الأرض
الكرة الأرضية

من يسعى لتحجيم مسيرات العودة لفلسطين ؟

يناير

19

ماذا يحدث ؟!!

.

لماذا تغيرت نوعيات الضيوف المشاركين في برامج قناة الأقصى الفضائية الحوارية فصرنا نسمع منهم ما لا يخدم القضية؟

.

فبالإضافة لمن ردد سابقاً  أمام مذيع أحد البرامج عبارة أن “الأسرى كالأقصى” مدعياً رغبته في الحفاظ على العنصر البشري (الإنسان) .. وقال أن تعظيم الأقصى (وهو حجارة أو أرض) لا ينبغي أن يكون .. رغم علمه بأن الشهادة في سبيل الله للدفاع عن المقدسات هي قمة التضحية بالعنصر البشري  .. لذلك فالقضية لا تُقاس بمدى أهمية الحفاظ على سلامة الإنسان بل هي مدى أهمية الهدف الذي يرتقي من أجله الإنسان .. وللشهداء عند ربهم أجر عظيم .. وقيس على ذلك الأسرى فهم كذلك يضحون من أجل نفس الهدف .. والمضحك المبكي أن المذيع حين سمع عبارة “الأسرى كالأقصى” رد عليع بقوله:

نعم حتى العبارة فيها “سجع” !!

.

و هاهو أحد الضيوف ببرنامج آخر (ومع نفس المذيع) يردد عبارة “مُضَلِّلة” ثلاث مرات خلال 60 ثانية وهي عبارة :

طرفي الانقسام (ويقصد حماس وفتح) .. وهو بذلك يساوي بين طرف يقدس المقاومة لطرد الاحتلال ، وطرف آخر يقدس التنسيق الأمني مع الاحتلال لحمايته من المقاومة. فهل يُعقل هذا ؟!

لمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

ونحن نعلم بأن من يتماهى مع الاحتلال ويخدمه ويمشي تحت بساطيره (كما قال هو بنفسه عن نفسه في برنامج على قناته هو التابعة للسلطة) من حركة فتح هم المجموعة المتنفذة وليس كل الفتحاويين رغم تحفظنا على التسمية لما تحمله من تقسم للشعب فالجميع فلسطينيين فليس هناك فتحاويين وغيرهم .. لكن غرض التسمية هنا هو فقط لمجرد التحديد لتوضيح المعنى المقصود .. فالوحدة على برنامج (((المقاومة))) هو طريق الانتصار وليس الوحدة المتوهمة أو تلك التي يحاولون من خلال ترديدها تخدير الشعب الفلسطين وتأجيل مشاريع مقاومته بل وأدها في مهدها انتظاراً لوحدة متوهمة بين نقيضين ، فكيف يتحد من يقاوم الاحتلال مع من يستسلم للاحتلال بل ويحارب المقاومين .

.

و هاهو نفس المذيع المذكور في الحالتين السابقتين المذكورتين عاليه بقناة الأقصى الفضائية يقول في أحد حواراته أن غزة تتعرض لظلم تقوم به الضفة .. يقول ذلك رغم أن الضفة ذاتها واقعة تحت ظلم السلطة المتماهية مع الاحتلال .. فلماذا يصر مذيع قناة الأقصى على أن يتهم الضفة بأنها تظلم غزة .. ولماذا لا يذكر أن السلطة بالضفة هي من تظلم غزة ؟! وكأنه يرسخ لشق صف الشعب الفلسطيني ..

لمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

وهذا القيادي بالهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لماذا يصر أن يسمم أبدان (وقناعات) المشاركين والمستمعين لكلمته التي ألقاها (والتي قرأها فيما يبدوا لي لأول مرة على المنصة) بإيصال تحية من يسمى خامنئي للمشاركين .. الا يعلم أن الشيعة أعداء للإسلام ؟!  الا يعلم أنه بذلك يساهم في إضعاف عزيمة الثوار بعد تلطيخ حراكهم بدنس الشيعة ..

ولمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

وهؤلاء الذي قاموا بتحويل أهداف الشعب الفلسطيني العظيم في مسيرات العودة (والتي دخلت أسبوعها الثالث والأربعون اليوم) من تحرير وعودة للديار إلى فتات خبز وبعضاً من سولار (أو دولار) ..

لمصلحة من .. أكيد لمصلحة الاحتلال ..

.

يا أيها المتنفذون (((السياسيون))):

إذا كنتم لستم على مستوى تحمل مسؤولية قضية بحجم تحرير الأقصى والقدس وفلسطين فخيرٌ لكم عند بارئكم أن (لن اقول أن تقتلوا أنفسكم بل يكفي فقط أن) تتنحوا عن القيادة بدلاً من أن تلاقوا الله وأنتم مُضِّيعين لمقدسات هي آية من كتاب الله .. من القرآن .. ومضيعيين لحقوق وثوابت أرض ليست ككل أرض وشعب ليس ككل شعب .. هم من أخبر عنهم خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم أنهم لا يقيلون ولا يستقيلون حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك .. فلا تُقزِّموا جهادَهم وحراكهم في المسيرات ورغبتهم في التحرير الحقيقي والعودة واسترداد الأقصى بأفعالكم و لا تسمموا قناعاتهم بدعاياتكم على التلفاز والمنصة ..

.

اللهم دبِّر لنا ولقادتنا فإنا لا نحسن التدبير ..

آمين .. وصلي االهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ..

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©