الأرض
الكرة الأرضية

رسائل للثوار الأحرار .. في الجمعة ال 29 من مسيرات العودة وكسر الحصار !

أكتوبر

12

أرادوا نصرتكم .. فأقاموا مؤتمر في تركيا تحت اسم:

“أمة رائدة للقدس عائدة”

لكن مع مشاهدتي واستماعي للمتحدثين في المؤتمر مع احترامي لهم جميعاً ودعائي لهم أن يجازيهم الله خيراً لمحاولتهم إظهار المساندة في قضية تحرير فلسطين والقدس والأقصى .. أشعر أنه من المبكر ((جداً)) الاعتماد على مخرجات هذا المؤتمر في دعم الحراك الثوري الذي تقومون به يا أهل فلسطين .. لذلك أنصحكم بعدم التعويل على مثل هذه المؤتمرات بشكل جدي .. فهم ليس بأيديهم إلا ما قدموه من ابيات شعر ودعوات للم الشمل وضرورة بناء جبهة مقاومة من كافة شعوب الدول الإسلامية .. وهذه مطالب بديهية ليست جديدة ، وتم ذكرها في المؤتمر كتحصيل حاصل ..لذلك إنسوا أية مؤتمرات وتوكلوا على الله في مسيراتكم التي اربكت العالم بأسره والتي لا استبعد أن يكون ما يتم الترويج له من مؤتمرات (مع عدم تشكيكنا في نوايا من شارك فيها) أقول لا أستبعد أن تكون فكرتها مستوحاة من إبر البنج التي دأب الاحتلال على الإيعاز للكثير من الأطراف في المنطقة لإعطائها للثوار الفلسطينيين بعد كل تصعيد منهم في مسيرات العودة التي تجري فصولها على حدود قطاع غزة اليوم والتي ستنتقل (وقد بدأت بوادر ذلك) إلى الضفة والقدس وإن شاء الله أراضينا المحتلة في ال 48

 

لذلك علينا الا نعول على غير ما ثبت لنا أنه يؤلم الاحتلال وهو هذه المسيرات المباركة .. وعلينا ألا نُؤمل في حلول عن طريق مفاوضات تهدئة أو مؤتمرات توحي بأنها سوف ترفع عن كاهل أهل غزة الحمل والمشقة والتضحيات التي يبذلونها في مسيرات العودة وكسر الحصار .. حتى يركنوا إلى هذه الإيحاءات والوعود الفضفاضة وتسكن فيهم روح الثورة ومن ثم لا يجدون أمامهم إلا سراب  .. كالمعتاد .. لذلك إنسوا المفاوضات .. وانسوا المؤتمرات حتى ولو دعا إليها قادة تثقون بهم .. فالله وحده يعلم ما هم تحته من ضغوطات .. فربما يقولون ما لا يقتنعون به .. فكونوا أنتم الثوار من توجهون البوصلة .. لأنكم بالفعل من تصنعون الحدث على الأرض ثم يأتي القادة من بعدكم ليعقدوا اللقاءات والمؤتمرات .. ووالله لقد كدت أنام وأنا استمع لأحد المتحدثين في مؤتمر:

“أمة رائدة للقدس عائدة”

مما يدل على أن حديثهم كان بعيداً بعض الشيء عن الثورية المفترض أن تظهر في مثل هكذا حديث .. شعرت بأنهم يخدرون الناس بكلامهم ليتكلوا عليهم وهم أضعف مما يظنه الثوار .. لذلك يا ثوار فلسطين إفعلوا خيراً لقادتكم التي كُبلت أيديهم رغماً عنهم .. وقوموا بالفعل على الأرض حتى لو كانت دعوات المفاوضات والتهدئة والمؤتمرات جارية على قدم وساق من قبلهم أو من قبل غيرهم من الأطراف في المنطقة فسوف تثبت لنا الأيام أنها كلها كانت “مجرد كلام” .. فلا تضيعوا مكتسباتكم وما حصدتموه من مسيرات العودة وكسر الحصار وليكن لكم في كل جمعة (بل كل يوم) مكسباً جديداً و فعلاً جديداً يؤلم الاحتلال الصهيوني .. في غزة والضفة والقدس وفي أراضي ال 48 .. فهذا وحده الكفيل بأن نحصد ونجي ثمار المسيرات .. وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد .. فما أحلى الجنة وريحها .. طيبةٌ .. وطيبٌ شرابُها ..

 

اللهم انصر جندك في فلسطين الأبية يا قوي يا عزيز .. اللهم كن معهم مؤيداً ونصيراً .. اللهم ثبتهم على الحق المبين وارزقنا نصرتهم يا كريم .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .. آمين ..

.

(بث مباشر مع محمد مهاوش) .. حراك المنطقة الوسطى “خان يونس” مع وحدة “الكوشوك” .. مروراً بمخيم “النصيرات” ثم مخيم “البريج” .. حتى الدخول لمخيمات العودة وكسر الحصار .. شرق القطاع .. (عذراً على عدم وضوح الصوت .. لكن والله الصورة أبلغ ..!!) .. هؤلاء هم اهل غزة .. أهل الرباط والجهاد .. والله يا بني صهيون ستخرجون منها وستهزمون ..

https://www.facebook.com/100025455081721/videos/257366445121856/

.

أخبار من شبكة فلسطين للحوار:

إصابة مستوطن بعد رشق الشبان سيارات للمستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة قرب بلدة عزّون قرب قلقيلية.

‏3 إصابات بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة ببلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية .

دفعات كبيرة من البلالين الحارقة تنطلق منذ أقل من ساعة من شرق غزة و مازالت تنطلق ،،

مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جبل الريسان غرب رام الله.

وحدة السهام من شرق رفح تدخل الميدان

.

بث مباشر (شهاب) إصابات خطيرة شرق المحافظة الوسطى بقطاع غزة .. شرق مخيم “البريج”  و الشبان يهتفون لصديقهم بعد استشهاده “يا شهيد ارتاح .. ارتاح .. واحنا نكمل الكفاح” :

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/297980750932521/

التعليقات التالية مقتطفات من مشاركين بشبكة فلسطين للحوار:

“الفتيات قمن بسحب الشهيد والجيش أطلق عليه ما يقارب 10 رصاصات .. يا سلام ع بناتنا دخلن الحدود وسط الطخ والموت .. شالن الشب وطلعنوا برة والله الوحدة لو مهرها  100 الف قليل عليهن كمان.” الفتيات يتمكن من جلب الشهيد من داخل السياج الإلكتروني لأراضينا المحتلة واستشهد أثناء جلب الشهيد شهيدين اثنين آخرين (كل هذا حدث بـ أخر 10 دقائق من هذا البث شرق مخيم البريج تصوير سامي مصران الذي نطق بالشهادة عدة مرات متوقعاً الموت أثناء تصويره)

شهيد البريج اعدم ب30 طلق ناري !!

شرق الوسطى ساحة حرب ..!

إصابة لفتاة بالظهر بالرصاص الحي شرق ملكة ..

جن جنون العدو بعد ملحمة أبناء البريج الابطال ..

رغم  الشهداء لا زال ابناء الوسطى يسطرون اروع ملاحم البطولة

يوم من أيام الله اقسم بالله شباب أبدعت رغم الآلام ..

حدشوت 24 العبري : ما يحدث على حدود قطاع #غزة “جنوني”

بث مباشر قناة الاقصي:
https://www.facebook.com/1TimeNews/videos/109172536674483/

روابط بث مباشر…

بث مباشر شرق ملكة (طارق عادل الصالحي) إقتحام الشبان والاحتلال يطلق الرصاص الحي والقنابل:
https://www.facebook.com/TARIQALSLHI/videos/2166534796750152/

بث مباشر شرق ملكة (معين الضبة):
https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1018703598308551/

بث مباشر شرق رفح (بدر النجادي):
https://www.facebook.com/Bader.13/videos/1983796618324629/

بث مباشر شرق البريج (سامي مصران):
https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1145192628971605/

بث مباشر شرق البريج (محمود القرناوي):
https://www.facebook.com/100006772920434/videos/2292098647692544/

.

بث مباشر من صفحة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1051850358323042&id=2000917920235937

.

بث مباشر (أحمد القرناوي):

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=1134991159982478&id=100004148132021

.

إصابة المصور الصحفي بدر النجادي شرق محافظة رفح برصاصة في القدم.

.

وزارة الصحة (غزة): حتى الساعة السابعة إجمالي الاحداث بلغ عدد الشهداء 6 شهداء و112 اصابة تم وصولها للمشافي منها 50 بالرصاص الحي من بينها 3 خطيرة ومن بينهم 10 اطفال .
#جمعة_انتفاضة_القدس
#تويت_فلسطيني

.

بث مباشر مع وكالة (شهاب) شرق ملكة:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/2189019384702686/

.

#لجان_المقاومة: البطولة والاقدام التي جسدها شبابنا الثائر شرق غزة في جمعة انتفاضة القدس دليل واضح على اصرار شعبنا في انتزاع حقوقه بالمقاومة وعلى جبن وارباك وخوف العدو الصهيوني أمام بسالة شعبنا ومقاومته . . .

.

والله الي صار شرق الوسطى اليوم نار ..

.

مسيرات العودة ترسم مسارا جديدا هذه الجمعة وتتجاوز حاجز الخوف, وفكرة التقدم وتجاوز السياج بجماهير غفيرة بات عملا ممكنا وقريبا.
عندما ارتفع المنطاد في سماء الوسطى, انشغل به الجنود والقناصة لحظتها اندفع الشباب وقصوا السلك, وصلو الجنود الذين لأول مرة نراهم يمشون راجلة على الحدود ذهاب وإيابا
اربعة متظاهرين أبطال دخلوا الحدود ووصلوا إلى نقطة قناصة والتحموا مع الجنود الاسرائيليين وتعاركوا معهم، لكن استخدام العدو للسلاح أدى لاستشهاد ثلاثة منهم.

منقول من هنا ..

.

#عاجل| “حماس”: المشاركة الجماهيرية الحاشدة في جمعة انتفاضة القدس، وحجم التضحيات التي قدمها شباب غزة الثائر والتحامهم المباشر مع جنود العدو سيشكل مسارا جديدا لمسيرات العودة وكسر الحصار؛ سيكون له ما بعده، وبصمة عز في سجل المجد وضعتها جماهير #غزة الثائرة.

.

لحظة انتشال الشابات والشبان لجثامين الشهداء من داخل أراضينا المحتلة شرق البريج:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/1085864818239623/

.

شهداء جمعة #انتفاضة_القدس هم:
أحمد إبراهيم زكي الطويل (27) النصيرات
محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29) البريج
تامر رياض أبو عرمانة (27) رفح
‏محمود عفيفي (18) غزة
‏أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17) النصيرات
‏عبدالله برهم سليمان الدغمة (25) عبسان الجديدة

محمد عصام محمد عباس (21) الشيخ رضوان

.
*‏الرحمة للشهداء الأبرار*

.

وصول جثامين شهداء جمعة “انتفاضة القدس” إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع:

https://www.youtube.com/watch?v=ZR3MCr7V8Po

.

الشبان الثائرون يزفون أحد شهداء مخيم البريج الذي اعدم برصاص جنود الاحتلال بعد أن اقتحم دشمة عسكرية تابعة لوحدة القناصة اليوم على حدود #غزة .

https://www.facebook.com/Palestine.news/videos/689225088120003/?__tn__=-R

.

منطق الوصاية عند الكثيرين حاضر وبدون معيار .. يتحدثون بلسان أشخاص جاوزت أعمارهم سن الرشد وكأنهم رضّع يساقوا إلى الموت بلا وعي أو إرادة !

مع كل مشهد وداع شهيد أشعر بالكثير من الوهن في داخلي وكذلك الرعونة والحسرة .. في مقابل عظمة هؤلاء الشهداء .. عظمة شجاعتهم .. وعيهم وفهمهم .. وكذلك النصر الكبير الذي يناله الواحد فيهم في معركته .. وكأنه أتم رسالته على أكمل وجه .

لا يملك أحدنا الحق في التحدث بلسانهم ولا في النحيب على رحيلهم وقد حصر هؤلاء الابطال خياراتهم إلى اثنين .. اما أن أنتصر وحيدا أو ننتصر معا .

وكأنهم استبصروا بعين الله قدرهم فاختاروا بملئ إرادتهم أطهر الطرق وأعظمها إلى الخلود .

لسنا نملك دون الترحم والهتاف للشهداء إلا أن نصمت في حضرتهم .. وأن نظل عند كل قطرة دم نقولها وقد قعدنا لو أنهم أطاعونا ما قتلوا ! .. فلندرأ عن أنفسنا الموت ان كنا صادقين .
#المجد_للشهداء
*محمد إسماعيل أبوشنب*

منقول من هنا ..

.

اقسم بالله الشباب الي علي السلك اسووود اخ بس لو كنا نقدر نستغلهم والله لنحرر فلسطين فيهم.

.

.بيان صحفي صادر عن حركة “حماس”

.
إن مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت اليوم في جمعة انتفاضة القدس قد رسخت مفهوما نضاليا عظيما، وأكدت على تلاحم وتعاضد وطني فريد، وعبدت طريق الحرية والانعتاق من الاحتلال وتحشيد كل قوى شعبنا الحية في مواجهة الظلم والحصار .
إن شعبنا الفلسطيني الذي احترف فن المقاومة والبطولة حتى صارت جزءا من ثقافته قدم اليوم نموذجا استثنائيا غير قابل للكسر والتطويع، ولا زال لديه مخزون استراتيجي لا ينضب من البطولة والتضحية والإقدام؛ ما يجعل مهمة الاحتلال في كسره أمرا مستحيلا.
إن المواجهة الكبرى التي قادها أبناء شعبنا اليوم على طول السلك الزائل شرق قطاع غزة مثلت قفزة نوعية في ترجمة تحدي الاحتلال والاشتباك معه من نقطة الصفر، وفي كسر جبروته وإشعاره أنه في طائلة الثورة الشعبية التي تتعاظم يوما بعد يوم.
إن شعبنا قدم قائمة طويلة ومشرفة من الشهداء والجرحى، لكنها فاتورة الحرية والكرامة التي لا يمكن إلا من خلالها تجسيد الهوية والحق الفلسطيني، ولا يمكن إلا من خلالها محاصرة المحتل وإجباره على التراجع، ولا يمكن إلا من خلالها لفت أنظار العالم إلى معاناة شعبنا وتحشيد الرأي العام العربي والدولي لصالح قضيتنا.
إن هؤلاء الأبطال الذين رسموا اليوم صورة مشرقة عن الصمود والتحدي الفلسطيني، وتجاوزوا خطوط الخوف، وتغلبوا على لحظات التردد يمثلون الصورة الحقيقية لشعب مناضل لم يضعف عن مواجهة الاحتلال طوال سبعين عاما.
إننا نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وبكل قوة وعزم حرصنا على الحفاظ على كل قطرة دم من أبناء شعبنا؛ لأنها غالية وعزيزة، مؤكدين أن الأوطان لا تحرر إلا بالتضحيات الجسام.
حق لكل شعبنا أن يفخر بهؤلاء وأن يرفع رأسه بهم، وحق لشعبنا أن يجعل من هؤلاء رموزا لكل معاني الانتماء للوطن والحرية والكرامة.
هنيئا للشهداء بفوزهم وكسب مقعدهم في سماء عالية، وهنيئا للجرحى الذين ارتدوا وسام الحرية، وهنيئا لكل من شارك في مسيرة الفخر والتضحية والعطاء.

.

لحظة استشهاد تامر أبو عرمانة على الحدود الشرقية لمدينة رفح في *#جمعة_انتفاضة_القدس*

https://www.facebook.com/nour.7asan/videos/2249204088485765/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©