الأرض
الكرة الأرضية

ما زلنا يا قدس مقصرين في الجمعة التاسعة والأربعين من مسيرات العودة لكل فلسطين ..!

مارس

01

ربما لطول الفراق بيننا وبينكِ يا عروس الأرض ودرة تاج السماء .. فطول الفراق قد يولد الجفاء .. لكن لا .. بإذن الله نحن على العهد معكِ يا قدس .. ربما أشغلتنا الحياة بتفاصيلها فانزويت أنتِ يا جميلة في ركن بعيد من جوانب النفس .. لكن لا .. حتماً ولابد من أن نقاوم هذا الشعور .. فلست أنتِ يا قدس من ينشغل عنها المحبون .. فأنت وصية الإله .. جلَّ في علاه .. وإنا يا قدس بإذن الله لقادمون .. ربما علينا أن نشحذ الهمم ونعلي نداء الروح على نداء النفس .. فالحياة تشغل النفس .. لكن الروح شُغلُها أنتِ و جنة عرضها كعرض السماء والأرض ..

..

قد أفلح من حرر نفسه ليحلق بها في سماءكِ يا بوابة الأرض إلى الملكوت الأعلى .. و والله إن المرء ليخشى أن يُمتَحَن بتسهيل الوصولِ إليك يوماً .. فيجدُ النفسَ قد ركنت إلى الدعةِ والكسل وزهدت في نيلِ شرف الدفاع عنكِ وأعرضت عن اللحاق بركب الصالحين .. اللهم لا ترينا هذا اليوم أبداً واحفظ لنا عزمنا وأصلح نياتنا .. آمين ..

 

أرأيتم يا أحبابنا في فلسطين هذا الامتحان ؟ هل تدركون مدى صعوبته؟

وما صعوبته إلا بسبب سهولة الوقوع في الكسل عن الدفاع عن المقدسات بسبب الظروف الحالية فيرتاح الناس لوجود الموانع ويتكلون ويتواكلون ويعلقون تقصيرهم في عنق من يمنعهم عن الوصول إليك يا غالية .. يا قدس ..

..

وأنتم يا أهل فلسطين قد تجاوزتم هذا الامتحان .. وما مواجهتكم للمحتل رغم قسوتها إلا منحة من الله لتفوزوا في هذا الامتحان .. يا أهل فلسطين والله إنا لنغبطكم على ما أنتم فيه و والله إني موقن أن الكثيرين من أفراد شعوب الأمة ليشعرون بنفس هذا الشعور ..

..

فالدنيا زائلة ومهما حصَّل فيها الفرد من متعة فهي متعة لحظية لا تدوم .. وقد يعقبها الندم .. وإن حلاوتها لمغموسة بألم .. ما بين ألم الذنب واقترافه .. إلى ألم الشعور بفوات النجاحات وألم ضياع العبادات ..لكن أنتم .. يا من تقفون في الصف الأول قد قدَّمكم الله على سائر أفراد الأمة واصطفاكم ليهب لكم ما يتوق بقية أفراد الأمة شوقاً له ..

..

الجهاد في أرض فلسطين درة تاج الجهاد على وجه الأرض .. فلا ينظرن الله لأحدكم فيجده قد تخاذل عن أن يتنعم بهذه النعمة الربانية .. إن مقارعة بني صهيون على أرض القدس .. والله لهو الحلم الذي يحلم به الصالحون في جميع أرجاء هذه الأرض .. وإن نيل الشهادة على أرضها خاصة وعلى أرض فلسطين عامة لهي منتهى أمنيات نفوس المؤمنين ..

..

القدس أمانة في أعناق الأمة كلها .. من شرقها إلى غربها .. لكنكم أنتم يا أهل فلسطين من تدافعون عنها وحدكم .. !

و قد يظنه البعض شرٌ لكم بسبب ما يبدوا فيه من الشدة والصعوبة عليكم إلا أنه في الحقيقة شرٌ فقط على المتخاذلين عن الدفاع عنها .. أما ذاك الذي اصطَّف بجانب الحق في أرض الرباط واختار أن يكون من المدافعين عن المدينة المباركة التي تضُم  أولى القبلتين .. وثالث المسجدين والذي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بألا تُشَدُ الرحال إلا لأحدهم .. فهذا والله خيرٌ له .. وقد اختاره الله واصطفاه دون أهل الأرض أجمعين ..

..

اللهم إنا نسالك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأن تستعملنا ولا تستبدلنا ..وأن ترزقنا الدفاع عن القدس وجميع مقدسات المسلمين .. آمين ..

..

اللهم واحفظ أهلنا المدافعين عن كرامة أمتنا في فلسطين عامة وفي القدس خاصة .. اللهم اربط على قلوبهم وقلوب أهليهم حتى يكون رضاك عنهم بدفاعهم عن مقدساتنا أحب إليهم من الماء البارد على الظمأ .. اللهم وتقبل شهداءهم وداوي جرحاهم وشافي مرضاهم وفك أسراهم وافتح لهم فتحاً من عندك تعجب منه العقول والألباب .. يا رب الأرباب .. يا من أمره بين الكافِ والنون ..

.

اللهم قدسك تُهود والعرب والمسلمون نائمون .. اللهم ليس لها إلاك يا الله .. اللهم أْذَنْ لدينك أن ينتصر ولسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم أن تسود .. اللهم انصر جندك في القدس وفلسطين خاصة وفي أرضك عامة وأنزل عليهم من رحماتك وبركاتك ما تسكن به نفوسهم وتفرح به قلوبهم .. وجازهم عن أمة محمد خير ما جازيت شعباً صامداً في وجه أشد الناس عداوة للذين آمنوا .. اليهود .. والذين أشركوا .. ظُلَّام الأرض .. قتلة الأنبياء ..

.

اللهم انصر أبطال القدس والضفة وغزة وال48 .. آمين ..

اللهم انصرهم على كل شبر من أرض فلسطين ..اللهم اجعلهم في معيتك يا الله .. اللهم أمدهم بمددك الذي لا ينقطع  .. وبجندك الميامين .. من السماء والأراضين .. وافتح لهم .. وافتح بهم .. قلوبَ أمة خير المرسلين ليكونوا جميعاً على أتقى قلب رجلٍ منهم يا كريم .. ضد الغاصبين المحتلين .. آمين .. آمين .. وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين ..

.

الجمعة التاسعة والأربعون من مسيرات العودة لفلسطين .. وكسر حصار القدس و غزة .. والضفة .. و أراضينا في ال 48 ..

فتح باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك .. إيذاناً بزوال دولة بني صهيون ..

..

إصابة مسعف بنيران الاحتلال بالصدر شرق خانيونس جنوب قطاع غزة:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/454808778390007/

.

https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=1214963&page=8&p=17028564&viewfull=1#post17028564

.

بث مُباشر من شرق مخبم البريج:

https://www.facebook.com/100004426352178/videos/1238758929614974/

.

شرق بلدة خزاعة – خان يونس:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/805195136496999/

.

جانب من المواجهات شرق غزة:

https://twitter.com/qudsn/status/1101505083353767938

.

https://www.facebook.com/QudsN/videos/2052642908176597/

.

بث مباشر من رفح:

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/359212804674438/?sk=h_chr

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©