الأرض
الكرة الأرضية

مسيرات العودة لفلسطين التاريخية مستمرة في عامها الثاني على التوالي .. ولا شرعية للاحتلال ولو طَبَّعَ المُطَبِّعُون ..

يونيو

14

إنه الرابع عشر من يوينيو عام 2019م .. هو تاريخ هذا اليوم الجديد .. تلك الجمعة المباركة السعيدة .. بإذن الله ..

.
ونبدأها بالتذكير بالتالي حتى لا ننسى :

.

استشهاد 306 مواطن وإصابة 17500 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس من العام 2018م
.
وتستمر المسيرة المُظفّرة للعودة لفلسطين الحبيبة “التاريخية” .. من البحر إلى النهر ومن رأس الناقورة حتى أم الرشراش ..
.
من غير كلل ولا ملل .. يواصل المجاهدون الأنقياء من أهل فلسطين الحبيبة مسيرتهم المباركة على ثرى الأرض الطاهرة من غزة العزة (الأن ومن كل مكان لاحقاً) بإتجاه أراضينا المحتلة من قبل العدو الصهيوني الغاشم الذي يجثم فوق ترابنا الطاهر ..
.
الكل يقسم قسماً لا حنث فيه بأننا ماضون فيها حتى تحرير كامل ترابنا الغالي و استرداد مقدساتنا و تطهيرها من دنس حفدة إخوة القردة والخنازير .. بني صهيون عليهم من الله ما يستحقون .. قتلة الأنبياء .. المغضوب عليهم بإخبار رب السماء في فاتحة كتابنا الكريم ..

.
.
ورسالتنا لسكان غلاف غزة المترددين حتى اليوم في اتخاذ قرار الرحيل .. تخبركم أنكم ستندمون على هذا التردد يوم لن ينفعكم الندم .. وهذا تحذير أخير لكم .. ارحلوا عن ارضنا واخرجوا صاغرين من غلاف غزة .. #غلاف_غزة_حرام_على_الصهاينة_المحتلين ..
.
المجد لكم يا أبطال فلسطين .. يا من تسطرون بدمائكم وجراحكم صفحات العزة والكرامة لأمتكم في وقت عزَّ فيه من ثبت و ثابر وصبر وصابر على طريق ذات الشوكة ..
.
نسأل الله لكم نحن جميع شعوب الأمة العربية والإسلامية أن ينصركم الله وأن يثَبِّت على طريق الجهاد أقدامكم وأن يُلهِمكُم وقادة مقاومتكم الباسلة الطاهرة رُشدَكُم وأن يسدد رأيكم ورميكم .. وعلى طريق الحق خطواتكم .. وأن يدحر بكم أعداء الملة والدين على ثرى فلسطين ..  ذاك الثرى الطاهر المقدس .. على تلك الأرض المباركة .. أرض فلسطين الغالية والعائدة لحضن أمتنا العربية والإسلامية في القريب العاجل بإذن رب العالمين ..
.
على طريق الجهاد والشهادة .. الثبات نادر .. لكن نقول لأهلنا الكرام في فلسطين وخاصة أهل غزة الأشاوس حماة الأرض والعرض والدين .. اصبروا .. والنصر مع الصبر والله معكم .. وهكذا عهدناكم وألِفناكم .. لا تقيلون ولا تستقيلون .. إلى أن يأذن الله لنا مشاركتم في رباطكم وجهادكم ..

.
سُطِرَ في 14 يونيو 2019 .. السنة الثانية من مسيرات العودة لفلسطين التاريخية وتطهيرها من دنس الصهاينة المحتلين ..

.
ومن شبكة فلسطين للحوار :
.
في مثل هذا اليوم .. دخلنا وطهرنا أنجس مكان في غزة .. لله الحمد والمنة ,, مكان تم فيه تعذيب الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وسعيد صيام وثله من قيادتنا الشهداء رحمهم الله ..

لا مكان لهم اليوم زنادقة العلمانية
.
أصدق ما قيل فيها “جولة فرضت علينا لا نندم عليها ولا نفاخر بها”
.
بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي
تعقيبا على مشاركة عدد من المستوطنين في عرس دير قديس غرب مدينة رام الله، صرح القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد بما يأتي:
إننا إذ نستنكر بشدة السماح بمشاركة عدد من المستوطنين في عرس دير قديس، لنؤكد أن هذا الفعل هو حالة شاذة عن وعي شعبنا بضرورة مقاومة الاحتلال، كما لا يعبر عن أصالة شعبنا الفلسطيني وتضحياته العظيمة التي يبذلها في سبيل تحرير أرضه.
ونؤكد أن هذه المظاهر التي تشمل الاحتفاء بالاحتلال ومستوطنيه المجرمين، أو ما تنتهجه السلطة من تنسيق الأمني، أو ما يدور من تطبيع عربي رسمي معه، لن يعطي شرعية للاحتلال على أرضنا، وسيبقى شعبنا على وعيه ونهج شهدائه وجرحاه وأسراه في مقاومة هذا الاحتلال وتجريمه.
ندعو إلى محاسبة المسؤولين عن هذه المشاركة الآثمة، ومقاطعتهم اجتماعيا، والتنديد بفعلهم وكل ما يمت لهذه الأعمال غير الوطنية بصلة.
عبد الرحمن شديد
القيادي في حركة حماس
الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٠هـ
الموافق ١٤ يونيو ٢٠١٩م
.
التنسيق الأمني:
https://www.youtube.com/watch?time_continue=605&v=fxkPRV8BrhA
.

مندوب بوليفيا: “نعتذر لفلسطين عن عجزنا. وحركة حماس ليست المشكلة، المشكلة هي إسرائيل التي تحتل أرض فلسطين.”

.

مُفتاح الفوز في الدارين ..

https://www.facebook.com/Keramn.comOfficial/videos/303009097034697/

.

اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في حارة عبيد بقرية #العيسوية شرق #القدس_المحتلة

.

تحويل القضية في غزة لإنسانية بحتة خطأ واجب تداركه !!

.

بعد الاجتماع الذي حصل قبل قليل مع امناء سر الإقليم واللجنة المركزية لحركة فتح تقرر اآتي:
الاحد 23/6 مسيرات في كل أنحاء الضفة الغربية.
الاثنين 24/6 اضراب عام تجاري ولجميع مرافق الحياة في الضفة وغزة حتى المخابز والصيدليات وكل شيء.
الثلاثاء 6/25 مسيرات على نقاط الاحتكاك ومواجهات في جميع المناطق.

فتح

.
مولعة مع الفتحاوية
ومن ابو مازن هدية 26/6 اعتقال كل واحد طلع بالمسيرة وهتف ضد اولاد عمه او ضرب حجر او مقلاع او ولع كوشوك
.
زمان كنت استغرب لما اسمع كلام السلطة وفتح عموماً وأرى أن كلامهم ممتاز عن القضية ولا غبار عليه .. لكن بعد متابعة لفترة بسيطة اكتشفت أن السلطة الفلسطينية تتحدث عن القضية والنضال بطريقة بينما أفعالها على الأرض عكس ما تقول تماماً أقصد بدرجة 180 درجة (أي عكس الإتجاه) .. وكأنهم يريدون بذلك خداع وإيهام الشعوب العربية والإسلامية الذين سيستمعون للسلطة الفلسطينية بأن السلطة مع النضال والتحرير معتمدين على أنه لن يكتشف زيف كلامهم إلا المقربين من القضية أي الفلسطينيين أنفسهم (لأنهم يعرفونهم) أو من يتابع كلامهم من الشعوب العربية لمدة طويلة نوعاً ما ثم يبدأ في مقارنة كلامهم بأفعالهم ثم يُصدَم  بأن الكلام في وادٍ والأفعال ليس في وادٍ آخر فحسب بل هي ترجمة حرفية لعكس ما يقولونه فيما يخص النضال ضد الاحتلال ، وهم أي السلطة يتوقعون (ويتأملون) أن الشعوب العربية والإسلامية لن يكون لديها الوقت لمتابعة كلامهم ومقارنته بتصرفاتهم على الأرض، و بذلك ستنخدع الشعوب في الكلام المنمق الممتاز عن النضال ضد الإحتلال الذي تلقيه السلطة الفلسطينية في كل منابر إعلامها .. لكن بالنسبة لي إنتهى فلا مجال للتفكير في جمال ورصانة خطب السلطة الفلسطينية عن النضال والتحرير فما تفعله السلطة (ليس بعد يوم مثلاً بل بنفس توقيت الكلام) على الأرض هو تماماً عكس ما تقوله بخطبها عن النضال وتحرير فلسطين ..

.

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي
صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الأستاذ فوزي برهوم بما يأتي:
إن استمرار اعتقال أجهزة أمن سلطة فتح في الضفة الغربية المحفظة لكتاب الله “آلاء بشير”لهو  تحدٍ سافر لقيم ومبادئ وأعراف شعبنا الفلسطيني، واستمرار لسياسة القمع والتنكيل التي تمارسها هذه الأجهزة بحق أهلنا في الضفة الغربية.
– إن ما تمارسه أجهزة فتح الأمنية يوميا من اعتقالات ومحاكمات وتهديدات بحق أهلنا هناك يأتي في سياق حملة واسعة لتكميم الأفواه، وقمع الحريات، وفرض سياساتها التعسفية على شعبنا.
– إن حركة حماس إذ تستنكر بشدة هذه الاعتقالات السياسية التي تشنها سلطة فتح في الضفة؛ لتدعو فصائل شعبنا والمؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة إلى التصدي لهذه السياسة المشينة، والضغط على رئاسة السلطة وحركة فتح وأجهزتها في الضفة لوقف هذه الاعتقالات السياسية، والإفراج عن المحفظة لكتاب الله آلاء بشير وعن جميع المعتقلين السياسيين في سجونها، وعلى رأسهم طلبة الجامعات والأسرى المحررون ونشطاء الرأي، والقيادي في الحركة سائد أبو بهاء.
– كما ندعو السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى النظر إلى جرائم الاحتلال في الضفة، وقتل الناس على حواجز الموت، واستباحة المستوطنين للمقدسات وتغولهم على أبناء شعبنا، ونهب مقدراتهم وممتلكاتهم، والتصدي لها، وحماية مصالح شعبنا، وترسيخ عوامل صموده في مواجهة الاحتلال بدلا من الانشغال في تعميق أزمات شعبنا وزيادة عذابات أهلنا في الضفة.
فوزي برهوم
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”
السبت: 11 شوال 1440هـ
الموافق: 15 حزيران 2019م

.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
Profile photo of طارق سليم

نبذة قصيرة عن طارق سليم

²√■ⁿ≡µï░«┴»▒«┬»▓┌غريب ومسافر لحالي ودروب الايام تعابه أدور المنزل العالي أزايم الحمل وارقى به ما احب انا المركز التالي الاول اموت واحيا به وش عاد لو ثمن غالي روحي على العز وثابه ماهمني جمع الاموال زهاد بالمال واصحابه
هذه التدوينة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

أضف تعليق

Visitor Counter
اتصل بنا | سياسة النشر
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك عبد العزيز ©