الأرض
الكرة الأرضية

دعم فلسطين يبدأ من مكانك ومجلسك ومن على طاولتك .. أنت ..!

ديسمبر

28

.

وأنت جالس مع زبائنك .. أو مع اصدقائك .. أو مع عائلتك .. أو مع أي إنسان له عقل ويفهم الكلام .. لا تتوقف عن دعم فلسطين للحظة ولو بالكلام .. فالكثيرين وللأسف تبين أنهم غير مدركين للقضية إما بسبب تغييبها عن وسائلنا الإعلامية وعدم تخصيص الوقت الكافي للتعريف بقضية الأمة، أو بسبب عدم اكتراث البعض بما لا يربطه به ارتباط مباشر .. فقد أصبحنا في عصر يحاول الجميع فيه تحصيل الرزق فقط وأية مكاسب تساعده على مواصلة طريقه في هذه الحياة المعقدة والصعبة ..

.

قد يُعذَر البعض بسبب ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه في عدم الاضطلاع بدور عملي لدعم فلسطين .. لكن ليس أقل من التعرف على القضية حتى يكون لديك تصور يمكنك نقله لأبنائك من بعدك فلعل أحدهم يكون مفتاح حل للقضية .. أتعجب من هذا؟ ولما لا هل أنت وأبنائك أقل من كل الأبطال الذي ينفقون جُل وقتهم وجهدهم في سبيل هذا الهدف السامي والنبيل والأخلاقي والوطني والشرعي و .. و .. و الكثير من الصفات الحميدة التي يمكنك أن تصف بها هدف دعم فلسطين لكي تعود لحضن الأمة ..

.

إن الله سائلنا جميعاً عما قمنا به من أجل تحرير المسجد الأقصى والقدس وتحرير إخواننا في فلسطين من نير الاحتلال الصهيوني الغاشم .. فهل أعددنا للسؤال إجابة؟

.

العجيب فعلاً هو أن بعض الناس لا يكتفي بعدم دعم قضية فلسطين فنجده يعمل أعمالاً تُعد أعمال مضادة لدعم فلسطين .. فنجده مثلاً يقوم بإقامة علاقات مع العدو الصهيوني وربما وصل معه إلى حالة التطبيع (أي جعل العلاقات مع العدو علاقات طبيعية) متغافلاً عما يقوم به الاحتلال في فلسطين من جرائم ضد الإنسانية ضد بني جلدته .. فالتطبيع مع من يحتل مقدساتنا ويقتل أبنائنا وإخواننا وآبائنا وأمهاتنا في أرض الإسراء والمعراج جريمة .. ومخالفة لكل المواثيق و الأعراف الإنسانية .. وخاصة في ظل ما يقوم به العدو من فصل عنصري وقتل للأبرياء من أهل فلسطين .. فضلاً عن كونه مخالفة لما نشأنا عليه في ظل شريعتنا الإسلامية التي نعلم من نص قرآنها أن الصهاينة هم “أشد الناس عداوة للذين آمنوا” .. هذا بصفة عامة وإن لم يحتلوا أرضنا .. فكيف بهم وقد احتلوها وتجبروا فيها وعاثوا فساداً وقتلاً لأهلها!!  .. فهل هناك عاقل يجيز التطبيع مع مثل هذا العدو الصائل .. العدو الصهيوني المجرم ؟

.

يا أمتنا أفيقي قبل أن ينزل علينا غضبٌ من السماء ..إن الله حبانا من الخيرات والموارد الشيء الكثير وبقي فقط أن نحسن استغلاله ، والإعداد لملاقاة عدونا ، وعلينا الاتكال على رب الأرباب فالنصر من عنده جل في علاه  وليس بما في أيدينا أو في أيدي أعدائنا من أسباب .. مع ضرورة الأخذ بالأسباب .. وعلى أقل تقدير ندعم المقاومة في فلسطين .. و لا نعطي أية شرعية للعدو المجرم بالتطبيع معه .. إننا إن فعلنا ذلك نكون قد خذلنا إخواننا في فلسطين .. ومن خذل مسلماً في موطن أو موقف يحب أن ينصره فيه خذله الله في موطن أو موقف يحب هو أن ينصره فيه ..  حسب الحديث التالي:

.

” مَا مِنْ امْرِئٍ يَخْذُلُ امْرَأً مُسْلِمًا عِنْدَ مَوْطِنٍ تُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ وَيُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ إِلَّا خَذَلَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ. وَمَا مِنْ امْرِئٍ يَنْصُرُ مُسْلِمًا فِي مَوْطِنٍ يُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ وَيُنْتَهَكُ فِيهِ مِنْ حُرْمَتِهِ إِلَّا نَصَرَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ )”

.

إن هذه هي الجمعة رقم 40 من مسيرات العودة لكل فلسطين بعد كسر حصار كل شبر من أرضها وليس كسر حصار قطاع غزة فقط، والمقصود بذلك أن يصبح كل شبر من أرض فلسطين حراً في القيام بالمقاومة أي حراً لمواجهة العدو الصهيوني دون وجود من يعيق ذلك سواءاً كان من العدو الظاهر وهم العدو الصهيوني أو كان من بني جلدتنا.

.

ولأنهم أقصد الفلسطينيين هم المتواجدين على أرض فلسطين، ومن يقوم بفعل المقاومة … لذلك فإن الشخص الذي يضحي بماله ونفسه في سبيل الله يجب أن يُحمل على رؤوس الجميع  لا أن يجد من يعتقله ويسلمه للاحتلال فيما يُعرف بسياسة الباب الدوار .. حيث بعد اعتقال المقاوِم في فلسطين من قبل أجهزة التنسيق الأمني المقدس، يقوم الاحتلال بعد الإفراج عنه من قبل هذه الأجهزة باعتقال هؤلاء المقاومين بعد أن تكون السلطة قد كشفت أمرهم للعدو ..

.

كسر حصار كل شبر من أرض فلسطين وقيام أهله بمقاومة العدو هو عين التحرير ومفتاح النصر القادم بإذن الله .. فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون .. استعينوا بالله ولا تعجزوا فالله ناصرُ جنده ولو بعد حين .. وهي واحدة من اثنتين أيهما نلتم فقد ربحتم الدارين .. فلا تخافوا ولا تحزنوا .. نحن أوليائكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ..

.

الأراضي المحتلة يجب أن تشتعل تحت أقدام المحتلين في (القدس) و (الضفة) و (ال48 ) و (غزة) بما في ذلك مغتصبات (غلاف غزة) ..

.

نعلم والله أنه قد عزَّ الناصر والداعم لكم يا أهل فلسطين .. لكنكم يا أهل الرباط أهلٌ لها .. اللهم انصر أهلنا في فلسطين وارزقنا نصرتهم ونصرة دينك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلَّم .. اللهم نصرك الذي وعدت .. اللهم افتح لأهلنا في فلسطين فتوح العارفين وبلغهم منازل المجاهدين وتقبل شهدائهم و اشف جرحاهم ومرضاهم .. وكن لهم مؤيداً ونصيراً .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. و صلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين .. آمين ..

.

بث مباشر (مع محمد عاطف العربيد) شرق البريج (المنطقة الوسطى):

طئطئوا رؤوسكم إجلالاً عندما ترون الشيوخ الطاعنين في السن على حدود القطاع في مواجهة العدو الصهيوني ..

https://www.facebook.com/100028945234178/videos/163462064628634/

الشباب ينقل المواجهات من البريج لمنطقة الكونتيلا ..

.

بث مباشر  ملكة .. رغم الأمطار والبرد القارس .. شرق غزة الأن إجتماع ثوار الشمال مع ثوار غزة:

https://www.facebook.com/100010915451833/videos/756768281363680/

.

حتى الجرحى شاركوا .. والله إنكم شعب عظيم ..

.

وهذه بعض مشاركات أعضاء شبكة فلسطين للحوار:

.

المسيحيون في غزة: نحن معكم بكل خطوة تخطونها فالمجد لله في العلا والحرية لكم على الأرض والكنس للمحتل الغاشم

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©