ذلك الأسرى فهم كذلك يضحون من أجل نفس الهدف .. والمضحك المبكي أن المذيع حين سمع عبارة “الأسرى كالأقصى” رد عليع بقوله:

نعم حتى العبارة فيها “سجع” !!

.

و هاهو أحد الضيوف ببرنامج آخر (ومع نفس المذيع) يردد عبارة “مُضَلِّلة” ثلاث مرات خلال 60 ثانية وهي عبارة :

طرفي الانقسام (ويقصد حماس وفتح) .. وهو بذلك يساوي بين طرف يقدس المقاومة لطرد الاحتلال ، وطرف آخر يقدس التنسيق الأمني مع الاحتلال لحمايته من المقاومة. فهل يُعقل هذا ؟!

لمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

ونحن نعلم بأن من يتماهى مع الاحتلال ويخدمه ويمشي تحت بساطيره (كما قال هو بنفسه عن نفسه في برنامج على قناته هو التابعة للسلطة) من حركة فتح هم المجموعة المتنفذة وليس كل الفتحاويين رغم تحفظنا على التسمية لما تحمله من تقسم للشعب فالجميع فلسطينيين فليس هناك فتحاويين وغيرهم .. لكن غرض التسمية هنا هو فقط لمجرد التحديد لتوضيح المعنى المقصود .. فالوحدة على برنامج (((المقاومة))) هو طريق الانتصار وليس الوحدة المتوهمة أو تلك التي يحاولون من خلال ترديدها تخدير الشعب الفلسطين وتأجيل مشاريع مقاومته بل وأدها في مهدها انتظاراً لوحدة متوهمة بين نقيضين ، فكيف يتحد من يقاوم الاحتلال مع من يستسلم للاحتلال بل ويحارب المقاومين .

.

و هاهو نفس المذيع المذكور في الحالتين السابقتين المذكورتين عاليه بقناة الأقصى الفضائية يقول في أحد حواراته أن غزة تتعرض لظلم تقوم به الضفة .. يقول ذلك رغم أن الضفة ذاتها واقعة تحت ظلم السلطة المتماهية مع الاحتلال .. فلماذا يصر مذيع قناة الأقصى على أن يتهم الضفة بأنها تظلم غزة .. ولماذا لا يذكر أن السلطة بالضفة هي من تظلم غزة ؟! وكأنه يرسخ لشق صف الشعب الفلسطيني ..

لمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

وهذا القيادي بالهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لماذا يصر أن يسمم أبدان (وقناعات) المشاركين والمستمعين لكلمته التي ألقاها (والتي قرأها فيما يبدوا لي لأول مرة على المنصة) بإيصال تحية من يسمى خامنئي للمشاركين .. الا يعلم أن الشيعة أعداء للإسلام ؟!  الا يعلم أنه بذلك يساهم في إضعاف عزيمة الثوار بعد تلطيخ حراكهم بدنس الشيعة ..

ولمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

وهؤلاء الذي قاموا بتحويل أهداف الشعب الفلسطيني العظيم في مسيرات العودة (والتي دخلت أسبوعها الثالث والأربعون اليوم) من تحرير وعودة للديار إلى فتات خبز وبعضاً من سولار (أو دولار) ..

لمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

يا أيها المتنفذون (((السياسيون))):

إذا كنتم لستم على مستوى تحمل مسؤولية قضية بحجم تحرير الأقصى والقدس وفلسطين فخيرٌ لكم عند بارئكم أن (لن اقول أن تقتلوا أنفسكم بل يكفي فقط أن) تتنحوا عن القيادة بدلاً من أن تلاقوا الله وأنتم مُضِّيعين لمقدسات هي آية من كتاب الله .. من القرآن .. ومضيعيين لحقوق وثوابت أرض ليست ككل أرض وشعب ليس ككل شعب .. هم من أخبر عنهم خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم أنهم لا يقيلون ولا يستقيلون حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك .. فلا تُقزِّموا جهادَهم وحراكهم في المسيرات ورغبتهم في التحرير الحقيقي والعودة واسترداد الأقصى بأفعالكم و لا تسمموا قناعاتهم بدعاياتكم على التلفاز والمنصة ..

.

اللهم دبِّر لنا ولقادتنا فإنا لا نحسن التدبير ..

آمين .. وصلي االهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

يناير

18

يا كلَ فلسطينَ اتحدي .. وانتفضي .. فالجمعة هي الثالثة والأربعين .. وقد عرفَنا المسار ..

.

هذا مُقتبس لأحد المشاركين .. من شبكة فلطين للحوار ..

.

على الفلسطينيين أن يأخذوا زمام قضيتهم بالتوحد خلف مبادئ أولا وليس أشخاص  .. وكل من يخالف هذي المبادئ يعتبر خائنا للإجماع والتخلص منه يصبح واجب ..

 

 أكمل القراءة ..

.

بث مباشر :

.

ثوار خان يونس يهتفون “ترجعوش” .. ومصرون على الثبات في المكان و عدم  التراجع أو إنهاء فعاليات اليوم قبل إنقاذ إخوانهم المحاصرين .. ويتنادون ويضعون الخطط لتشتيت قوات الاحتلال لإتاحة فرصة لخروج المحاصرين .. والمسعفات أخوات أيقونة خان يونس الشهيدة المسعفة  “رزان النجار” على خطاها منتشرون في المنطقة تحسباً لأي طارئ:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=475699909625606&id=119605611449682

والله شعب شجاع ما لوش حل .. ولن يهدأ حتي يعود لأرضه .. ونحن معهم بإذن الله،

.

الاحتلال يحاصر عدد من الشبان في منطقة شرق الفراحين – شرق خانيونس جنوب قطاع غزة:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/2197212400336598/?notif_id=1547824033965286&notif_t=live_video

.

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

يناير

11

هل تحررت فلسطين؟

هل عاد إلينا المسجد الأقصى؟

هل تم كسر الحصار عن أهلنا وأبنائنا في كل أرض فلسطين (الضفة وغزة وال 48 والقدس)؟

فلماذا تتوقف الفعاليات في المسيرات؟

الأحرى بها أن تشتعل بكل وكامل إمكانياتها؟

من كان مخلصاً خلال مسيرته في طريقه إلى الله .. لا يؤثر فيه هدوء مصطنع صنعته مخابرات الاحتلال بمساعدة أذنابها في المنطقة من أجل تخدير الشعب الثائر لنصرة مقدسات الأمة والزود عن حياضها، نحن المسلمون قومٌ لا تحركنا الشعارات الرنانة أو المشاعر المُفتعلة، نحن طريقنا إلى الله واضح ولا يحتاج لهذه الشعارات ولا يتغير بأية تغيرات يصنعها الأعداء ويساعدهم فيها بعضنا سواءاً بعلمٍ منه أو بجهل بخطورة ما يتم تحضيره لنا من قِبَلِ أعدائنا،

.

“أليس الله بكافٍ عبده”؟

.

استيقظوا ولا تستسلموا للدعة والراحة التي يعقبها القتل والإجهاز عليكم وأبدًا لا تقوموا بتهدئة فعاليات مسيرات العودة لفلسطين فالتهدئة هي كمين لوأد روح الثورة بداخل قلوبكم وتسكين لمشاعر الغضب التي تعتمل في صدوركم من أجل الإجهاز عليكم،

.

الطريق واضحة، و واحدة .. إما نصرٌ وإما شهادة .. وخلاف ذلك ذُلُ السنين ..

.

نضال الشعب المحتل ضد الاحتلال يجب ألا يهدأ تحت أي ظرف وإلا يتحول من نضال من أجل التحرير إلى مجرد وسيلة لتسول بعض المكاسب والتسهيلات ..

.
يجب تحرير مسيرة العودة وكسر الحصار من أية مؤثرات أو تفاهمات مع أي طرف .. إلا مع طرف واحد فقط هو .. الشعب الثائر .. فهذا وحده هو من يقرر متى يصعد ومتى يهدئ من فعاليات النضال الشعبي ضد المحتل ولو حدث خلاف ذلك وأصبح التحكم في ثورة الشعب أو هدوئه بيد أي طرف حتى لو كانت أطراف تنتمي لمعسكر المقاومة من فصائل وسياسيين فستفقد المسيرات سر قوتها ومكمن تأثيرها على العدو الصهيوني لأن السياسة تختلف عن الثورة ضد المحتل ويمكن للسياسي أن يستفيد من ثورة شعبه لكن العكس في الغالب غير صحيح .. فالثائر إن استمع للسياسي تخمد ثورته وربما خمدت روحه إما قتلاً أو سجناً لاحقاً .. فالثورة يجب أن تستكمل حتى نهايتها .. ولا يوجد أنصاف ثورات ..
.
لذلك أرى ان تتصاعد فعاليات مسيرات العودة يوماً بعد يوم وجمعة بعد جمعة حتى لا تقع فريسة للركود والركون لوعود معروف مسبقاً أنها لم ولن تحرر الأوطان .. كما انها قد جُربت وفشلت خلال أكثر من ربع قرن مضى ..

.

لا تنتظر صلاحَ الدين .. كن أنت صلاحُ الدين .. (من أقوال الأسير البطل عمر العبد منفذ عملية “حلميش” )

.

نسأل الله لنا ولكم إحدى الحسنيين .. والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون،

وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ..

.

ملحوظة :

احتوت هذه التدوينة على مقتطفات متنوعة من تدوينات سابقة لما تحمله من معاني تعبر عما أريد أن أقوله في هذه الجمعة الثانية والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار ..

.

متابعة شبكة فلسطين للحوار ..

.

من المستشفى الميداني شرق خزاعة:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=327804184502574&id=179609608748134

.

كل التحية للشباب الثائر في فلسطين .. غزة العزة وضفة العياش والقدس وال 48 ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

يناير

04

خدعوك فقالوا .. الأسرى كالمسرى ..

هذه العبارة مُلغَّمة !!

.

الأسرى كالشهداء وليسوا كالمسرى ولا كاللأقصى كما قال بعضهم حيث قال:

إن تعظيم الأرض والبناء أكثر من تعظيم الروح هو أمر مرفوض ..

وهذه عبارة حق لكن تفسيرها بحتمل أن يدخلك في حقل الغام .. والأكيد أننا نعظم أسرانا لدى الاحتلال بل ونعتقد في ضرورة تحريرهم .. لكن .. لا ننسى أن هناك من ضحى بحياته في سبيل الله لتحرير الأرض كما أمرنا الله .. يعني لماذا لا نعترض عليه ونقول له أنه لا يجب التضحية بالنفس في سبيل الله من أجل تحرير الأرض ..

.

الذين يريدون خلط الأوراق وتمرير عبارة مثل هذه العبارة المذكورة عاليه هم أغلب الظن ممن يريدون القعود وعدم بذل الجهد فضلاً عن بذل النفس في سبيل الله ثم في سبيل تحرير المقدسات .. ويدعون بأنهم يقصدون تعظيم النفس البشرية فوق تعظيم الأرض والبناء وهذا صحيح من حيث المعنى لكنه أيضاً  لم يرد بالنص المشهور الذي يقول :

“لأن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا، أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم”

بل وردت نصوص مثل حديث ابن عباس قال: لما نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الكعبة، قال: مرحبًا بك من بيت، ما أعظمك، وأعظم حرمتك! وللمؤمن أعظم عند الله حرمة منك. أخرجه البيهقي في الشعب، وهو في السلسلة الصحيحة برقم: 3420.

وولمزيد انظر الرابط التالي:

.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=376867

وهذه حالة مختلفة .. وهذا خلط للمفاهيم الخاصة بالتضحية والشهادة أثناء قتال العدو فيي سبيل الله الذي حضنا على تحرير الأرض والمقدسات .. ولو اعتبرنا العبارة المذكورة عاليه صحيحة لكان لزاماً أ يقعد الناس عن تعريض حياتهم لخطر الموت في سبيل الله و تحرير الأرض والمقدسات ..

.

وبنفس المنطق لو اعتبرنا كلام هؤلاء صحيح لكان من الجائز الرضى بتحرير الأسرى مقابل وقف القتال والتصعيد لتحرير الأرض والمقدسات مع العدو الصائل .. وهو ما قد يكون هدف قولهم ونشرهم لهذه العبارة مؤخراً، ولذلك وجب التوضيح ..

.

مساؤكم تضحية وانتصار ..

في الجمعة الحادية والأربعين من مسيرات العودة وتحرير فلسطين ..

.

أين الضفة يا رجال .. لماذا لم نعد نسمع عن عملياتكم النوعية ..

بانتظاركم يا أبطال الضفة ..

.

“معين الضبة” وبث مباشر وإصابات :

https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1070092533169657/

.

متابعة (بث مباشر آخر) من شرق ملكة :

ويهتفون:

خيبر خيبر يا يهود .. جيش محمد ع الحدود !

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/1227862564027439/

.

إصابة طفل بطلق مطاطي في ملكة

عاجل | قوات الاحتلال تطلق وابلًا من قنابل الغاز صوب المتظاهرين في مسيرات جمعة “مقاومة التطبيع” شرق جباليا.

إصابة فتاة بقنبلة غاز وشاب بطلق شرق البريج

إصابة طفل ١٠ سنوات حرجة في منطقة ملكة

عاجل…

إنفجار قنبلة غاز بين الجنود شرق البريج أثناء إطلاقها

إصابة شاب بقنبلة غاز فيي الوجه فس منطقة ملكة

إطلاق قنابل غاز داخل مخيم العودة شرق جباليا

اصابة شاب ثاني برصاصة متفجرة بالقدم اطلقها قناصة الاحتلال على المتظاهرين شرق خانيونس

إصابة طفل في الرأس منطقة ملكة

إصابة فتاة برصاصة مطاطية بالصدر خلال مسيرات العودة شرق ملكة شرقي قطاع غزة.

.

اصابة طفل في الرأس شرق بخيم شرق قطاع غزة ملكة بمسيرات العودة في# جمعة _مقاومة _التطبيع.

متابعة مباشرة :* الاحتلال يطلق قنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين السلميين شرق جباليا

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: التطبيع مع الاحتلال طعنة غادرة للشهداء والجرحى

اصابة شاب بقنبلة غاز بالوجه شرق مدينة خان يونس بمسيرات العودة في# جمعة _مقاومة _التطبيع.

عاجل| اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المعبر الشمالي لقلقيلية.

عاجل| اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المعبر الشمالي لقلقيلية.

التعليقات السابقة واللاحقة والأخبار منقولة من شبكة فلسطين للحوار:

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1213693&page=10

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: نقول للمطبعين كيف تطبعون مع من يقتل أهلنا ويدنس أقصانا ومن يعتقل حرائر فلسطين وأبناء شعبنا، كيف تطبعون مع الاحتلال الذي مرّغ الكرامة العربية؟

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: آن الأوان لأن يعود المطبعون مع الاحتلال الى رشدهم والى أمتهم وثوابتهم لأن التطبيع خيانة لجهاد وتضحيات شعبنا.

.

تمركز دبابة خلف السواتر الترابية شرق جباليا

اصابة شاب بطلق متفجر بالقدم شرق مدينة خان يونس بمسيرات العودة في# جمعة _مقاومة _التطبيع.

اكثر من 10 اصابات بالأعيرة المطاطية والغاز في منطقة ملكة شرق مدينة غزة

.

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 3 بالرصاص الحي و5 بالعيارات المطاطية و20 بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات مع جنود الاحتلال في قرية المغير قرب رام الله.

.

إصابة بالرصاص الحي شرق خان يونس:

https://www.facebook.com/QudsN/videos/2160173600964914/?t=0

.

إصابة فتاة برصاصة مطاطية بالصدر خلال مسيرات العودة شرق ملكة شرقي قطاع غزة.

.

وصول الشباب الثائر للخط الزائل ومحاولة لاقتحام السياج

.

بث مباشر جديد مع معين الضبة:

https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1070126536499590/

.
عدد من الشبان يتمكنون من تسلق السياج الحدودي في ملكه و اطلاق النار بشكل مباشر تجاههم !

.

بث مباشر من جباليا:

https://www.facebook.com/alhadathnews/videos/225509018330265/?sk=h_chr

.

اولي: اجتياز السياج شرق ملكة

الان: دخول الشباب الثائر لمنطقة البوابه في ملكة

عدد من الشباب الثائر يتمكنون من اجتياز السياج الفاصل إلى الداخل *بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة، والاحتلال يرد بإطلاق الرصاص  الحي

الان اقتحام عدد من شباب لمعبر كارني ويوجد عدد من الإصابات في المكان .

عاجل | اصابة في الصدر لشاب شرق ملكة..

الان: اصابة جندي بالحجارة شرق خانيونس ..
اصابة جندي إسرائيلي بحجر بالراس شرق خان يونس بمسيرات العودة

.

الان: اصابة بطلق متفجر بالقدم شرق ملكة ..

عاجل | اصابة في الصدر لشاب شرق ملكة ..

.

الان: الجيش يتغول قنص لشباب من بين المتظاهرين ..

.

اولي:
دخول عدد من الشبان داخل السياج واستهداف احد الجيبات بعدد من القنابل شرق رفح

ايضا:

اطلاق النار تجاه عدد من الشبان شرق ابو صفية شرق جباليا حاولوا الوصول للسياج

.
الان :
جيش الاحتلال يطلق الرصاص الحي بكثافة صوب المتظاهرين شرقي خزاعة
الاوضاع في الدقائق السابقة مقلقة .. الاحتلال تغول

اولي:

وصول 5 اصابات للاندونيسي احداها طفل بقنبلة غاز في الرأس

.

الأن:

تمكن الشباب من اقتحام دشمة القناصة شرقي خانيونس.
اولي :
عدد من الشباب يقتحمون دشمة وتم الاستيلاء على المعدات على الحدود شرق خان يونس.
الان :
عدد من الشباب يقتحمون الحدود شرق ملكة واطلاق النار عليهم بشكل مباشر تجاه الشباب الذي عبرو السياج من نقطة صفر
اصابة شاب بقنبلة غاز براس شرق خان يونس بمسيرات العودة
اولي
اصابة صحفي شرق ابوصفية

.

 

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق

ديسمبر

29

أحزاب وقوى سياسية ومنظمات وحملات جماهيرية وشخصيات عامة تعلن:

 إطلاق حركة شعبية مصرية ضد الصهيونية والتطبيع ،،

.

شهد مقر نقابة الصحفيين المصريين يوم 26 ديسمبر 2018م إطلاق “حركة مقاومة الصهيونية في مصر“  كحركة شعبية هدفها مقاومة الصهيونية والتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، وشارك في تأسيس الحركة أحزاب وقوى سياسية ومنظمات وحملات جماهيرية وشخصيات عامة، وشملت كل من: حزب التجمع، الحزب العربي الناصري، الحزب الشيوعي المصري، الحزب الاشتراكي المصري، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، تيار الكرامة، المؤتمر الناصري، الوفاق القومي، مصر الحرية، حزب العيش والحرية، حزب الدستور، الحملة الشعبية لمقاطعة “إسرائيل” – مصر، ولجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين. وحضر الدكتور زهدي الشامي نائب رئيس الحزب وعدد من قيادات التحالف المؤتمر وتم إطلاق الحركة خلال مؤتمر سياسي وحفل فني أقيم مساء الأربعاء 26 ديسمبر 2018م بنقابة الصحفيين بالقاهرة، تم خلاله إعلان بيان تأسيس الحركة،

.

وهذا نصه:

 

يقدم لنا الشعب الفلسطيني كل يوم ملحمة رائعة ومبهرة في المقاومة بكل أشكالها .. مقاومة جسورة ملهمة يشارك فيها الجميع أطفالا وشبابا وفتيات .. رجالا ونساء وشيوخا ضد مستعمر عنصري دموي توسعي إحلالي يريد دولة من النيل إلى الفرات .. إن المقاومة في الضفة وغزة والأرض المحتلة منذ 1948 لا تكافح وتقاتل من أجل فلسطين فقط بل هي تدافع عنا أيضا وتسهم في وقف تمدد دولة العد والصهيوني نحو بلادنا العربية وفى مقدمتها مصر .. هذا الشعب الفلسطيني العظيم يتحمل وحده أعباء الصراع العربي الصهيوني مع عدو يستهدف أمة من المحيط إلى الخليج .. فتحية إجلال وإكبار لطليعة الأمة العربية وممثلها الشرعي.

 

وبناء على ما تقدم، نعلن نحن الموقعين على هذا البيان من هيئات وحركات ولجان وشخصيات ونؤكد على الأتي:

.

– أولا : الرفض التام والإدانة ومقاومة تطبيع أنظمة عربية مع الكيان الصهيوني بكل أشكاله وألوانه، كما نعلن أن الأنظمة التي ارتضت العدو حليفا لها ليست منا ولا تمثلنا ونحن براء منها.

.

– ثانيا : فلسطين قضية وطنية مصرية بحكم التاريخ والجغرافيا والوجدان والمصالح الوطنية والأمن القومي. و (إسرائيل) هي العدو التاريخي والاستراتيجي لمصر لنفس الاسباب وخطر يهدد وجودنا جميعا.

.

– ثالثا : الشعب المصري وشقيقه الفلسطيني يرفضان أية حلول للقضية على حساب اقتطاع أراض من سيناء، أو من خلال مشاريع اقتصادية فيها، أو توطين الفلسطينيين فيها، أو تهجيرهم إليها. كما أن التنمية في الانسان في سيناء والتنمية الشاملة والمستدامة و تمليك الأرض للمصريين وزيادة عدد سكانها ، خير حماية لسيناء، سواء من الإرهاب، أو من مخاطر المخططات والمؤامرات الخارجية عليها .

.

– رابعاً : ندعو النقابات المصرية – مهنية وعمالية – والأحزاب والهيئات والمؤسسات والجامعات والجمعيات وغيرها من مؤسسات المجتمع لتأكيد مواقفهم بإعادة إعلان رفضهم القاطع لكافة أشكال التطبيع.

.

– خامساً : عدم دخول فلسطين طالما هي تحت الاحتلال أيا ما كانت الدعاوى سواء دينية او اقتصادية او سياحية او إعلامية .. إلخ، إذ أن ذلك يرسخ سلطة المحتل وشرعية اغتصاب الارض، وفى وقت يسعى فيه العدو والإدارة الأمريكية إلى تهويد القدس وفرض ادعائهم بكونها عاصمة الكيان الصهيوني .

.

– سادساً : الدعوة للدعم المعنوي والسياسي والاقتصادي لأهلنا في فلسطين والقدس خاصة تمكينا لصمودهم وتمسكهم بأرضهم وهويتهم والتصدي لتهويد الارض وحصرهم في كانتونات.

.

– سابعاً : نشر الوعى بين المواطنين حيال مخاطر الكيان الصهيوني على أمن وحاضر مصر ومستقبلها وان فلسطين قضية وطنية مصرية .

.

– ثامناً : دعم حركة المقاطعة ل (إسرائيل) ومن يساندها. أن على كل المثقفين الوطنيين واجب بث الوعى حول أولوية القضية الوطنية، ومخاطر العدو الصهيوني على مصر، ومواجهة الهجمة المخططة لاختراق العقل المصري والعربي، من خلال الهيمنة الأجنبية ودعاوى التصالح مع الصهيونية، وربط مصالح اقتصادية لشرائح في المجتمعات العربية بشبكة الأعمال الصهيونية.. بل استعمار العرب عن طريق السيطرة على ثرواتهم.

.

إننا نؤكد إنه دون إسقاط التبعية وتفكيك المشروع الصهيوني الاستعماري، فإن مصر وأمتها العربية لن ينعموا بالحرية والأمن والاستقرار والتقدم والنهضة.

.

واستنادا إلى كل ما ذكر نعلن “حركة مقاومة الصهيونية – مصر ” حركة مفتوحة لعضوية الهيئات واللجان والاحزاب والشخصيات، كما ندعو الأشقاء في كل البلدان العربية إلى تأسيس لجان مماثلة والتنسيق بيننا جميعا.

.

ونحن إذ نعلن عن حركتنا، نؤكد أن جهدنا لن يقتصر على إعلان المواقف على أهميتها، وإنما سنسعى على أساسها لعمل دائم ودؤوب، يتمثل في بدء حملة طويلة الأمد لـ مقاومة الصهيونية ورفض التطبيع، وندعوكم جميعا هيئات ونقابات وأحزاب وأفراد للانضمام إليها، وتتمثل في:

.

1 – مؤتمر علمي يطرح فيه متخصصون أوراقا لمناقشتها لتحديد مواطن الخطر الصهيوني والخروج بأفضل السبل لمواجهته و التصدي للتحديات وفضح كافة أشكال التطبيع.

2 – سلسلة ندوات لنشر الوعى في القاهرة والمحافظات.

3 – ورش عمل ودوائر نقاش لتحديد أفضل سبل النشاط والتفعيل وأدوات العمل ومعايير تحديد التطبيع في الفن والتعبير والثقافة والعلم والاقتصاد والرياضة والتعاملات والأنشطة الانسانية كافة.

4 – التنسيق وتبادل المعلومات مع كل الهيئات والنقابات والمؤسسات لمنع أي اختراق صهيوني سواء كان بالسلع للسوق المصري، او بالأفكار والثقافة للعقل العربي.

5 – مجموعة إلكترونية لتبادل الأخبار والمعلومات ومتابعة الأنشطة وقد تم بدء تشغيل صفحة “حركة مقاومة الصهيونية” على الفيس بوك إسهاما أوليا في هذا المجال.

.

عاشت مصر. عاشت فلسطين يسقط الكيان الصهيوني النصر للمقاومة والمجد للشهداء.

.

وهذا هو نموذج من شعب فلسطين الذي يستحق منا كل الدعم والقتال معه ضد هذا العدو الصائل:

الفتى “أيهم الصباح” يُلقن مذيعاً إسرائيلياً درساً من داخل زنزانته،

.

https://www.youtube.com/watch?v=Kb-ZOvYT5u4&app=desktop

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
كُتب في غير مصنف | إرسال التعليق
Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©