علاج النسيان او علاج الزهايمر او استكشاف الذاكره قويه

علاج النسيان او علاج الزهايمر او استكشاف الذاكره قويه

forgetting

مع تزايد الأخبار والتعليقات التي نقرؤها ونسمعها عن مرض الخرفالذي يشكلالزهايمرأحد أسبابه، صار الكثيرون، خاصة منهم المتقدمين في السن، يتخوفون من إصابتهم بهذا المرض (الذي لم يتوصل الطب حتى الآن إلى طريق للشفاء التام منه)، عندما يصعب عليهم تذكر اسم صديق أو دواء أو شارع.. وتزداد شكوكهم وحيرتهم عندما تتكرر ظاهرة النسيان لديهم مرات عدة في اليوم.

ولا شك أن النسيان غدا من سمات عصرنا، فلا يمضي يوم إلا وتسمع أن سيدة تركت الموقد مشتعلاً حين خرجت من البيت، أو أن رجلا لم يعد يذكر أين وضع مفاتيح البيت، أو أن تلميذا لم يفطن إلى إعادة حقيبته من المدرسة.

ولكن ليطمئن الجميع، فأسباب النسيان المرضية (حتى في المسنين) ما تزال هي الاستثناء لا القاعدة، وأغلب دوافع النسيان أمور لا تتعلق بعلة في الدماغ، ومعظمها ينتمي لعوامل يمكننا السيطرة عليها.
وقد اكتشف الباحثون في جامعة ستانفورد أن النسيان قد يكون نعمة على الدماغ، لأنه الوسيلة التي يتخلص فيها من المعلومات غير الضرورية التي تشكل عبئاً عليه .

وفيما يلي نستعرض بعض اسباب النسيان التي لا تمت إلى أمراض الدماغ بصلة، والتي يمكن لنا (أو لطبيبنا) معالجتها علاج النسيان وتقوية الذاكره :

سوف نحولك للمعلومات اضغط هنا

Twitter del.icio.us Digg Facebook linked-in Yahoo Buzz StumbleUpon
هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مدونة التغذية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

2 تعليقين على: علاج النسيان او علاج الزهايمر او استكشاف الذاكره قويه

  1. تفسير الاحلام ابن سيرين

    dreams.mrkzy.com

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>