الأرض
الكرة الأرضية

الجمعة رقم 33 من مسيرات العودة لفلسطين ..!!

نوفمبر

09

“والعصر * إن الإنسان لفي خُسْر * إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر*”

.

 

من منطلق التواصي بالحق أقول بعد الاستعانة بالله أن مسيرات العودة يجب ألا تنخفض وتيرة فعاليتها وخاصة بعد دخول تسهيلات لقطاع غزة، بل يجب وتحديداً في هذا الوقت أن يزيد الشعب الثائر المقاوم من فعاليات مواجهاته مع العدو الصهيوني و في كل أماكن وجوده ابتداءاً من قطاع غزة .. لتشمل كل مدن وقرى فلسطين التاريخية من أم الرشراش وحتى رأس الناقورة .. فغزة التي نالها قسط من المساعدات يجب أن تقود قاطرة المقاومة حتى لا يظن العدو ان معادلته قد مرت و أنه كلما أراد تخفيف عبئ المسيرات الشعبية المقاومة للاحتلال يمكنه أن يلقي للشعب الفلسطيني (في أي مكان وليس في غزة فقط) شيء من المساعدات ليتلهى بها، كما أن رقعة المسيرات يجب أن تتوسع كما ذكرت لتشمل كل فلسطين ((التاريخية)).

.

مقاومة المحتل ليست حكراً على الفصائل المسلحة .. فضلاً أن تكون حكراً لأشهر الفصائل المسلحة بقطاع غزة والتي نكن لها كل التقدير والاحترام .. لكن ليست هي الموكلة لوحدها بمقاومة الاحتلال و خاصة بعد أن دشن (((الشعب))) مسيراته النضالية ضد الاحتلال يوم 30 مارس آزار الماضي .. وليس من حق أي فصيل مسلح إرغام أي أحد من الشعب على التخلي أو حتى تقنين نضاله ضد المحتل فهذا حقه الشخصي الذي يتشابه مع حق العودة الذي هو حق شخصي لكل إنسان فلسطيني ولا يملك أحد الوصاية عليه في أن يمارس هذين الحقين في المقاومة أو العودة لأرضه .

.

أراد الله أن يهدينا في غزة لطريق النصر بمسيرات العودة .. وفتح لأهلنا في الضفة الباب معنا ليشاركوا بعملياتهم .. وعندما توجع العدو من ذلك أراد وأد ثورة الشعب الفلسطيني ظناً منهم أننا سنلهث وراء الفتات بمجرد التلويح به لنا .. فهل نحن كما ظنوا .. لا والله .. فمجاهدوا فلسطين على كل بقعة من ثراها (بل وخارجها) يتشوقون لافتدائها بمُهَجِهم وأنفسهم وبأغلى ما يملكون.

.

فلا تشمتوا بنا الأعداء .. وقبلهم لا تنتكسوا بعد أن وهبكم الله الهداية لطريق النصر .. ألم ينصركم بطائرات ورقية وأدوات بسيطة؟ ألم تفهموا الدرس؟ ألم تدركوا أن نصركم وعدٌ محتومْ؟

.. لكن لابد أن يرى الله منكم استنفاذ الجهد في مقارعة العدو بأدواتكم البسيطة المتاحة في أيديكم، حتى يسبغ عليكم النصر .. هل ارتضيتم الخروج من معية رب الأرض والسماء لمعية عباد الدراهم والاسترخاء بحجج واهية لا تنطلي على من خلقكم .. هل ركنتم للدعة والراحة .. ألم يصطفيكم الله من دون عباده ((أجمعين)) لتكونوا على ثرى هذه الأرض المباركة ، و في مواجهة أعدائه (أعداء الله) واختاركم دون غيركم ليهَبكم ذلك الشرف العظيم الذي يتمناه كل مسلم على وجه الأرض؟ .. هل أنتم تعلمون معنى التهدئة في هذا التوقيت ..إنها كالتولي يوم الزحف .. هل تريدون لأعداء الدين أن يقولوا اننا نجري وراء الدنيا.. وأن كل ما قام به الشعب المجاهد كان من أجل الدنيا وزينتها؟ ..

.

إن مسيرات العودة يجب أن تتصاعد وتيرة فعالياتها في هذا التوقيت تحديداً .. اليوم وغداً .. ويجب ألا تهدأ للحظة ولا أشك أن وقودها موجود بأرض فلسطين ولا يحتاج لدعم من خارجها واختيار الله لكم أبلغ دليل على علمه بأهليتكم على حمل هذه الأمانة.

.

نحن مقصرون .. نعترف لكن والله نرجو من الله أن يرزقنا ما رزقكم .. فلا تفرطوا فيما أنتم فيه من نعمة يكاد المؤمن الصادق يتمنى أن لو دفع كل عمره وماله وأهله ليمنحه الله هذا الشرف الذي اختص بها أهل الرباط في فلسطين .. الرباط والشهادة ..

.

اللهم قوي عزائم أهل فلسطين بقوتك يا قوي لا يُهزم .. يا عزيز لا يُغلب .. اللهم أمدهم بعزم مخلص للدفاع عن دينك في الأرض التي احتضنت أولى القبلتين .. اللهم اجمع كلمة الشعب المناضل الثائر مع قادتهم وخاصة قادة الفصائل بكل ربوع فلسطين .. اللهم ألهِمْ قادة الفصائل رُشدَهم وألِّف بين قلوبهم وقلوب كل أفراد الشعب الفلسطيني المقاوم ليكونوا معاً جيش التحرير الذي ليس فيه خبث من متاع الدنيا الزائل، اللهم أجعلنا وأياهم أهلاً لنصرة دينك ولتحرير مسجدك الأقصى الأسير .. يا قوي يا عزيز .. يا رحمن يا رحيم .. يا من ترى مكاننا ومكانهم وتعرف سرائرنا وسرائرهم نقي سرائرنا وسرائرهم وأصلح نياتنا ونياتهم واجعلها خالصة لوجهك الكريم، واجمعنا تحت لوائك لتحرير أرض فلسطين ولا تشمت بنا أعداء الدين آمين .. آمين .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .. آمين ..

.

بسم الله ..

رفح الأن:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=265932597339811&id=100017692188700

.

ملكة الأن:

https://www.facebook.com/moein.aldabba/videos/1034594186719492/

.

جباليا الأن:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/1860882317299903/

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©