مقدمة

تلعب السمعة دورا هاما وسائدا في الجذب وكسب الثقة لأية منظمة، وفي ظل انتشار التقنية والشبكات الاجتماعية والاستخدام المتزايد لها من قبل جميع الفئات ومن مختلف الثقافات، أصبحت عملية التحقق من كل ما يكتب على الانترنت أمر في غاية الصعوبة، وسعياً إلى ضمان أي منظمة صحة ما يكتب عنها لحماية سمعتها وتحسين الوضع القائم ومحاولة القضاء على السلبيات والتأثيرات الضارة وجب عليها إدارة السمعة الالكترونية الخاصة بها، واستثمار جميع التقنيات في سبيل بناء درع يحميها من أي محتوى كاذب أو سيئ ضدها.
تهدف هذه المدونة لايضاح مفهوم السمعة الالكترونية والتعرف على البرامج المستخدمة في إدارة السمعة على الانترنت وكيفية الاستفادة منها.

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon

9 تعليقات على: مقدمة

  1. شكرا أ.منى على طرح هذا الموضوع وتزويدنا بمعلومات عنه حيث يعتبرموضوع مهم للغاية باعتبار أن السمعة رأس المال الحقيقي على جميع المستويات (افراد – منظمات – مجتمعات) ولضمان استمرارية النجاح لابد من الاهتمام به .

  2. Profile photo of DALAL ALREBDI DALAL ALREBDI كتب:

    اختيار موفق لموضوع من المواضيع الحديثة والتي علينا الإهتمام بها في عصرنا الحالي أفراداً وجماعات ومنظمات،
    شكراً أ.منى.

  3. موضوع رائع أ. منى وهو أحد المواضيع المهمة في عصر ثورة وتطور تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت تمثل جزء كبير من حياتنا اليومية. على المستوى الشخصي أضاف لي الموضوع معرفة علمية جديدة.
    شكراً لك

  4. موضوع جديد بالنسبة لي ويستحق الاهتمام فعلا .
    لم يأخذ حقه في الكتابة والبحث بالرغم من أهميته كما أشرتي سابقا ليس على مستوى الأفراد فحسب بل على مستوى المنظمات والشركات بجميع أحجامها ومجالاتها .
    أتمنى أن نشاهد ونقرأ مستقبلا المزيد عن هكذا مواضيع .
    شكرا أستاذه منى .

  5. موضوع في غاية الاهمية والسبب ان اعمالنا اصبحت الالكترونية سواء على مستوي الافراد او مستوى المنظمات

  6. احمد البارقي كتب:

    بداية أود التقدم بالتهنئة على اختيار هذا الموضوع الهام والمتجدد , وأضيف على ماسبق في المقدمة بأن السمعة الالكترونية أحد اهم المواضيع التي تشهدها كافة المنظمات مع عصر الثورة التقنية والمعلوماتية المتسارع , سواء في المنظمات الخاصة او الحكومية . وان كان الموضوع لم يحظى بالاهتمام اللازم خاصة في الأجهزة الحكومية , إلا أن الأمل لازال معقوداً بأيدي عمال المعرفة واختصاصي البحث عن السلوك المعرفي في مجتمعاتنا.

    • أشكرك أستاذ /أحمد على تعليقكم وأتفق معك بأن موضوع السمعة الالكترونية لم يحظى بالاهتمام بالرغم من أهميته وتأثيره سواء على المنظمات الخاصة او الحكومية أو حتى الأفراد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>