الأرض
الكرة الأرضية

إعلان التعبئة العامة .. في غزة !!

سبتمبر

19

أحدث آراء الشارع في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة ..

.

مُقتطفات من منتدى فلسطين للحوار ..

.

– تعرف لو تم استدعاء الشعب للتجنيد كقوة احتياط وكانت الحدود مكان تدريب بس قبل السلك الزائل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة سنة 1948م بكيلومتر واحد وقتها راح تحقق نتائج ملموسة مع الصهاينة ..
.
– فكرة جميلة فعلا .. إعلان التعبئة العامة ..
.
– وأحكيلك .. لو قامت الفصائل بالتلويح بهذا الخيار من الأن – مجرد تلويح وتلميح – ربما أيضا نجد نتائج ..
.
– المسيرات كمسيرات ليست فاشلة .. لأنها حالة ثورية شعبية .. ولكن الصهاينة وضعوا الخطط للتعامل مع كافة أشكال وأنواع تلك المسيرات “السلمية” .. و وضعوا خطوط حمراء ..  طالما لم يتم تجاوزها يعتبرون أنفسهم في السليم .. وإن تم تجاوز أي خط من تلك الخطوط فالأمر لا يحتاج أكثر من صاروخ استطلاع أو قذيفة مدفعية أو طلق قناص .. وبالتالي أصبح موضوع المسيرات روتين حياة بالنسبة لهم …. طيب كيف تطور نفسك وتضغط أكثر وتصبح المسيرات هي الرعب الأكبر لهم؟ بأن تعلن التعبئة العامة والشاملة ، وبدلاً من حمل الحجر والكوشوك والمقلاع والبالون، يحمل أفراد الشعب العاديين السلاح ..!!

.

– حينها يا طيب ستكون الفصائل والناس كلهم في خندق واحد .. خندق المواجهة الجماعية المسلحة ضد العدو .. لا شئ سيوقف الناس المظلومة والمقهورة حينها .. وكلنا رأينا في الحرب الماضية .. كثير من الناس كانوا يقولون “اعطيني بس بارودة .. خذني معك بدي أعمل أي حاجة” .. اليوم لو إنت تقاتلت مع شخص .. وأنت فعلا مظلوم ومقهور وصاحب حق .. هل سيهمك حينها أي شئ ؟ أم أنك ستقاتل عدوك هذا بكل قوة وشراسة لأنك مظلوم ومقهور ؟
.
– بصراحة وبكل صراحة وبكل وضوح .. جميع الأبواب أغلقت .. وجميع الطرق سدت .. ولا يوجد أي أفق .. هذا هو الواقع .. وسيبقى كذلك .. ولا خيار أمام الشعب إلا أن يقول كلمته بنفسه وبسلاحه “يا بنموت بكرامة .. يا بنعيش بحرية ” ..
.
أعلن التعبئة الشعبية الجماهيرية المسلحة ، وقول لعدوك هذا آخر ما عندي …
.
الإنسان المظلوم المقهور لن يهمه شئ حينها ، بل سيقاتل عدوه بكل قوة وصلابة ولن يهمه أي شئ .. وهذا هو الحال الأن في المسيرات والاقتحامات بالأدوات السلمية .. فما بالك لو كان بالسلاح ؟!!!
.
في هذه الحالة المقاومة ستعزز الجماهير المسلحة .. والجماهير المسلحة ستعزز المقاومة .. وكل له دوره .. ولكن الدور الأبرز في تلك اللحظة هي للجماهير الشعبية المسلحة ..
ثق تماماً أن الحاضنة الشعبية للمقاومة وعلى رأسها كتائب القسام ليس لها مثيل .. حتى مع من يخالفون ..
.
ومش كل عقبة ومعضلة لازم تحتاج فصيل لحتى يحلها .. أحيانا بعض المعضلات تحتاج هبة شعبية شاملة مسلحة لحلها .. وخصوصاً إن كانت هذه المعضلة تمس وتؤثر على كل الشعب .. ستكون القوة المسلحة الرئيسية من الشعب الثائر المقهور .. وليس من فصيل معين .. لكن ستشارك أيضاً كل الفصائل فهي من الشعب .. وإليه ..

.

إنتهى النقل .

.

كانت هذه أحدث آراء الشارع في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة … وكلها تشير إلى مطالب مشتركة بين كثير من الناس في القطاع المُحاصر منذ أكثر من 12 سنة لضرورة إعلان التعبئة العامة الشعبية المسلحة ضد الاحتلال الصهيوني لكسر الحصار عن قطاع غزة .. (كخطوة أولى لتحقيق كافة أهداف مسيرة العودة الكبرى لفلسطين) ..

.
منقول من هنا ..
.
https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1210604&page=6

.

https://www.facebook.com/QudsN/videos/2079602532257168/

.

https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1132071863617015/

.

https://www.facebook.com/ahmadnn90/videos/2112559845441296/

تحديث بتاريخ 19 سبتمبر 2018 الساعة 08:16 مساءاً:

https://www.facebook.com/ahmed.alnaga/videos/1915394465177096/

.

تعليق من مواطن فلسطيني بقطاع غزة (من أعضاء شبكة فلسطين للحوار):

.
ماذا لو كان الشباب اللي بيدخلوا السياج
وبشاغلوا الجيش مسلحين … ببارودة ، و واحد مُدَّرَب ، والجنود قدامهم ؟!

.

وهذا فيديو لهروب جندى صهيوني من مواجهة أبطال غزة:

https://www.facebook.com/hio77/videos/547181832406051/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©